جميع المباريات

إعلان

"خطة صعبة".. التضارب بين دياب وعامر حسين يكشف مصيرًا مجهولًا لنهاية الدوري (فيديو)

الدوري المصري

درع الدوري المصري الممتاز

بدأ تركيز الجماهير المصرية مع عودة بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وانتهت بالأمس الأحد، بطولة كأس الأمم الأفريقية بتتويج منتخب كوت ديفوار باللقب الثالث في تاريخه بعد الفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي استضافها ملعب الحسن واتارا.

ويبدو أن تضارب التصريحات طال رابطة الأندية بالتحديد بعدما أثير الجدل حول موعد نهاية بطولة الدوري المصري التي لعب فيها حتى الآن 11 جولة فقط.

ورغم ازدحام الموسم الحالي في مصر، إلا أن مسؤولي رابطة الأندية المعنيين بتنظيم بطولة الدوري المصري وكأس الرابطة، رفضوا استكمال البطولة المحلية بعد توديع منتخب مصر أمم أفريقيا من دور الـ 16، وأصروا على استكمال بطولة كأس الرابطة.

وفيما يخص نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز، أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أنهم وضعوا خطة من أجل إنهاء المسابقة يوم 30 يوليو 2024.

وقال عبر تصريحات لقناة "DMC": "وضعنا خطة لإنهاء الدوري بحد أقصى يوم 30 يوليو القادم".

وأضاف: "كنا سنلعب مباريات كأس الرابطة في نهاية الموسم وبالتالي كانت ستعطينا نفس النتيجة، ولذا فضلنا استكمال مباريات كأس الرابطة لنهايتها، ومن ثم نستكمل بطولة الدوري المصري".

وهذا ما جاء عكس حديث عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية، الذي لمح لصعوبة نهاية البطولة في 30 يوليو 2024، إذ قال: "كنت أؤكد حتى الأسبوع الماضي على أن موعد نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز سيكون يوم 30 يوليو".

وأضاف في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس 2": "لكني فوجئت بالاتحاد الأفريقي الذي جعل للأهلي مباراة مع شباب بلوزداد وميدياما الغاني يومي 16 و23 خارج مصر وبالتالي طبقا للائحة سيكون من الصعب لعب مباراة طلائع الجيش التي كان مقررًا لها يوم 19 فبراير وسيتم تأجيلها".

وأكمل: "هناك مباراة أخرى يوم 1 أو 2  بالنسبة للأهلي وبيراميدز في أفريقيا، أما الكونفدرالية ستُلعب يوم الأحد دائما وبالتالي ليس لدينا مشكلة فيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن