شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم شمال إفريقيا (3).. أشرف داري.. المدافع الشاب الذي يراهن عليه رينارد 

أشرف داري

أشرف داري

يعتبر أشرف داري مدافع فريق الوداد البيضاوي المغربي من أبرز اللاعبين الذين لفتوا انتباه المدرب الفرنسي خلال القترة الأخيرة هيرفي رينارد المدير الفني لأسود الأطلس.

اتحاد دول شمال إفريقيا قرر على هامش الاجتماع الذي عقد في مدينة شرم  الشيخ، اعتبار اللاعبين من دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب كلاعبين محليين بهذه الدول، ليكون الاتفاق على تفعيل هذا الأمر في شهر ديسمبر المقبل.

يلا كورة يستعرض في سلسلة عبر حلقات متتابعة أبرز اللاعبين الذين يلعبوا في الدول الأربعة.. أشرف داري 

 

نجوم شمال إفريقيا (1).. الخنيسي هداف الترجي الأول الذي أحرج إكرامي ثلاث مرات

نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي

- الخطوة الأولى

داري لاعب صغير السن يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، يشغل مركز قلب الدفاع.

لم يتأخر داري في الظهور والتألق رفقة الفريق الأول للوداد، فعلى الرغم من حداثة سنة حيث لم يكسر حاجز العشرين عامًا بعد، إلا أن ابن مدينة الدار البيضاء، فرض اسمه بقوة داخل الفريق بعدما تدرج في كافة المراحل السنية.

تم تصعيد أشرف إلى صفوف الفريق الأول للوداد المغربي مطلع صيف 2018، تواجد اللاعب في قائمة فريقه خلال مباراتين فقط، في الأولى جلس على مقاعد البدلاء أمام اتحاد طنجة بينما شارك في اللقاء الثاني أمام حسنية أكادير في المباراة التي انتهت لصالح الوداد بهدف دون رد.

-داري يكسب الرهان

في أول ظهور له مع الفريق الأول نجح الشاب أشرف داري في تقديم مباراة جيدة المستوى أمام العنيد حسنية أكادير.

أكادير يتميز بمهاجميه أصحاب السرعات العالية، إلا أن داري -وفقًا لاحصائيات الصحف المغربية عقب المباراة- نال العلامة الكاملة في كل تدخلاته كما أنه كان قريب من هز شباك الحارس عبد الرحمان الحواصلي.

- مستقبل الكرة المغربية

في تصريح سابق لناصر لاركيط، المشرف العام على منتخبات كرة القدم المغربية وبسؤاله عن الأسماء التي يعتقد أنها ستكون "مستقبل الكرة المغربية"، وسيسطع نجمها في سماء الكرة الوطنية والأوروبية، في المستقبل القريب، تحدث عن اسمين فقط، هما أنس نناح، لاعب منتخب الشباب، وأشرف داري، مدافع فريق الوداد البيضاوي.

وقال ناصر: "داري لاعب جيد وسيحترف سريعًا"، وفي تقرير نشرته صحيفة اليوم 24 أشادت بإمكانيات وقدرات صاحب الـ19 عامًا حيث قالت: "قدرات داري البدنية والفنية توازيها أخلاقه العالية داخل وخارج الملعب، فنادرًا ما يدخل في مناوشات أو تصريحات خارجة عن الإطار الكروي".

وأضافت: "داري كل تركيزه منصب على تطوير مستواه، وتسلق درجات المجد، وهمه الأول هو أن تحقق معشوقته "الوداد" المزيد من الألقاب والانتصارات".

-المنتخب

داري، تعاقب على المراحل السنية للمنتخبات الوطنية، فكانت البداية مع منتخب الشباب ومنها إلى الأولمبي، حيث بات اليوم من الركائز الأساسية لمنتخب مارك فووت الذي استدعاه ليكون حاضرًا رفقة المنتخب المغربي الأولمبي قبل انضمامه لكتيبة رينارد، وكان الهولندي قد أشاد بإمكانيات داري من قبل مؤكدًا أنه يستحق مبلغ 50 مليون يورو.

المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي لم يتأخر في توجيه الدعوة لداري للانضمام إلى صفوف المنتخب الأول على حساب بدر بانون لاعب الرجاء.

داري دخل في قائمة المغرب التي تستعد لمواجهة جزر القمر اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ليحل محل حكيم زياش المصاب.

-رينارد يشيد.. ودراي يشكر

دافع رينارد عن قراره بضم داري على الرغم من صغر سنه قائلًا: "أنا المسؤول عن تحديد القائمة،  كنت أتابع داري منذ مشاركته في الألعاب الفرانكفونية، واقتنعت به تمامًا".

على الجانب الاخر، مدافع الوداد الشباب علق على قرار استدعائه قائلًا: "أتشرف بهذه المسؤولية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن رينارد، لذلك أجتهد في التدريبات مع زملائي".

وأضاف: "أشكر جميع من ساندني، وكذلك أوجه الشكر إلى فريقي (الوداد البيضاوي)، وأسعى لاستغلال تواجدي مع المنتخب المغربي، لتقديم الأفضل، وإقناع الجهاز الفني للأسود بقيادة رينارد".

-اهتمام أوروبي

بحسب تقارير أكثر من صحيفة مغربية فإن داري بدأ يثير اهتمام عدد من الأندية الأروبية، أبرزها نادي ليل الفرنسي، الذي سبق له وأن عبر في وقت سابق، عن رغبته في ضمه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات