جميع المباريات

إعلان

إنجاز منتظر لكلوب.. حقائق قبل مواجهة ليفربول وأتالانتا في الدوري الأوروبي

يورجن كلوب مدرب ليفربول

كلوب

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي لمواجهة نظيره أتالانتا الإيطالي، مساء الخميس، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وكان ليفربول تعرض للهزيمة في مباراة الذهاب على أرضه بنتيجة (3-0) أمام أتالانتا.

ويأمل الريدز في تحقيق العودة والريمونتادا أمام الفريق الإيطالي، للتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وفي حالة تأهل ليفربول إلى نصف النهائي، فإن المدرب الألماني يورجن كلوب سيحقق رقماً قياسياً، حيث سيكون المدرب الأول لليفربول الذي يصل إلى 5 مباريات نصف نهائية أوروبية.

ونستعرض لكم أبرز الحقائق قبل مواجهة ليفربول وأتالانتا في الدوري الأوروبي:

- يمكن أن يصبح جو جوميز اللاعب رقم 28 الذي يصل إلى 50 مباراة أوروبية مع ليفربول.

- يسعى ليفربول إلى تحقيق فوزهم الأوروبي رقم 250 في جميع المسابقات.

- كانت رحلة ليفربول الوحيدة السابقة إلى أتالانتا في نوفمبر 2020 في دوري أبطال أوروبا، وأحرز ديوجو جوتا ثلاثية في الفوز 5-0.

- كان فوز أتالانتا 3-0 على ملعب أنفيلد الأسبوع الماضي هو المرة الرابعة التي يخسر فيها ليفربول مباراة الذهاب الأوروبية على أرضه.

- هذا هو الدور ربع النهائي الأوروبي الثامن والعشرين لفريق ليفربول، وإذا تمكنوا من تحقيق الفوز والتأهل، فسوف يصلون إلى الدور نصف النهائي رقم 21، مما يعزز رقمهم القياسي البريطاني.

- تأهل ليفربول إلى نصف النهائي سيؤدي إلى تسجيل يورجن كلوب رقمًا قياسيًا جديدًا للنادي بخمس مباريات نصف نهائية أوروبية كمدرب، متجاوزًا الأربعة لكل من بيل شانكلي وبوب بيزلي.

- سيتولى كلوب تدريب ليفربول للمرة 91 في المسابقات الأوروبية.

- فقط واتارو إندو شارك أساسيًا في جميع مباريات الريدز التسع في الدوري الأوروبي هذا الموسم، كما ظهر في كل منهم جوميز وهيرفي إليوت وداروين نونيز.

- سجل نونيز 9 أهداف في 17 مباراة أوروبية مع ليفربول، أسرع لاعبين وصلوا إلى 10 أهداف للنادي هم ساديو ماني ومحمد صلاح (13 مباراة)، روبي فاولر (16) وروجر هانت (18).

- في أوروبا هذا الموسم، فاز أتالانتا بثلاث مباريات وتعادل في واحدة من أصل أربع مباريات على أرضه، وتلقت شباكه هدفين في تلك المباريات الأربعة.

- لعب فريق أتالانتا 20 مباراة على أرضه حتى الآن هذا الموسم، فاز في 14 وتعادل في ثلاث، لقد فازوا بتسع من آخر 11 مباراة على أرضهم في جميع المسابقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن