جميع المباريات

إعلان

ميسي في هونج كونج.. أزعج الحكومة وأغضب الجماهير وأضاع الملايين على إنتر ميامي (فيديو)

ميسي في هونج كونج

جماهير هونج كونج مستاءة من غياب ميسي عن المباراة الودية

أثار غياب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن خوض مباراة فريقه إنتر ميامي الأمريكي، الودية، أمام نجوم هونج كونج، اليوم الأحد، كل المشاعر السلبية الممكنة، ليزعج الحكومة، ويغضب الجماهير، ويضيع كذلك ملايين الدولارات على النادي المملوك لديفيد بيكهام، الذي نال من جانبه نصيبًا من الانتقادات والصافرات.

ويتجول إنتر ميامي حول العالم منذ نهاية الدوري الأمريكي في أكتوبر 2023.

الجولة الآسيوية بدأها إنتر ميامي في المملكة العربية السعودية، عندما خسر مباراتيه في كأس موسم الرياض، بواقع (4-3) أمام الهلال و(6-0) ضد النصر، قبل أن يشد الرحال نحو هونج كونج.

ميسي في هونج كونج

واتفقت حكومة هونج كونج مع إنتر ميامي على مباراة ودية، تتضمن مواجهة أفضل 11 لاعبًا ينشط في دوري الدولة الواقعة جنوب الصين في شرق آسيا، لكن الأمور لم تتم كما خطط لها.

وصلت بعثة إنتر ميامي من السعودية إلى هونج كونج، الجمعة 2 فبراير، يتقدمها الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى جانب كل نجوم كتيبة تاتا مارتينو، ما شمل جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز.

كل شيء بدا جيدًا في رحلة إنتر ميامي، بعد استقبال جماهيري تاريخي، حيث كان المشجعون يتطلعون بشدة إلى مشاهدة اللاعب الأفضل في العالم لأول مرة، وربما للمرة الأخيرة في ظل اقترابه من تعليق الحذاء الذي سجل به في مسيرته ما يزيد عن 700 هدفًا.

وتحولت أفراح عشاق كرة القدم في هونج كونج إلى أحزان، لأن ميسي لم يشارك حتى في دقيقة واحدة بالمباراة الودية التاريخية، ليبقى جالسًا على مقاعد البدلاء حتى نهاية الدقائق التسعين، بجوار الأوروجواياني لويس سواريز.

أغضب الجماهير

لم تتوقف الجماهير عن إطلاق صافرات استهجان ضد ليونيل ميسي، طيلة الدقائق التسعين التي انتهت بفوز إنتر ميامي (4-1)، تعبيرًا عن غضبها من غياب صاحب الـ36 عامًا، خاصة أن شراء التذاكر كلفها كثيرًا.

وبيعت أكثر من 38 ألف تذكرة بعد ساعة واحدة من طرحها، مقابل 150 دولارًا أمريكيًا، ما يعني أن سعة الملعب امتلأت نظير ما يقرب من 6 ملايين دولار، كما وصل مشجعون من دول مجاورة لمشاهدة ميسي.

أزعج الحكومة

حدث نادر ربما لم يسبق أن وقع في لعبة كرة القدم، أن تصدر حكومة دولة ما بيانًا رسميًا تعليقًا على غياب لاعب عن لقاء ودي من الأساس، ما أقدمت عليه حكومة هونج كونج، اليوم الأحد.

وجاء في بيان هونج كونج الرسمي: "نشعر نحن والمشجعون بخيبة أمل شديدة بشأن عدم لعب ليونيل ميسي في المباراة الاستعراضية.. والمنظمون مدينون بتفسير لجميع جماهير كرة القدم".

أضاع الملايين على إنتر ميامي

وبرر تاتا في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب مباراة إنتر ميامي، غياب ميسي وسواريز، بقوله: "نتفهم أن المشجعين يشعرون بخيبة أمل كبيرة، ونطلب منهم الصفح".

وأتم: "كنا نتمنى لو استطعنا أن نشرك ميسي وسواريز لفترة قصيرة على الأقل.. لكن المخاطرة كانت كبيرة جدًا".

تصريحات مواطن ميسي لم تمنع حكومة هونج كونج من اتخاذ خطوة رسمية ضد إنتر ميامي، لتؤكد أنها ستتخذ إجراءات مع المنظمين تتضمن تخفيض مبلغ التمويل بسبب غياب ليو.

وكانت حكومة هونج خصصت منحة مالية قدرها 16 مليون دولار، بواقع 15 مليونًا لصالح إنتر ميامي ومليونًا لصالح الملعب المستضيف، لكن يبدو أن جزءًا من تلك الملايين ضاع على النادي الأمريكي، نتيجة غياب ميسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن