جميع المباريات

إعلان

النيران الصديقة تقود السعودية للفوز بالثلاثة على البحرين وتعيد الحياة لخليجي 22.. فيديو

السعودية

السعودية

الرياض (د ب أ)-

بث المنتخب السعودي الحياة في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين التي تستضيفها بلاده حاليا وكشر الفريق عن أنيابه بثلاثة أهداف نظيفة في شباك المنتخب البحريني خلال مباراتهما الأحد بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

واستعاد الأخضر السعودي بعض اتزانه ورد عمليا على الانتقادات التي وجهت إليه بعد التعادل مع المنتخب القطري 1/1 في المباراة الافتتاحية للبطولة وأكد قدرته على الدخول في منافسة قوية على اللقب بعدما استغل حالة الاهتزاز التي يعاني منها الأحمر البحريني وانقض عليه بثلاثية نظيفة ينتظر أن تحقق العديد من المكاسب.

ولتن تكون مكاسب الأخضر قاصرة على النقاط الثلاث التي وضعته منفردا على قمة المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لكل من قطر واليمن ونقطة واحدة للبحرين وإنما عزز هذا الفوز من معنويات المنتخب السعودي قبل مواجهة نظيره اليمني في ختام مباريات المجموعة يوم الأربعاء المقبل.

كما ينتظر أن يبث هذا الفوز الروح في مدرجات البطولة بعدما شهدت المدرجات حضورا جماهيريا متواضعا في المباريات التي أقيمت حتى الآن من البطولة الحالية والتي شهدت اليوم الفوز الثاني فقط مقابل أربعة تعادلات.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ناصر الشمراني في الدقيقة 26 ثم عزز الدفاع البحريني فوز المنتخب السعودي بهدفين في الشوط الثاني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه حيث سجل عبد الله الهزاع ومحمد حسين الهدفين الثاني والثالث لتمنح النيران الصديقة المنتخب السعودي هذا الفوز الكبير وتضعف من آمال الأحمر البحريني في التأهل للمربع الذهبي.

ويحتاج الأحمر ، من أجل التأهل ، إلى الفوز على المنتخب القطري يوم الأربعاء وعدم فوز المنتخب اليمني على السعودية.

وحقق المنتخب السعودي اليوم الفوز التاسع له مقابل أربعة تعادلات وأربع هزائم في تاريخ مواجهاته مع الأحمر بكأس الخليج.

وفرض المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللعب في بداية المباراة حيث كان لاعبوه الأفضل انتشارا والأكثر هجوما وخطورة وبدأوا مبكرا في شن هجمات خطيرة على المرمى البحريني ولكن دفاع الأحمر كان يقظا للغاية وتصدى لهذه المحاولات.

ومرر سعيد المولد الكرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 13 ولكن الحارس البحريني التقط الكرة بهدوء ليفسد الفرصة السعودية ثم كرر المولد اللعبة في الدقيقة التالية ولكن الحارس أمسك الكرة مجددا.

كما سدد تيسير الجاسم كرة زاحفة من مسافة بعيدة في الدقيقة 16 تصدى لها الحارس البحريني وأمسكها دون عناء.

وشهدت الدقيقة 20 أول هجمة حقيقية للمنتخب البحريني حيث وصلت الكرة إلى رشاد الحوطي في الناحية اليسرى ليتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويلعب عرضية لم تجد من يتابعها لتضيع الفرصة.

ورد المنتخب السعودي بهجمة سريعة في الدقيقة 25 عندما انطلق سالم الدوسري في حراسة الدفاع البحريني حتى وسط منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية لتمر من خلف تيسير الجاسم المندفع داخل المنطقة وتصل إلى نواف العابد المندفع بدون رقابة ولكنه سددها عالية.

وفي الدقيقة التالية ، أسفر الضغط الهجومي للأخضر عن هدف التقدم الذي سجله ناصر الشمراني.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة للشمراني على حدود المنطقة ليمررها بينية متقنة إلى زميله سالم الدوسري المنفرد تماما بالحارس حيث راوغه ولكن تسديدة الدوسري ارتطمت بقدم الحارس وانتقلت بشكل سريع داخل منطقة الجزاء لتصل إلى الشمراني مجددا ليسددها إلى داخل المرمى قبل عودة الحارس لمكانه ليكون هدف التقدم في الدقيقة 26 .

ورغم محاولات الأحمر للرد وتسجيل هدف التعادل ، عاد الأخضر لفرض هيمنته على المباراة وصناعة مزيد من الفرص فيما تبقى من الشوط الأول ولكنه لم ينجح في تعزيز تقدمه.

وبدأ الأحمر البحريني الشوط الثاني ببعض المحاولات الهجومية التي لم يكتب لها النجاح أمام بسالة الدفاع السعودي.

وعاد المنتخب السعودي للضغط على منافسه وشكل خطورة فائقة ولكن الحظ عانده في الدقيقة 53 عندما تصدى القائم لضربة رأس من الشمراني.

وفي الدقيقة التالية مباشرة ، أسفر الضغط السعودي عن هدف الاطمئنان اثر تمريرة عرضية لعبها المولد من الناحية اليمنى ومرت من لاعبي الفريقين ثم ارتطمت بقدم المدافع البحريني عبد الله الهزاع وتهادت إلى داخل المرمى.

واصل المنتخب السعودي ضغطه في الدقائق التالية ولكنه افتقد للدقة في نهاية هجماته.

ومع توالي الهجمات السعودية ، واصل الدفاع البحريني ارتباكه مما أسفر عن هدف جديد بتوقيع الدفاع البحريني في شباك فريقه عن طريق الخطأ عندما شن المنتخب السعودي هجمة سريعة ومرر سلمان الفرج الكرة عرضية من الناحية اليسرى ولكن اللاعب البحريني محمد حسين حولها إلى داخل شباكه عن طريق الخطأ في الدقيقة 70 ليبدد آمال الأحمر في العودة إلى أجواء المباراة.

ولم تفلح محاولات البحرين في استغلال تراجع الأخضر في الدقائق الأخيرة من المباراة لتعديل النتيجة لينتهي اللقاء بالفوز الكبير للمنتخب السعودي.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن