جميع المباريات

إعلان

"أحدهم غادر معسكر منتخب بلاده".. لاعبون تمسكوا بالصيام في أوروبا

كوكا

كوكا

غادر لاعب وسط فريق ليون محمد دياوارا معكسر منتخب فرنسا تحت 19 عاماً على خلفية قرار الاتحاد الفرنسي بمنع اللاعبين المسلمين من الصيام خلال التواجد في المعسكرات.

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، قال إنه وضع قواعد جديدة فيما يتعلق بصيام اللاعبين خلال شهر رمضان أثناء أداء واجبهم مع منتخب فرنسا، بحجة أن "مبدأ الحياد" مكتوب في النظام الأساسي لهم وأن هذه الإجراءات تضمن عدم تدخل الدين في حياة الرياضي.

ولا يُعد اللاعب صاحب الـ 19 عامًا ذو الأصول المالية هو الأول الذي يتخذ موقفاً حاسمًا تجاه إجراءات الفريق تجاه الصيام خلال شهر رمضان.

اللاعب الجزائري جوين هاجام تم استبعاده خلال شهر رمضان الماضي من المشاركة مع فريق نانت الفرنسي بفرمان من مدربه لتمسكه بالصيام.

مدرب نانت أنطوان كومباري قال حينها:"لن نجادل ولن نعاقبه، أنا مدرب وأضع قواعد للحياة هنا، ومن لا يحترمها فلن أقوم باختياره معي، ولكن بمجرد نهاية شهر رمضان سيكون حاضرًا مرة أخرى معنا، أنا أقوم بعملي وعلى الجميع احترامه وأنا أحترم قناعات هاجام الدينية، بل وجميع من يتمسكون بالصيام، نخصص لهم برامج تدريبية وعندما يكون هناك حصتين تدريب في اليوم لا يتدربان في كلتاهما، ولكن في أيام المباريات يجب ألا يصومون، ليس لدي رغبة في الجدال ولكني أحمي لاعبي فريقي".

المحترف المصري بفريق كونيا سبور التركي حينها أحمد حسن "كوكا"، قال في أبريل الماضي خلال تصريحات لصحيفة"Yeni Akit" التركية: "ما لا أفهمه هو أن مباراتنا كانت في موعد مبكر للغاية، نحن نصوم جميعًا في رمضان، لماذا لا تلعب هذه المباراة في وقت لاحق من اليوم في مثل هذا البلد المسلم، عليكم التفكير في الأمر بشكل دقيق، الأمور بسيطة ولكنها ستفرق معنا كثيرا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن