جميع المباريات

إعلان

عقوبة جديدة على إيفرتون.. خصم نقطتين وتراجع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

شعار نادي إيفرتون

شعار نادي إيفرتون

أعلن نادي إيفرتون عن تعرضه لعقوبة جديدة، بخصم نقطتين إضافيتين من رصيده في مسابقة الدوري الإنجليزي، بسبب انتهاك قواعد الربح والاستدامة في البريميرليج، التي فرضتها لجنة تابعة لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير الماضي.

وقال إيفرتون في بيان عبر موقعه الرسمي: "في يناير 2024، اتهم الدوري الإنجليزي الممتاز إيفرتون بانتهاك حدود الربح والاستدامة المسموح بها لفترة التقييم المنتهية في 2022/23".

وأضاف: "تمت إحالة الأمر إلى لجنة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أعلنت اليوم أن إيفرتون سيحصل على خصم فوري بنقطتين، في حين أن موقف النادي هو أنه لا توجد عقوبة أخرى مناسبة، فإنه يسر النادي أن اللجنة رأت الظروف التي تواجه النادي، بسبب الحرب في أوكرانيا، وقدرت المستوى العالي من التعاون والاعتراف المبكر من النادي بخرق القواعد".

وتعد هذه هي العقوبة الثانية لكتيبة التوفيز هذا الموسم، بعدما تعرضوا لعقوبة خصم 10 نقاط، تم تخفيضها إلى 6 نقاط فقط، وذلك بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضح إيفرتون في بيانه، أنه بدأ مع ممثليه القانونيين الاستعدادات لاستئناف قرار اللجنة، ويمتلكون مهلة 7 أيام فقط.

وبهذا يكون إيفرتون قد خصم من رصيده 8 نقاط منذ بداية الموسم 2023-2024، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح في رصيده 27 نقطة، ويتراجع نحو المركز السادس عشر في جدول ترتيب البريميرليج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن