شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رغبة مورينيو.. وجمهور الريال يختار المسؤول عن الكارثة

مورينيو

مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
مانشستر سيتي يغرد بعيدًا

أصبح نادي مانشستر سيتي هو الأكثر حصولًا على الأموال من الاستثمار في مواهبه الشابة، بين الأندية الستة الأكبر في إنجلترا.

مانشستر يونايتد حصل من أكاديميته على 70.6 مليون إسترليني، متفوقًا على توتنهام الذي حصل على 11.8 مليون، وأرسنال بـ11.6 مليون، ثم مانشستر يونايتد بـ9.8 مليون، وتشيلسي 6.5 مليون، وأخيرًا ليفربول بـ3.3 مليون.

فيورنتينا يبلغ يونايتد بمطالبه

أبلغ مسؤولي نادي فيورنتينا الإيطالي، إدارة مانشستر يونايتد، بضرورة دفع مبلغ 40 مليون إسترليني من أجل الموافقة على الاستغناء عن نيكولا ميلنكوفيتش.

مدافع الفيولا كان تحت رادار مسؤولي مانشستر يونايتد خلال الفترة الماضية، قبل أن يشاهده جوزيه مورينو بنفسه في فترة التوقف الدولي الماضية، ليستقر على الرغبة في ضمه.

ميرور:
ماجواير يريد دوري الأبطال

يرغب هاري ماجواير مدافع ليستر سيتي في اللعب بدوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يدفعه إلى الانتقال إلى مانشستر يونايتد الذي أبدى رغبة سابقة في ضمه.

ماجواير جدد عقده لمدة خمسة سنوات مع ليستر سيتي خلال سبتمبر الماضي، إلا أن صاحب الـ25 عام قد يكون تفكيره في تحقيق أقصى استفادة لناديه الحالي قبل الانتقال منه.

ماتا لا يتوقف عن الضحك

لم يتوقف خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد عن الضحك خلال مصافحته لسيزار أزبليكويتا ظهير تشيلسي بعد التدخل العنيف خلال مواجهة الفريقين.

ماتا ظهر بابتسامته العريضة خلال اعتذاره لأزبليكويتا بعد نهاية المباراة، لكنه ظهر معتذرًا لمواطنه الإسباني على تدخله القوي في المباراة.

ذا صن:
مورينيو يريد كوليبالي

يرغب جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد في التعاقد مع المدافع خاليدو كوليبالي لاعب نابولي خلال الفترة المقبلة.

مورينيو تابع عدد من اللاعبين خلال فترة التوقف الدولي، من بينهم نيكولا ميلنكوفيتش، إلا أن كوليبالي يعد الخيار الأول بالنسبة للمدرب البرتغالي حتى الآن.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
الريال خارج المقاعد الأوروبية

بات ريال مدريد بعيدًا عن المقاعد المؤهلة لبطولات أوروبا بعد نهاية الجولة التاسعة من الدوري الإسباني واستقراره في المركز السابع بجدول الترتيب.

وفاز بلد الوليد على ريال بيتيس بهدف نظيف مساء الأحد، ليستغل خسارة الريال أمام ليفانتي ويتقدم على حسابه للمركز السادس فيما استقر الريال في المركز السابع الذي لا يشارك في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.

آس:
جماهير الريال تُحمل بيريز مسئولية الكارثة

حمّلت جماهير ريال مدريد، رئيس النادي فلورنتينو بيريز مسئولية الكارثة التي يعيشها الفريق حاليًا في ظل النتائج السلبية التي يعيشها النادي في بطولتي الدوري ودوري الأبطال.

وشارك في استفتاء الجماهير أكثر من 81 ألف مشجع، حيث اختار 87% منهم فلورنتينو بيريز، وفي المقابل اختار 13% منهم المدير الفني جولين لوبيتيجي.

برشلونة يواجه لعنة في الكلاسيكو عمرها 14 عامًا

لم يتمكن نادي برشلونة الإسباني من الفوز في الكلاسيكو على ريال مدريد في غياب ليونيل ميسي عن التشكيل الأساسي منذ أن بدأ مسيرته مع الفريق في عام 2004.

ولعب برشلونة بدون ميسي في الكلاسيكو مرتين، الأولى كانت تحت إدارة فرانك ريكارد عام 2006 وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية عام 2007 وانتهت بالخسارة بهدف نظيف.

سبورت:
برشلونة يراقب ميلينكوفيتش-سافيتش

توجه أريدو برايدا المسئول عن الكشافة في نادي برشلونة إلى إيطاليا لمتابعة سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش لاعب لاتسيو خلال المباراة التي لعبها في الدوري الإيطالي أمام بارما.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يقوم فيها الفريق الإيطالي بمراقبة اللاعب في ظل اهتمام عدد من الأندية الكبرى بتدعيم وسط ملعبهم بخدماته وعلى رأسهم مانشستر يونايتد الذي أرسل أحد كشافته أيضًا لمتابعته.

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
نجم يوفنتوس يحتاج لتدخل جراحي قبل مواجهة مانشستر بدوري الأبطال

أصبح فريق يوفنتوس في أزمة قبل مواجهة مانشستر يونايتد، في الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، في ظل غياب لاعبه الألماني ايمري كان بسبب الإصابة التي يعاني منها.

وأكدت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، ان اللاعب أيمري كان سيخضع لفحوصات في الغدة الدرقية، والأمر ريما يتطور لأجراء عمليه جراحية.

وأوضحت، أن مدر يوفنتوس اليجري، لن يخاطر باللاعب الألماني، والذي كان من أهم التعاقدات التي ابرمها النادي خلال الصيف الماضي.

وكان يوفنتوس قد تعاقد مع ايميري كان خلال انتقالات الصيف الماضي ، في صفقة انتقال حر، قادما من ليفربول الإنجليزي.

وارتدي ايميري كان حتى الآن قميص يوفنتوس خلال 10 مباريات يمختلف المسابقات، لم يسجل خلالها أي أهداف.

لاجازيتا ديللو سبورت:
رقم جديد في الحضور الجماهيري لديربي الغضب

سجل ديربي مدينة ميلان بين فريق انتي واسي ميلان، رقما جديدا من حيث الحضور الجماهيري ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب سان سيرو.

وحسم فريق إنتر مواجهة ديربي الغضب أمام ميلان، بهدف في الدقيقة 92، عن طريق المهاجم الأرجنتيني ايكاردي.

وسلطت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية، الضوء على عدد الجماهير التي نالت شرف التواجد في ملعب المباراة لمشاهدة ديربي الغضب.

وذكرت الصحيفة، أن عدد الحضور وصل لـ 78 ألف و725 مشجع، وهذا ما نشره الحساب الرسمي لنادي إنتر عبر صفحته على موقع "تويتر".

الصحافة الألمانية:
بيلد:
لاعب باريس يرد على رئيس البايرن

استطاع الظهير الإسباني أن خوان بيرنات لاعب باريس سان جيرمان أن يرد على رئيس باريس سان جيرمان أولي هونيس بعدما اتهمه بسوء التصرف خلال مباراة إشبيلية بدوري أبطال أوروبا.

الصحيفة قالت، إن صاحب الـ25 عامًا استطاع أن يصنع هدفًا في فوز فريقه على إميان بخماسية دون رد لينجح اللاعب في الرد على رئيس البايرن بالأفعال.

لا يمكننا أن نخسر

قال ماتس هوملز مدافع فريق بايرن ميونيخ، إن فريقه لا يمكنه أن يخسر في مباراة أيك أثينا المقبلة بدوري أبطال أوروبا بعدما نجح الفريق البافاري في كسر سلسلة النتائج السلبية التي حققها سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

وكشف هوملز في تصريحات قبل المباراة :"نعرف أننا سنواجه فريق يمتلك جمهورًا حماسيًا لكننا لا يمكننا أن نخسر".

مولر يدافع عن ريبري

دافع توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ على زمليه في الفريق فرانك ريبري بعدما عبّر عن غضبه اثر تبديله خلال مباراة فولفسبورج والتي انتهت لصالح الفريق البافاري (3-1).

وقال مولر :"المدرب لا يحتاج دائمًا للتبرير على كل شيء، لدينا تشكيلة واسعة، لا نريد أصوات سلبية نريد أن نكون فريق واحد".

الصحافة الفرنسية:
لوباريسيان:
منافسة بوفون وأريولا

تحدث الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن علاقته بزميله ألفونس أريولا، والذي ينافسه على المركز الأساسي لفريق العاصمة الفرنسية.

وقال بوفون أنه راض عن تلك المنافسة، لأنه يعرف أنه من الصعب أن يلعب 70 مباراة في الموسم، مؤكدًا ان التنافس على مركز حراسة المرمى أمر إيجابي لفريق كبير مثل باريس، كما يحدث في ريال مدريد.

شكوك حول مشاركة سيلفا

تحيط الشكوك بمشاركة البرازيلي تياجو سيلفا قائد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بمواجهة القمة المرتقبة أمام نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، كما لم يتضح موقف الثنائي دي ماريا وفيراتي.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره نابولي في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، ويتصدر نابولي مجموعته برصيد 4 نقاط، بينما يتساوى باريس سان جيرمان مع ليفربول في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

ليكيب:
فييرا يتحدث عن مشكلة الـ 30 مترا

تحدث باتريك فييرا المدير الفني لفريق نيس عن أبرز مشكلات الفريق بعد خسارته بهدف نظيف أمام مارسيليا ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث وصف فريقه بأنه يفتقد التميز في الـ 30 مترا الأخيرة بالملعب.

وقال فييرا: "للأسف مواجهة مارسيليا تعبر عن مشكلاتنا خلال المواجهات التي نلعبها على ملعبنا، كنا جيدين في المجمل، لكننا افتقدنا الفاعلية، مهاجمونا لم ينجحوا في الـ 30 مترا الأخيرة، افتقدنا التميز في المناطق الأمامية".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات