جميع المباريات

إعلان

سوريا تتعادل مع ميانمار وترتقي لوصافة المجموعة في تصفيات كأس العالم

سوريا - إيران

منتخب سوريا

خطف منتخب سوريا التعادل من نظيره منتخب ميانمار، في مباراة ضمن التصفيات آسيا الجولة الثانية، المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مباراة سوريا وميانمار، أقيمت اليوم الخميس، على ملعب توفونا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

وتقدم منتخب ميانمار أولًا عن طريق سو مو كياو، بالدقيقة 35، ونجح منتخب سوريا في التعادل عن طريق علاء الدين الدالي، في الدقيقة 71.

وارتقت سوريا بقيادة هيكتور كوبر، إلى وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف اليابان المتصدرة بالعلامة الكاملة، فيما تتزيل ميانمار المجموعة بنقطة واحدة، وتأتي كوريا الشمالية ثالثة بـ3 نقاط فقط.

وفي وقت سابق اليوم لحساب نفس المجموعة، فازت اليابان على كوريا الشمالية (1-0) في مباراة أقيمت على الملعب الوطني الجديد في طوكيو.

وتستضيف سوريا منتخب ميانمار، في إطار منافسات الجولة الرابعة، يوم الثلاثاء المقبل 26 مارس، على ملعب محمد بن فهد في الدمام، بالسعودية.

وكانت سوريا فازت على كوريا الشمالية (1-0) بالجولة الأولى وسقطت أمام اليابان (5-0) في ثاني مباريات المنتخب في مرحلة التصفيات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، إلى جانب التأهل للمشاركة في كأس أمم آسيا 2027 في السعودية.

بينما يتم تقسيم المنتخبات الـ18 في الدور الثالث على 3 مجموعات، تتنافس بنظام الدوري، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب أصحاب المركزين الثالث والرابع ملحقًا إضافيًا يتأهل منه منتخبان آخران، بينما يخوض منتخب آخر الملحق العالمي ليحسم النصف بطاقة الأخيرة لآسيا.

بينما على صعيد المشاركة الأخيرة في كأس أمم آسيا، فودعت سوريا من دور الـ16 أمام إيران، بركلات الجزاء الترجيحية (5-3) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

0 0
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1

بداية الشوط الاول من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن