جميع المباريات

إعلان

كومبواريه قد لا يبقى لتعلم درس الهزيمة الثقيلة في دوري أبطال آسيا

كومبواريه

انتوان كومبواريه

رويترز:

طالب انتوان كومبواريه مدرب الهلال لاعبيه بتعلم الدرس بعد "انتكاسة" لفريق العاصمة السعودية على أرضه في دوري أبطال اسيا لكرة القدم، لكن المدرب الفرنسي نفسه قد لا يبقى ليفي بوعده بتصحيح أخطاء.

وبدا كومبواريه مصعوقا في أرض الملعب بل حتى وهو يتحدث في المؤتمر الصحفي في الرياض بعدما تلقى الهلال أكبر هزيمة على أرضه في دوري أبطال اسيا بخسارته 4-0 أمام اولسان الكوري الجنوبي في إياب دور الثمانية يوم الاربعاء.

وتكهن كثيرون بقرار من إدارة الهلال بالتخلص من كومبواريه (48 عاما) الذي استنجد به النادي لتعويض خيبة الأمل التي عاشها الموسم الماضي، بل إن صحيفة محلية أشارت إلى أنباء عن استقالة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال من منصبه.

وقال كومبواريه الذي طالب الجمهور عشية المباراة بالحضور بكثافة لمؤازرة الفريق في ملعب الأمير فيصل بن فهد إن فريقه استحق الخسارة وتحدث عن المستقبل وتعلم الدرس.

وأضاف "لعبنا في أول 20 دقيقة فقط.. بدأنا اللقاء بصورة جيدة لكن بعدما سجل اولسان هدفه الاول باتت الأمور أكثر صعوبة وأثرت علينا بشكل سلبي. المباراة كانت صعبة جدا بالنسبة لنا."

وتابع "خيبنا طموح جماهيرنا التي حضرت المباراة بأعداد كبيرة.. الخسارة كانت انتكاسة بالنسبة لنا لكن اليوم لم يكن يومنا. استحقينا الخسارة. الآن يجب أن نتطلع للمستقبل وأن نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها في هذه المباراة."

وانضم كومبواريه المدرب السابق لباريس سان جيرمان إلى الهلال قبل دور الثمانية في المسابقة القارية. لكن وبعد انتصار ساحق على بني ياس الاماراتي 7-1 في دور الستة عشر فشل الهلال في هز شباك اولسان ليخسر في مجموع المباراتين 5-0.

لكن ربما لا يكون كومبواريه في الهلال لتصحيح تلك الأخطاء في ظل تكهنات واسعة النطاق بعدم رضا في نادي العاصمة عن أدائه حتى الآن.

وبدا دفاع الهلال مهلهلا حين تلقت شباك الحارس عبد الله السديري هدفين في ثلاث دقائق بالشوط الاول.

وتعامل السديري بطريقة سيئة مع تسديدة البرازيلي رافينيا من الجانب الأيسر ليسمح بدخول الهدف الاول في الدقيقة 23 بينما غاب الدفاع عن مراقبة اللاعب البرازيلي ليهز شباك السديري من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف كيم شين ووك ولي كيون هو هدفين لاولسان بضربتي رأس في الشوط الثاني وسط غياب تام للمقاومة من جانب أصحاب الأرض.

ونقل موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على الانترنت عن كيم هو جون مدرب اولسان قوله إن الفوز مرجعه أساسا نجاحه في توقع طريقة لعب الهلال المفتوحة بعد نتيجة مباراة الذهاب.

وقال المدرب البالغ من العمر 61 عاما "فزنا لأننا توقعنا أن يندفع الهلال للهجوم بقوة شديدة جدا لذلك أعددنا الفريق وركزنا على الضغط على لاعبي الهلال والاعتماد على الهجمات المرتدة."

ولم يصدر أي رد فعل رسمي عن مسؤولي الهلال بعد الهزيمة الثقيلة بينما نقلت صحيفة الرياض عن لاعب الوسط عبد اللطيف الغنام قوله "من حق الجماهير الهلالية أن (تحزن).. الفريق لم يكن في يومه وظهرنا بشكل مخجل. الخسارة يتحملها الجميع."

وحزن البعض حين أبعد كومبواريه عن تدريب باريس سان جيرمان في نهاية 2011 ليحل محله الايطالي كارلو انشيلوتي. ووقتها كان سان جيرمان في صدارة دوري الدرجة الاولى الفرنسي في سعيه لاستعادة اللقب المحلي.

لكن وبعد ثلاثة أشهر في السعودية انتصر الهلال خمس مرات في ثماني مباريات في الدوري حيث يحتل المركز الثاني. وفي المقابل تعادل مرتين وخسر مرة واحدة أمام الفتح المتصدر.

وباضافة مباراتي دور الثمانية في دوري الأبطال سيكون كومبواريه فشل في قيادة الهلال للفوز في نصف المباريات الرسمية العشر التي خاضها معه منذ تعيينه في نهاية يونيو الماضي.

ونقلت صحيفة الجزيرة عما وصفتها بأنها مصادر مقربة من الهلال إن تغييرات ستجرى على اللاعبين الأجانب من أجل تصحيح مسار الفريق.

وقالت الصحيفة إن الهلال سينتظر حتى فترة الانتقالات الشتوية للتخلص من لاعب الوسط المغربي عادل هرماش والمدافع عبد القادر ماجان مع بقاء البرازيلي ويسلي لوبيز الذي سجل ثمانية في ثماني مباريات بالدوري السعودي.

لكن قبل ذلك قد يصبح كومبواريه خامس مدرب أجنبي يرحل عن الهلال في أقل من عامين بعد البلجيكي ايريك جيريتس والارجنتيني جابرييل كالديرون والالماني توماس دول والتشيكي ايفان هاشيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن