جميع المباريات

إعلان

عمرها 27 عامًا.. منتخب مصر يخطط لترسيخ عقدته أمام زامبيا

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد منتخب مصر الأول لمواجهة زامبيا مساء الغد الخميس، وديًا على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

ويتطلع المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لتحقيق الفوز في هذه المباراة بالأخص وأن جميع اللاعبين جاهزين ومستعدين لها، من أجل الوقوف على مستوى كل لاعب بشكل محدد.

وبعيدًا عن مواجهة زامبيا، يلاقي منتخبنا الوطني نظيره منتخب الجزائر الإثنين المقبل، في المعسكر الودي الذي يستعد من خلاله لخوض منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ورغم فارق القوة بين منتخب مصر ونظيره الزامبي، إلا أن الفراعنة عليهم الحذر من قوة المنتخب الزامبي التي يمتاز بها لاعبوه، بالإضافة إلى السرعات القياسية.

وقبل مباراة الغد، لعب منتخب مصر مع زامبيا 17 مباراة، حقق الفراعنة الفوز في 10 مباريات وتلقى 4 هزائم وانتهت نتيجة التعادل بينهما في 3 لقاءات.

والغريب في انتصارات مصر على زامبيا أن منتخبنا الوطني نجح في الفوز في 6 مباريات رسمية فقط، أما الأربعة لقاءات كانوا مباريات ودية.

المنتخب المصري لعب مع زامبيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية وتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بخلاف ذلك التقى المنتخبين في مباريات ودية.

المباريات بين منتخب مصر وزامبيا دائمًا ما تكون مثيرة، ولكن قد لا ينسى المنتخب الوطني، مواجهة يوم 27 يناير 1996 عندما لعب المنتخبان في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت وقتها في جنوب أفريقيا.

ووقع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية التي ضمت جنوب أفريقيا والكاميرون وأنجولا، ورغم قوة المجموعة إلا أن الفراعنة نجحوا في تخطي دور المجموعات باحتلال المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ولكن ودع منتخب الفراعنة البطولة من دور الثمانية الذي التقى خلاله بزامبيا صاحبة الخبرات الكبيرة والأداء المميز في هذه النسخة، وتلقى هزيمة بنتيجة 3-1.

الخسارة من زامبيا حملت العديد من الذكريات السيئة، حيث ودع منتخبنا الوطني المسابقة القارية، ولم يكفينا هدف سمير كمونة الذي أحرزه في المباراة.

ومنذ ذلك الوقت، لم يستطع منتخب زامبيا تحقيق الفوز على نظيره المصري في أي مباراة رسمية كانت أو ودية، حيث التقى المنتخبان 8 مباريات حقق الفراعنة الفوز في 6 مباريات وحسمت نتيجة التعادل مباراتين فقط.

وبالتالي يتطلع منتخب مصر لترسيخ العقدة على زامبيا التي دامت لمدة 27 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن