جميع المباريات

إعلان

تقرير.. عشر حقائق عن موسم ثاني بلا ألقاب لمورينيو

البرتغالي جوزيه مورينيو

البرتغالي جوزيه مورينيو

كتب - هاني عز الدين:

جاء فوز مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 4-0 على ضيفه أستون فيلا في إطار المباراة المؤجلة من الجولة رقم 29 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز ليعلن رسمياً أن تشيلسي لن يصل لعدد نقاط سيتي 83 نقطة ومن ثم فشله في التتويج باللقب، قبل جولة من نهاية المسابقة والفارق أربع نقاط بين البلوز وأسياد مانشستر الجدد.

وبالخروج من سباق التتويج بالدوري الإنجليزي رسمياً يصبح تشيلسي بلا القاب في موسم جوزيه مورينيو الأول، بعد الخروج من ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي وربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد سندرلاند ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتليتكو مدريد.

ويقوم  "يالاكورة" من خلال التقرير التالي برصد أبرز أرقام المدرب مورينيو وتشيلسي في موسم الولاية الثانية الأول للاسبيشيال وان:

للعام الثاني على التوالي يفشل مورينيو في إحراز ألقاب بعد الفشل مع ريال مدريد في الموسم الماضي في الفوز بأي لقب.

لأول مرة منذ عام 2011 يفشل فريق تشيلسي في التتويج بأي لقب بعد إحراز الكأس ودوري أبطال أوروبا في 2012 والدوري الأوروبي في 2013.

لأول مرة في تاريخ مورينيو مع تشيلسي يفشل في التتويج بأي لقب بعد إحراز ثلاثية الدوري وكأس الرابطة والدرع الخيرية في 2005 والدوري في 2006 وثنائية الكأس وكأس الرابطة في 2007.

في ثلاثة مواسم مع ريال مدريد أحرز مورينيو الكأس في الموسم الأول والدوري والسوبر في الموسم الثاني ولم يحقق أي ألقاب في ثالث مواسمه.

موسم جوزيه مورينيو الأول مع البلوز في فترة الولاية الثانية شهد خسارته أمام بايرن ميونيخ في كأس السوبر في أول نهائي أوروبي في تاريخه مع الزرق.

يحتفظ مورينيو برقم ممتاز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث لم يخسر أي مباراة أمام الفرق الكبرى في الدوري حيث فاز مرتين على ليفربول ومثلهما على مانشستر سيتي وتعادل مرة وفاز في أخرى على كل من آرسنال ومانشستر يونايتد.

في موسمه الرابع مع تشيلسي والأول في الولاية الثانية خسر تشيلسي على ملعبه محلياً للمرة الأولى ضد سندرلاند 2-1 بملعب ستامفورد بريدج في لقاء شهد تصريحات قاسية من المدرب البرتغالي نحو الحكم.

سندرلاند أخرج تشيلسي من كأس الاتحاد الإنجليزي وألحق بفرقة مورينيو هزيمة تاريخية في الدوري.

في أخر موسم لتشيلسي قبل قدوم مورينيو حقق لقب اليوربا ليج في عهد رفائيل بنيتيز، وفي أول موسم لريال مدريد بعد البرتغالي حقق كأس الملك.

في أول موسم لتشيلسي بعد رحيل مورينيو تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه في 2008، في أول موسم لريال مدريد بعد رحيل مورينيو تأهل لنهائي الشامبيونز ليج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن