جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. بوفون يرشح الجميع للفوز بالمونديال إلا إيطاليا .. ورونالدو ينتصر من جديد على ميسي

بوفون وكاسياس

بوفون

اعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

انجلترا

دايلي   ميرور

وفاة جلايزر مالك مان يونايتد

توفي مالكوم جليزر مالك نادي مان  يونايتد  الأربعاء عن 85 عاما. وعانى  الملياردير الأمريكي الذي نجح في ظروف مثيرة للجدل في اقتناص صفقة شراء يونايتد أحد أكثر أندية انجلترا نجاحا لسلسلة من الأزمات القلبية في السنوات الأخيرة تولى خلالها أولاده إدارة الفريقين.

وعرف جليزر حين اشترى فريق تامبا باي بوكانيرز الذي يلعب في دوري كرة القدم الأمريكية في 1995 وقاده ليتحول من أحد الفرق الضعيفة في المسابقة للوصول للمرة الأولى للمباراة النهائية في الدوري بعدها بثماني سنوات.

وقال بوكانيرز في بيان : كان جليزر رجل أعمال رائدا وجعل من بوكانيرز نموذجا وأحد أكثر الفرق احتراما." وفي 2005 قدم جليزر عرضا جريئا بقيمة 1.47 مليار دولار لشراء يونايتد رغم معارضة واسعة من مشجعيه

توريه يلمح لانتقاله الى باريس

واصل يايا توريه  تصريحاته المثيرة، وأكد أن الانضمام لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون شرفاً وفخراً له.

وقال صانع لعب مان سيتي  في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول " عندما أفكر في فريق مثل سان جيرمان،  كيف لي ألا اهتم إن تلقيت عرضًا منهم؟".

وأضاف لاعب برشلونة السابق " باريس سان جيرمان، أصبح قوة أوروبية كبيرة، سيكون من الشرف أن أكون جزءً من هذا النادي في يوم ما".

وكان الدولي الإيفواري أثار الغموض حول مستقبله في الفترة الأخيرة، بعدما أبدى استياءه من عدم اهتمام إدارة ناديه بعيد ميلاده لانشغالها في احتفالات الفوز بلقب الدوري الانجليزي، قبل أن يلمح وكيل أعماله إلى امكانية رحيله عن السيتزنز الموسم المقبل في حال لم يتم ضمان مستقبله من خلال منصب إداري بعد الاعتزال.

الصحافة الكتلونية متمثلة بالموندو ديبورتيفو قالت الثلاثاء إن ما يفعله يايا توري لا يتعلق بعيد الميلاد أبداً، وإنما رغبة اللاعب بالحصول على أجر مالي أفضل، وهو الأمر الذي قد يوفره له باريس سان جيرمان.
يايا توري التحق بمان سيتي عام 2010 قادماً من برشلونة، ولعب من يومها بالقميص السماوي 184 مباراة سجل خلالها 51 هدفاً، وفاز فيها ببطولتي الدوري الانجليزي ولقب كأس انجلترا  وكأس الرابطة مرة واحدة.

تشيلسي يريد كروس بالمجان

ينتظر نادي تشيلسي  انتهاء عقد توني كروس لاعب وسط بايرن ميونيخ بنهاية الموسم المقبل، حتى يتعاقد معه في صفقة انتقال حر. وذكرت مصادر صحفية  أن كروس ابتعد عن حسابات  لويس فان جال مدرب مان  يونايتد الجديد ، خاصة بعد أن أبدى اللاعب رغبته في البقاء مع البافاري في الموسم الجديد.

وأضافت أن هذه الخطوة ستدفع  جوزيه مورينيو  لضم اللاعب الألماني (24 عاماً)، والاستفادة
من قدراته، لخلق حلول هجومية في وسط ملعب "البلوز".

نلفت النظر  إلى أن كروس اقترب من الرحيل عن صفوف بايرن ميونيخ، بسبب رفض إدارة ناديه تعديل راتبه الأسبوعي الذي يتراوح بين 60 إلى 80 ألف جنيه إسترليني، وضمه إلى الفئة الأولى التي تتقاضى 150 ألف إسترليني أسبوعياً مثل فيليب لام، وباستيان شفاينشتايجر وفرانك ريبري.


مذبحة لاعبين في كريستال بالاس

أعلن نادي كريستال بالاس انهاء التعاقد  12 لاعباً بالفريق الأول.

وقرر النادي اللندني  عدم تجديد عقود المدافعين دين موكسي وداني جابيدون وجوناثان بار والمهاجم آرون ويلبراهام وحارس المرمى نيل ألكسندر. واستغنى النادي أيضاً عن الصاعدين اوسمان سو وايبرا سيكاياوديريك تيكو وروس فيتزسيمونز وتوم كينج واليستير جوردون وكوادي تايلور. ويرغب كريستال بالاس في الإبقاء على جوليان سبيروني ومروان الشماخ وكاجيشو ديكجاكوي.
 

الصن

انتقال ميراند الاتليتكو الى مان يونايتد صعب

أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي مان يونايتد الإنجليزي في حاجة ماسة للتعاقد مع المدافع البرازيلي جواو ميراندا لاعب أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتعويض رحيل المدافع الصربي نيمانيا فيديتش إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي.

وأشارت صحف محليو  إلى أن هناك خمس عقبات تعرقل انتقال ميراندا إلى الشياطين الحمر، أبرزها الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب بقيمة 24 مليون جنيه إسترليني، علمًا بأن عقده مع النادي المدريدي ينتهي في صيف 2016، ولا توجد نية لدى مسئولي أتلتيكو لبيع أحد أفضل المدافعين.

و  رغم أن ميراندا لم يكن ضمن المدافعين البارزين في أوروبا، إلا أن مستواه تطور كثيرًا في الموسمين الأخيرين، ولكن هناك عقبة أخرى تتمثل في ارتفاع سنه، حيث يبلغ 29 عامًا، و أن انتقاله يختلف عن صفقة روبن فان بيرسي الذي انتقل إلى مانشستر في نفس سنه، ولكن كان يتبقى في عقده مع آرسنال سنة، ولم يرد ناديه القديم التفريط فيه بثمن بخس.

و العقبة الثالثة هي أن انضمام المدافع البرازيلي، سيأتي على حساب منح الفرصة للمدافعين الشباب بالفريق مثل فيل جونز، ومايكل كين وكريس سمولينج، إضافة إلى سبب آخر أن مان  يونايتد لم يعد جاذبًا للاعبين الكبار لتراجع نتائجه في الموسم الأخير وغيابه عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 أما السبب الخامس والأخير، فهو  افتقاد النادي الإنجليزي إلى كاريزما السير أليكس فيرجسون، الذي كان يمثل عامل السحر في إتمام الصفقات بشكل مباشر مع اللاعبين أو وكلاء أعمالهم.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

انيستا : لاروخا سيفوز بالمونديال مجددا

يشعر أندرياس إنييستا بطل كأس العالم 2010 بثقة كبيرة في الدوافع التي سيحملها منتخب لاروخا  حامل اللقب معه إلى البرازيل للمشاركة في المونديال   ولعب بطولة أخرى كبيرة .

ويتطلع رجال فينسنتي دِل بوسكي لأن يصبحوا أول منتخب يحقق لقبي كأس عالم متتاليين بعد البرازيل في 1962، وإنييستا لديه ثقة في قدرة لاروخا  على الذهاب بعيدًا.

قال نجم برشلونة للصحفيين "نحن في مرحلة مختلفة ولحظة مختلفة ولكن الأمور تسير جيدًا وما لم يتغير هو تصميمنا وادارتنا على تكرار الإنجاز".

استطرد أندرياس "علينا مسئولية أكبر في بطولة 2014 فنحن نحمل اللقب وسوف نذهب للبرازيل لكي نلعب دورًا هامًا، لدينا فريق قوي للغاية وقادر على تكرار ما فعله من قبل ولكن علينا أن نأخذ كل خطوة بوقتها".

تلعب إسبانيا في المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بجانب هولندا، تشيلسي وأستراليا وستنطلق مباريات الماتادور في 13 يونيو القادم بمواجهة الطواحين الهولندية.

من جديد كريستيانو يتفوق على ميسي

تألق كريستيانو رونالدو وقيادة الريال  للتتويج باللقب العاشر لدوري أبطال أوروبا، ساعده على احتلال صدارة قائمة أكثر النجوم انتشارًا في العالم وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وسائل اعلام بريطانية  ، نشرت الإحصائية التي قامت بها مؤسسة " ريبسوم" المختصة في الأبحاث الرياضية التسويقية عن النجوم الأكثر رواجًا، والتي شهدت تفوق رونالدو على ليونيل ميسي ساحر برشلونة في القائمة. 

ويصل عدد معجبي رونالدو على " فيسبوك" ل 82 مليون، و26 مليون متابع في "تويتر" كما أنه الأكثر انتشارًا في العالم بنسبة 82% ، أما ميسي لديه 57 مليون متابع على " فيسبوك" و2 مليون متابع على " تويتر" ،  ونسبة انتشاره في العالم 76.07 % 

والمفاجأة كانت في احتلال مدافع الفريق الكتالوني جيرارد بيكيه المركز الثالث، وكان لصديقته المطربة العالمية شاكيرًا دورًا في رواج اللاعب الذي وصل انتشاره لنسبة 58.08 % ولديه 12 مليون معجب على "فيسبوك" و8 مليون متابع على "تويتر".

وجاء فيرناندو توريس نجم هجوم تشيلسي رابعًا، الذي يعاني اللاعب من عدم الاستقرار الفني في المرحلة الأخيرة في البلوز، حيث لا يعتمد عليه مدربه جوزيه مورينيو بصفة أساسية، فضلاً عن انتقاده بكشل دائم. 
 
الإنجليزي وين روني مهاجم مانشستر يونايتد، احتل المرتبة الخامسة ، حيث وصل عدد المعجبين على صفحته الرسمية على " فيسبوك" إلى 20 مليون، واندرياس إنيستا نجم برشلونة سادسًا في القائمة. 

واحتل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة المركز السابع ب22 معجب على "فيسبوك" و11 مليون متابع على " تويتر" ونسبة انتشار 53.33%، وإيكر كاسياس حارس ريال مدريد في المركز  الثامن ، وزلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان تاسعًا، وتيري هنري مهاجم نيويورك ريد بولز الأمريكي في المركز العاشر.

بيريز يكشف : نعم دخلت صفقة نيمار و كنت سادفع المليارات لولا ؟

أعرب فلورنتينو بيريز عن سعادته بفوز الريال  بالكأس العاشر له فى دورى أبطال أوروبا بعد تغلبه على غريمه أتليتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وأشار أن بعد هذا الفوز الكبير فإنه يتعين على  الفريق الابيض أن يركز أكثر لمواجهة المستقبل وهو فى أقوى حالاته.

وفى أثناء حديث بيريز عن المستقبل اعترف أنه معجب جدا بمهاجم برشلونة نيمار داسيلفا و أنه كان مستعد لدفع مبالغ طائلة من أجل الحصول على خدمات اللاعب البرازيلى وأشار فلورنتينو أنه لا يعرف كم تكون تكلفة نيمار ولكنه كان على أتم استعداد لدفع الكثير والكثير من الأموال على غرار كبار نجوم كرة القدم للظفر بهذا اللاعب المميز. لكنه قال انه احس بان البرازيلي يميل للعرض الاخر بشدة و انه معجب بالفريق الذي وقع معه

اس المدريدية

ديل بوسكي الالقاب الكثيرة تصعب المهمة

اكد فيسنتي ديل بوسكي  أن لاعبيه تغيروا نتيجة الألقاب العديدة التي حصدوها ، مؤكدا على ضرورة عدم الاعتقاد بأن الفوز بالنسخة الماضية من المونديال ستسهل مهمتهم في رحلة الدفاع عن اللقب في البرازيل ، وقال ديل بوسكي ، في اللقاء  الذي أجراه  معه نظرائه في المنتخب البرتغالي باولو بينتو والولايات المتحدة يورجن كلينسمان واليابان ألبرتو زاكيروني ولاعباه سيرخيو راموس وتشافي هرنانديز ، "دورنا هو تحذيرهم من الخطر المحدق بنا".

وأوضح "علينا ألا نعتقد أننا سنفوز الآن لأننا حاملو اللقب أو أن هذا يعني أن المهمة ستصبح أسهل.. أعتقد أن الفوز بكل هذه الألقاب كان السبب في تغييرهم ، رغم نواياهم الطيبة للغاية قبل المونديال". وأكد ديل بوسكي شعوره بـ"المسئولية" إزاء المونديال بعد الفوز باللقب النسخة الماضية ، وببطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 ، مشيرا إلى أن منتخب لاروخا  يسعى لـ"خوض احتفالية كروية والاستمتاع بالتحدي الذي سيواجهونه" في المونديال.

الريال وراء فيدال من جديد

يدخل نادي ريال مدريد سوق الانتقالات الصيفية القادمة بروح عالية، بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة، حيث أكدت تقارير صحفية  رغبة الفريق في التعاقد مع ارتورو فيدال لاعب يوفنتوس الإيطالي من أجل سد حاجة خط الوسط في ظل إصابة تشابي ألونسو المستمرة.
 
مصادرنا اكدت  أكدت أن محاولات الريال لضم اللاعب لم تكن الأولى، فقد حاول الفريق الصيف القادم من أجل إتمام الصفقة بمبلغ وقدره 50 مليون يورو ولكن رفض النادي حال دون ذلك، ومن الملفت أن النادي الإيطالي يرغب في ضم مهاجم الريال موراتا خلال فترة الانتقالات الصيفية مما يبشر بوجود صفقة تبادلية. 

لم يكن نادي ريال مدريد الوحيد الذي يرغب في ضم اللاعب التشيلي فقد أرسل كل من ناديي برشلونة ومانشستر يونايتد خطابا  رسمياً من أجل معرفة موقف اللاعب مع ناديه الإيطالي.
يذكر أن فيدال قد صرح سابقاً قائلاً: "تركيزي مع اليوفنتوس، وأريد أن أشارك بكأس العالم في البرازيل."

فيما أكد كونتي مدرب اليوفي  لوسائل اعلام ايطالية ان اً: "فيدال معنا حتى إشعار آخر، هو باق أيضا الموسم المقبل."

تياجو يريد العودة الى تشيلسي

تقول مصادرنا  أن تياجو لاعب وسط منتخب البرتغال  على أبواب العودة إلى صفوف ناديه السابق  تشيلسي الإنجليزي، بعد نهاية عقده مع "الروخيبلانكوس" في يونيو و السبب انه يريد العمل تحت قيادة مورينهو.  

و نشير  إلى أن تياجو كان ضمن القوام الأساسي الذي قاد أتلتيكو مدريد للفوز بالليجا  لأول مرة منذ 18 عامًا، وشارك لدقائق في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي خسرها فريقه أمام ريال مدريد  السبت الماضي في لشبونة.

البرتغالي ذو ال33 عاما اعترف عقب نهائي "الشامبيونز" أنه بصدد تغيير وجهته المقبلة، ويرغب في العودة إلى النادي اللندني الذي ضمه منذ 10 سنوات مقابل 10 مليون جنيه إسترليني، ليفوز مع "البلوز" بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد موسم 2005/2004.

تياجو كان على وشك الرحيل عن النادي المدريدي بداية الموسم الماضي، حيث تلقى عروض مغرية من كبار الأندية الإنجليزية والتركية، إلا أنه فضل البقاء مع "الروخيبلانكوس".

دييجو ريفاس يرحل عن الاتليتي

وجه صانع اللعب البرازيلي دييجو ريفاس لاعب اتليتكو مدريد رسالة عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي الى زملائه بالفريق يعرب لهم فيها عن امنياته لهم بان يستكملوا انتصارات الفريق و قال بالحرف انه راحل الى تجربة جديدة حيث اعلن عن التوقيع على عقود انتقاله الى فريق تركي و بالفعل لم تتأخر ادارة   بشيكتاش التي  أعلنت عن  التوصل لاتفاق مع  دييجو ريفاس، مشيرة إلى أن وضع اللمسات الأخيرة للتعاقد والتوقيع سيتم بعد انتهاء منافسات دورى الأبطال.

وذكرت مصادر إخبارية تركية ، أن إدارة النادى أكدت أنه فى حال إتمام التعاقد وتوقيع اللاعب على الاتفاق فسيصبح رسميا أحد نسور بشيكتاش، لافتة إلى أن الفريق ينتظر إتمام الاتفاق فى أسرع وقت ولكن ريفاس أصر على التوقيع عقب انتهاء دورى الأبطال فى 24 مايو.

يذكر أن دييجو انضم لصفوف أتليتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من فولفسبورج الألمانى على سبيل الإعارة.

سبورت الكاتالونية

ديلوفو لا يريد كأس العالم الان

لا يفكر المهاجم جيرارد ديلوفو في الذهاب إلى كأس العالم لكرة القدم برفقة المنتخب الإسباني لكنه يريد التعلم من زملائه بعد استدعائه بشكل مفاجيء لمباراة بوليفيا الودية يوم غدا  الجمعة.

وقضى ديلوفو الموسم الماضي مع نادي ايفرتون الإنجليزي معارا  وعانى من الإصابة قبل أن يعود إلى برشلونة وضمه فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب إلى قائمة المباراة التي ستقام في أشبيلية. وتم استدعاء ديلوفو لتعويض غياب خسيوس نافاس المصاب حيث تستعد إسبانيا  للدفاع عن لقبها في النهائيات التي تنطلق في البرازيل الشهر المقبل. وأمام ديل بوسكي حتى الثاني من يونيو للإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض البطولة.

وقال ديلوفو في مؤتمر صحفي على هامش معسكر المنتخب في العاصمة مدريد "لا أفكر في الذهاب إلى كأس العالم. أريد الاستمتاع بهذا الأسبوع الذي حصلت عليه والتعلم من اللاعبين الكبار." وأضاف "بعد ذلك سنرى ماذا سيحدث. نافاس مصاب وهذا يجعلني قريبا من الذهاب إلى البرازيل لكني لا أفكر في ذلك.

هناك مجموعة ممتازة من اللاعبين ولا أحد يعرف ماذا سيحدث في المستقبل." وتابع "اتيحت لي فرصة مع المنتخب الوطني واتوقع أن استفيد منها."

وخاض ديلوفو - لاعب منتخب إسبانيا تحت 21 عاما والذي لم يلعب للمنتخب الأول بعد - 29 مباراة مع ايفرتون وسجل أربعة أهداف. وقال اللاعب الإسباني إنه تعلم الكثير في ايفرتون لكنه سعيد بالعودة إلى برشلونة حيث كان عضوا في فريق أكاديمية الفريق الكتالوني. وأضاف "لقد كانت تجربة جيدة (في إنجلترا). تعلمت الكثير على المستويين الرياضي والشخصي. صادفني سوء حظ بسبب الإصابة التي ابعدتني شهرين." وتابع "أعتقد أنه كان بإمكاني تقديم المزيد لكني سعيد بعودتي إلى بيتي. هذا كان هدفي. حان الآن وقت العمل من أجل برشلونة."


كلاوديو برافو الى البارسا

يبدو أنّ برشلونة عثر على العصفور النادر الثاني في مستوى حراسة المرمى بعد قدوم الواعد تيرشتيجن، وسيكون بنسبة عالية ممثلاً في كلاوديو برافو.. فقد ذكرت مصادر محلية   أنّ نادي برشلونة  توصّل لاتّفاق لضمّ كلاوديو برافو حارس مرمى ريال سوسيداد وقائد منتخب تشيلي.

وأشارت وسائل اعلام  إلى أنّ برشلونة اتّفق مع برافو على البنود  الشخصية للعقد وأنّه بدأ الآن في التفاوض مع سوسيداد بشأن قيمة الصفقة. وينتهي عقد برافو مع سوسيداد في 2017، ولكنّ عقده يتضمّن شرطاً جزائياً بقيمة 30 مليون يورو.

لكن وفقاً للاعلام نفسه  فإنّ إدارة برشلونة أقنعت برافو بأنّه سيحصل على فرصة مشاركة متساوية مع الحارس الألماني الصاعد مارك أندري تير شتيجن المنضمّ حديثاً لصفوف الفريق.
ولم يخفِ برافو (31 عاماً) رغبته في الانضمام  إلى برشلونة، حيث قد يحصل على فرصة ذهبية مع النادي الكتالوني بعد رحيل  الحارسين فيكتور فالديز وخوسيه مانويل بينتو.

موندو ديبورتيفو الكاتلونية

البارسا يفاوض ميراندا الاتليتي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن اهتمام فريق برشلونة بضم البرازيلي ميراندا مدافع فريق أتليتكو مدريد، وأكدت على مقابلة جرت بالفعل بين وكيل اللاعب و زوبيزاريتا المدير الرياضي لفريق برشلونة انه  لاعب جيد ومقاتل ولديه نزعة تهديفية وسيضفي قوة على دفاع برشلونة المهتريء لأنه لاعب يؤدي بجدية، ولكنه  على مشارف الثلاثين، هل يريد برشلونة بناء فريق للمستقبل بجيل شاب أم يريد الاستمرار على نفس الفريق الحالي.     

نقول  أن برشلونه  بحاجة لضم لاعبين لا يتجاوز عمرهم 26 عاما لكي يمنحوا البلاوجرانا  الحيوية والنشاط اللازمين لتحريك المياه الراكدة ويكون لديهم الحافز للاستمرار مع الفريق والعطاء وليس لاعب يعرف أنها ستكون مدة تعاقد واحدة له مع الفريق ثم سيرحل لكبر عمره.

برشلونه يدخل في صفقة راكشيتش

وجه مسؤولو برشلونة أنظارهم نحو اللاعب الوسط الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش لاعب فريق اشبيلية من أجل التعاقد معه الموسم المقبل، حيث أعرب لويس انريكي مدرب الفريق الكتالوني عن رغبته في ضم اللاعب

و يشار الى ان ريال مدريد ابدى اهتماماً هو الآخر بضم راكيتيتش بجانب فرق عدة مثل أتليتكو مدريد وليفربول ويوفنتوس، ويحاول شقيق اللاعب ووكيله ديجان راكيتيتش الوصول لأعلى عرض ممكن من تلك الفرق، ويتوقع أن يصل المزاد إلى 30 مليون يورو خصوصا وان عقد اللاعب ينتهي الموسم المقبل، واشبيلية مضطر لبيعه


ايطاليا

كورييري ديلا سبورت – روما

ابيتي يؤكد : لا لملكية اللاعبين بايطاليا

قال جيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الوطني  عبر موقع الاتحاد الرسمي على الانترنت "بداية من فترة الانتقالات المقبلة لن يكون من الممكن السماح باستمرار ازدواج ملكية اللاعبين."

وأضاف الرئيس  "وكان الرأي العام تساءل أكثر من مرة عن هذا الأمر كما انه من الواضح انه مخالف لما هو متبع في بقية دول أوروبا."

مهاجم ساسولو دومينينكو بيراردي (19 عاما) هو احد الأمثلة الشهيرة على ازدواجية ملكية اللاعبين إذ يتقاسم ساسولو ويوفنتوس ملكيته.

وحسب الملكية المشتركة فان اللاعب يكون مملوكا للناديين بالتساوي (50 في المئة لكل طرف). وفي حالة بيع اللاعب فان النادي المشتري يحتفظ باللاعب لموسم واحد ويدفع راتبه خلال هذه المدة. وفي نهاية الموسم فاما أن يتم تمديد العقد لموسم أخر او ينتهي العقد بشراء طرف حصة الطرف الأخر في ملكية اللاعب.


بوفون يرشح الجميع الا الاتزوري

قال جيانلويجي بوفون إن الاتزوري  جدير بالثقة ويعرف قدراته جيدا وينبغي عليه على الاقل بلوغ دور الثمانية في المونديال . ورشح بوفون البرازيل البلد المضيف والارجنتين واسبانيا وألمانيا للفوز بكأس العالم كما توقع ان يظهر الاتزوري  بشكل قوي.

وقال الحارس البالغ من العمر 36 عاما "اذا وصلنا لدور الثمانية او بعد ذلك سيكون كأس عالم ايجابيا. لدينا فريق ناضج يعرف إمكاناته ولذلك نحن فريق جدير بالثقة يفوز بالمباريات المتوقع ان نفوز بها." وأضاف بوفون "نتمكن في بعض الأحيان من أحداث مفاجآت في المباريات التي لا نكون مرشحين للفوز بها وتسبب صداعا للمنافسين."

وكان بوفون ضمن تشكيلة الاتزوري  الفائزة بمونديال  2006 في المانيا ومن المقرر ان يسافر للمرة الخامسة على التوالي للنهائيات رغم انه لم يلعب في فرنسا 1998.

وقال بوفون "ان السفر لخامس مرة في كأس العالم انجاز طيب ولكن هذا ليس كافيا بالنسبة لي. نسعى للمحاولة واحداث مفاجأة." واضاف  "ينبغي علينا ادراك قدرات المنافسين وعندما تتحدث عن البرازيل والارجنتين واسبانيا والمانيا فنحن نقل عنهم بنصف درجة او درجة كاملة."
وأوقعت القرعة ايطاليا مع كوستاريكا واورجواي وانجلترا.


بيع كالياري الى مستثمرين اميركيين

ابلغ ماسيمو تشيلينو رئيس كالياري وكالة انسا الوطنية  للأنباء انه توصل لاتفاق لبيع النادي الى مجموعة استثمار امريكية لم يكشف عن اسمها.

وقال تشيلينو الذي اشترى حصة لها حق السيطرة  في نادي ليدز يونايتد الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزي في ابريل إن الأمر يعود للمالكين الجدد في مكافحة البيروقراطية المحلية حول استاد النادي.

ونقلت الوكالة عن تشيلينو قوله "توصلنا لاتفاق. الان هم الذين سيكافحون البيروقراطية... أتمنى ألا يفعلوا بهم ما فعلوه بي." وأمضى تشيلينو - الذي اشترى كالياري في 1992 - السنوات الثلاث الأخيرة في معركة مع السلطات المحلية حول استاد للنادي.

وترك كالياري استاد سانت ايليا المتهالك التابع للمدينة خلال موسم 2011-2012 بعد خلاف مع السلطات المحلية. وفي موسم 2012-2013 انتقل كالياري الى استاد إس اريناس الصغير الذي استضاف سابقا مباريات في الدرجة الثالثة في ثمانينات القرن الماضي لكنه واجه مشاكل منذ البداية.

وأقيمت العديد من المباريات بدون جمهور لأسباب تتعلق بالسلامة وألغيت مباراة واحدة حين تحدى تشيلينو السلطات وباع تذاكر للجماهير وهو ما أدى الى ايقافه لاربعة أشهر.

وفي نقطة ما من الصراع تم القبض على تشيلينو واتهم بتقديم عرض زائف للقضية المتعلقة بالاستاد.وعاد كالياري لاستاد سانت ايليا هذا الموسم لكن سعته أصبحت محدودة بخمسة آلاف مشجع فقط بسبب عملية اعادة البناء. وخاض الفريق بعض المباريات في تريستي التي تبعد نحو 1000 كيلومتر عن كالياري بالقرب من الحدود مع سلوفينيا.

ولعب كالياري في دوري الدرجة الأولى في أغلب عهد تشيلينو رغم أنه أمضى موسم 1997-1998 في الدرجة الثانية بالإضافة لاربعة مواسم أخرى في القسم الثاني من 2000 الى 2004. وأهم انجازاته كانت التأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 1994

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

جيسوس لن يذهب الى الميلان

أكد لويس فيليبي فييرا رئيس بنفيكا البرتغالي امس  استمرار المدرب  جورجي جيسوس مع الفريق، في ظل ما تردد عن إمكانية رحيله لتدريب إحدى الأندية الأوروبية الكبرى ( الميلان )
وقال فييرا  في حوار مع التليفزيون البرتغالي أن جيسوس "رفض الرحيل إلى نادٍ أوروبي كبير،" دون كشف المزيد من التفاصيل حول تخطيطات الموسم المقبل.

وأضاف رئيس (النسور) قائلاً: "إنه واحد من أفضل المدربين في عالم كرة القدم،" مشيراً إلى أن العمل الذي يقوم به يعد أفضل مبرر لحصوله على أربعة ملايين يورو في الموسم الواحد.
يذكر أن بنفيكا توج هذا الموسم تحت قيادة جيسوس بثلاثية الدوري وكأس الدوري وكأس البرتغال، كما أنه وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي الذي خسره أمام إشبيلية الإسباني.

لو كنت ابيض لاختلف الحال

فتح  ماريو بالوتيلي  النار مجددًا على العنصرية في عالم كرة القدم ، وخاصة التي يعاني منها ، حيث تعرض الأسبوع الماضي لواقعة عنصرية خلال تواجده في معسكر "الأزوري".  
وقال بالوتيلي في تصريحات باللغة الانجليزية  :"أعتقد أنني لو كنت أبيض اللون ، لاختلفت أمور كثيرة ، لكن الناس كانت ستراني مزعجًا أيضًا ، لكنها لن تصل لهذه الدرجة".

وأضاف :"الغيرة شيء فظيع للغاية ، لكن عندما تكون الغيرة تجاه أشخاص معينة والذين يختلفون عن الأغلبية ، تتحول إلى غضب ، وهذه هي العنصرية العلنية". وتابع :"العنصرية في كل مكان  ، وخاصة في إيطاليا فهي أكثر انفتاحا ، وإسبانيا أيضًا ، أما إنجلترا تحاول إخفاءها".
 تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحفية تؤكد قرب رحيل بالوتيلي عن ميلان بسبب عدم ارتياحه في الفريق ، وبسبب العنصرية التي يعاني منها من قبل جماهير الدوري الإيطالي.

بنعطية يخوض حربا كلامية ضد روما

أعرب مهدي بنعطية لاعب روما  عن عدم رضاه عن وضعه الحالي مع الفريق ، بالإضافة إلى إدعائه إلى أن ناديه لا يحفظ الوعود التي يقطعها ، وذلك بعد أن وعده بتحسين عقده بعد الصعود لدوري الأبطال.

صرح بنعطية قائلا :"نصحني وكيل أعمالي الصيف الماضي بعدم التوقيع مع روما ، بسبب قلة العائد المادي المقدم من النادي مقارنة بباقي العروض المقدمة ، بالإضافة إلى أن الفريق لم يكن مشاركا في أي بطولة أوروبية ، أنا متعاقد حاليا معهم ولسه نادما على ذلك."

وأضاف :"وعدت بالحصول على زيادة مادية في حالة الصعود إلى دوري أبطال أوروبا ، ولكني لست معجبا بالعرض المقدم وأشعر بعدم التقدير في المعاملة."  وانضم بنعطية لنادي روما قادما من أودينيزي في صيف عام 2013 ، رغم وجود عروض أفضل وقت ذلك.

واستطرد بنعطية قائلا :"زعمت بعض الصحف أنني طلبت 4 ملايين يورو سنويا ، ولكنهم حتى لم يقدموا عرضا بـ 3 ملايين يورو."

وأكمل حديثه قائلا :"لم أطلب أجرا مثل ميراليم بيانيتش ، بل اكتفيت بطلب الوفاء بالوعد المتفق عليه ، ولكنهم قالوا لي علي الموافقة على عرضهم دون مفاوضات ، إلا أني أخبرتهم بأنه من المستحيل أن اقبل ذلك." وعبر عن حزنه قائلا :"لا أريد ترك روما ، فأنا اشتريت بيتا مؤخراً ، أحب كل شيء هنا الجماهير والمدينة ، بالإضافة إلى مدرب الفريق رودي جارسيا." 

وأضاف :"مشكلتي إنني صادق بشكل كبير ، زملائي في الفريق يعرفون كل شيء عن وضعي مع الفريق."

أنهى حديثه قائلا :"أندية مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي تحقق أحلام لاعبيها ، لا مشكلة لدي في البقاء مع روما ، من الممكن إنهاء مشواري هنا ، ولكن أشعر بخيبة أمل ، أنا استحق الاحترام."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن