جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بين صراع الهبوط وسباق الأبطال.. بريميرليج ينتظر نهاية درامية

بريميرليج

صورة لدرع الدوري الإنجليزي

رغم حسم اللقب مبكرًا، وحسم أحد الهابطين لدوري الدرجة الأولى بشكل مبكر أيضًا، إلا أن النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز تنتظر نهاية درامية، في ظل صراعات شرسة على أكثر من جبهة.

ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب "بريميرليج" برصيد 96 نقطة، وحسم تتويجه الغائب منذ 30 عامًا قبل سبع جولات من نهاية المسابقة، كما حسم مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 78 نقطة بأريحية تواجده في المركز الثاني.

وبصحبة ليفربول ومانشستر سيتي يتنافس الثلاثي مانشستر يونايتد، تشيلسي وليستر سيتي على بطاقتين مؤهلتين لدوري أبطال أوروبا، في ظل أربعة مقاعد من نصيب الدوري الإنجليزي الممتاز في البطولة القارية الأشهر.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب بريميرليج، بعد مرور 37 جولة، برصيد 63 نقطة، بفارق الأهداف أمام تشيلسي، بينما يحتل ليستر سيتي المركز الخامس، بفارق نقطة وحيدة خلف الفريقين.

وتبعًا للوائح المسابقة الإنجليزية، يفصل فارق الأهداف بين الفرق المتساوية في رصيد النقاط، وهو الأمر الذي لا يصب في صالح تشيلسي، في سباقه مع مانشستر يونايتد وليستر سيتي.

لكن فريق العاصمة الإنجليزية يتمتع بأفضلية واضحة، في ظل صدام بين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد في الجولة الأخيرة، مما يجعله في حاجة لنقطة وحيدة في مواجهته مع وولفرهامبتون بالجولة الأخيرة، من أجل ضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

بدوره سيضمن مانشستر يونايتد العودة لمنافسات دوري الأبطال في حالة تعادله مع ليستر سيتي، بينما سينتظر الأخير خسارة تشيلسي في حالة تعادله مع مانشستر يونايتد، وسيضمن التأهل في حالة فوزه بأي نتيجة.

لكن مهمة تشيلسي تزداد صعوبة في ظل كفاح منافسه وولفرهامبتون لضمان مقعد مؤهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب بريميرليج، برصيد 59 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام توتنهام هوتسبر.

وتتأهل ثلاثة فرق إنجليزية للدوري الأوروبي، أحدهم بطل كأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب صاحبي المركزين الخامس والسادس في جدول ترتيب بريميرليج، لكن صاحب المركز السابع قد يضمن تأهله للمسابقة الأوروبية، في حالة خسارة أرسنال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي، الذي ضمن بالفعل التأهل لواحدة من المسابقتين الأوروبيتين.

وحل توتنهام هوتسبر ضيفًا على كريستال بالاس في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة المحلية الإنجليزية، ويأمل في الفوز بتلك المباراة إلى جانب تعثر وولفرهامبتون، ليضمن التأهل للدوري الأوروبي، دون انتظار سقوط غريمه أرسنال في نهائي الكأس.

صراع الهبوط لا يقل إثارة عن سباق الحصول على البطاقات الأوروبية، حيث يتساوى أستون فيلا صاحب المركز السابع عشر مع واتفورد صاحب المركز الذي يليه، برصيد 34 نقطة لكل منهما، ويتفوق أستون فيلا بفارق هدف وحيد.

ويحتل بورنموث المركز التاسع عشر، برصيد 31 نقطة واقترب بشدة من الهبوط، بينما أصبح المتذيل نورويتش سيتي رسميًا أحد الثلاثة الهابطين لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

ويخرج أستون فيلا في الجولة الأخيرة لمواجهة ويست هام يونايتد، صاحب المركز الخامس عشر، بينما يخرج واتفورد لمواجهة أرسنال صاحب المركز العاشر، ويخرج بورنموث لمواجهة إيفرتون صاحب المركز الحادي عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن