جميع المباريات

إعلان

ممنوع الخطأ وحل فردي.. 3 مباريات لإنبي طريق كولر لاستعادة انتصارات الأهلي في الدوري (تحليل)

كولر

مارسيل كولر - مدرب الأهلي

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة إنبي غدا الإثنين، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي وإنبي في الجولة الـ 16 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ورغم تأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب سيمبا التنزاني، إلا أن الفريق الأحمر لا يزال يرغب في استعادة انتصارات الدوري بعد الهزيمة التي تلقاها في آخر لقاء له بالدوري أمام البنك الأهلي بنتيجة 4-3 في اللقاء الذي أقيم بالجولة الـ 15.

بالإضافة إلى ذلك لا يزال الأهلي يعاني من غيابات عديدة في صفوفه ويتطلع لتعويضها خلال مباراة إنبي بالدوري المصري.

كولر بشكل عام قاد الأهلي في 90 مباراة، انتصر في 62 لقاء وتعادل في 19 مباراة وتلقى 9 هزائم، خلال هذه المدة أدار 3 مباريات للأهلي أمام إنبي، انتصر فيهم جميعا سواء في بطولة الدوري المصري (مرتين) أو كأس مصر (مرة واحدة).

وبدأ كولر يتعرف على إنبي يوم 5 يناير 2023 عندما التقى معه على استاد المقاولون العرب، في لقاء انتصر خلاله الأهلي بنتيجة 2-0 في لقاء أقيم ضمن مباريات الجولة الـ 12 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن ثم التقى الأهلي مع إنبي مجددًا في الموسم الماضي في الجولة الـ 29 وانتصر عليه بنتيجة 2-0، قبل أن يتأهل الأهلي على حساب إنبي إلى نهائي كأس مصر 2022-2023 بالفوز عليه بنتيجة 3-0.

3 مباريات لإنبي طريق كولر لعودة الانتصارات في الدوري

وبعد فوز الأهلي بساعات قليلة على سيمبا نشر مارسيل كولر صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأكد أنه يدرس إنبي قبل مواجهته في الدوري.

وقد يعتمد كولر على آخر 3 مباريات لإنبي في البطولة المحلية والتي شهدت تسجيله للأهداف أمام زد والاتحاد السكندري وفاركو.

إنبي انتصر على زد بنتيجة 1-0 بهدف قاتل في الدقيقة 90+1 عن طريق محمد شريف حتحوت الذي انفرد من الجبهة اليمنى ومن ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك، وهنا قد يغلق كولر مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها إنبي مؤخرا وهي المجهود الفردي سواء بتمركز علي معلول في مكانه أو مساندة محمد عبد المنعم له من الخلف.

بالإضافة إلى مباراة الاتحاد السكندري التي أقيمت في الجولة الـ 15 لبطولة الدوري، ورغم انتصار سيد البلد بنتيجة 2-1 إلا أن إنبي أظهر قوته في هذه المباراة لولا الاستماتة الدفاعية للاتحاد لسكن شباكه أكثر من هدف.

سجل أحمد يوسف هدف إنبي الوحيد في المباراة عند الدقيقة 27 وذلك بعدما استقبل كرة عرضية من الجانب الأيسر ومن ثم أخطأ الحارس المهدي سليمان في إبعاد الكرة وهو ما استغله أحمد يوسف ليسدد الكرة في المرمى، وبالتالي ممنوع أمام مهاجمي إنبي الخطأ تحت أي ظرف لأنه يملك لاعبين يستطيعون استغلال أنصاف الفرص.

كما يملك إنبي لاعبين على أعلى مستوى من الكفائة داخل منطقة الجزاء وهو ما ظهر خلال مباراته مع فاركو في الجولة الـ 17 لبطولة الدوري المصري.

ففي هذه المباراة اخترق مودي ناصر منطقة جزاء فاركو في الدقيقة 51 ليراوغ أكثر من لاعب "وهو حل فردي يعتمد عليه الفريق البترولي كثيرا في الموسم الحالي" ومن ثم تم عرقلته ليحصل على ركلة جزاء يسددها علي فوزي في الشباك معلنا هدف فريقه الأول.

ولكن ظهرت ثغرة في فريق إنبي خلال هذه المباراة قد يستغلها كولر بشكل جيد، وهي استقبال الهدف في الوقت القاتل، ففي الدقيقة 90+7 سجل فاركو هدف التعادل عن طريق وليد علي فرج بعد كرة رأسية متقنة تسكن الشباك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن