جميع المباريات

إعلان

رسمياً.. السعودية تعلن نية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نية المملكة للترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن اليوم الأربعاء، دعوة دول آسيا وأوقيانوسيا لتقديم عروضهم لاستضافة كأس العالم 2034.

وقرر فيفا منح المغرب حق استضافة بطولة كأس العالم 2030 والتي ستقام في 6 دول مختلفة في 3 قارات.

وقال محمد بن سلمان ولي العهد السعودي: "رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

وأتم: "نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي".

ويأتي هذا الإعلان لنية الترشح لاستضافة البطولة الأهم في عالم كرة القدم بعد 6 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي كان آخرها في عام 2022.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ستستضيف خلال الفترة القادمة كأس العالم للأندية 2023 ونهائيات كأس آسيا 2027 بالإضافة لعدد من البطولات العالمية الكبرى في مختلف الألعاب.

اقرأ أيضاً..

ضمن 6 دول.. فيفا يمنح المغرب حق استضافة كأس العالم 2030 رسميًا

قذيفة فالفيردي أمام نابولي ليست الأسرع.. ما هي أقوى التسديدات في تاريخ كرة القدم؟ (فيديو)

بـ 4 شروط.. فيفا يعلن رفع الإيقاف عن منتخبات روسيا تحت 17 عاما

"فيفا" يبدأ تلقي طلبات استضافة مونديال 2034

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 2
تشيلسي

تشيلسي

98

فرصة لأستون فيلا بعد كرة عرضية من ركنية وارتقاء ورأسية من جون دوران داخل منطقة الجزاءؤ وتمر أعلى المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن