جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الشراكة مع مارتنز تعيد ذكرى الموسم الأنجح في مشوار كوكا

أحمد حسن كوكا

أحمد حسن "كوكا"

أعلن نادي أوليمبياكوس اليوناني رسميًا عن التعاقد مع المهاجم المصري أحمد حسن "كوكا"، ليبدأ مغامرة جديدة في مشواره الكروي للمرة الأولى خارج الملاعب البرتغالية، بعدما لعب خلال مشواره الاحترافي لفريقي ريو آفي وسبورتنج براجا البرتغاليين.

ورغم البداية المميزة للمهاجم المصري عندما انتقل إلى سبورتنج براجا في موسم 2015/2016، إلا أن المواسم التالية لم تكن بنفس النجاح، ليبتعد تدريجيًا عن الصورة، قبل أن يخرج تمامًا من حسابات المدير الفني أبيل فيريرا في الموسم الجديد.

لكن تجربة أوليمبياكوس تبدو مبشرة إلى حد كبير بالنسبة للمهاجم المصري، حيث سيلعب كوكا تحت قيادة مدربه الأسبق بيدرو مارتنز، والذي تألق معه في أنجح مواسمه الاحترافية، عندما كان لاعبًا في صفوف ريو آفي في موسم 2014/2015.

وتولى مارتينز تدريب ريو آفي عام 2014، وكان كوكا أحد أهم عناصر فريقه في موسمه الأول، قبل أن يساهم تألقه في جذب أنظار سبورتنج براجا الذي تعاقد معه في الموسم التالي، بينما انتقل مارتنز لتدريب فيتوريا جيمارايش عام 2016، قبل اختياره لقيادة أوليمبياكوس في الصيف الحالي.

وتألق كوكا في موسم 2014/2015، حيث سجل 15 هدفًا في 35 مباراة، واحتل المركز الخامس في جدول ترتيب هدافي الدوري البرتغالي برصيد 12 هدفًا، رغم معاناته من إصابة أبعدته عن 8 مباريات متتالية في نهاية الموسم.

وعادل كوكا رقمه في الموسم التالي، حيث سجل 15 هدفًا أيضًا بقميص سبورتنج براجا، إلا أنه سجلهم في 46 مباراة بمختلف المسابقات، وهو ما يجعل موسمه الأخير مع ريو آفي هو الأنجح رقميًا في مسيرته الاحترافية.

ويبدو أن مارتنز يدرك جيدًا مقومات نجاح المهاجم المصري، حيث وضعه على قائمة أولوياته منذ تعاقده مع أوليمبياكوس لقيادته فنيًا، قبل أن يعلن النادي اليوناني عن إتمام التعاقد رسميًا اليوم، بعد اجتياز كوكا الكشف الطبي.

وينتظر كوكا منافسة شرسة لحجز مكان أساسي في خط هجوم أوليمبياكوس، حيث تعاقد النادي اليوناني مع الإسباني المخضرم ميجيل جيريرو لاعب ليجانيس السابق، كما تعاقد مع المهاجم اليوناني ديميتيوس مانوس، كما يضم بين صفوفه المهاجم الإيراني كريم أنصاريفرد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن