جميع المباريات

إعلان

محرز يتحدث عن.. تركه السيتي.. مستقبل الدوري السعودي.. وصراع أفضل لاعب أفريقي

محرز

رياض محرز

تحدث الجزائري رياض محرز، لاعب أهلي جدة، عن كواليس تركه مانشستر سيتي، ومستقبل الدوري السعودي، وموقفه من جائزة أفضل لاعب أفريقي.

محرز: قررت الرحيل عن السيتي

وقال محرز في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية: "كان يتبقى موسمين في عقدي مع السيتي، كان بإمكاني الاستمرار، لكنني قررت الرحيل، رأيت أنه حان الوقت وشعرت أن الفرصة لن تتكرر مرة أخرى".

وأضاف: "قضيت خمس سنوات مع السيتي وفزت بكل شيء، وكي أكون صادقًا كنت أشعر أنه هناك شيئًا ينقصني الموسم الأخير، في دوري أبطال أوروبا كنت دائمًا أشارك في نصف النهائي أو بالنهائي، خلال المواسم السابقة كنت دائمًا لاعبًا أساسيًا ومؤثرًا مع الفريق، بينما في الموسم الماضي كان لدي شعور بأن العمل غير مكتمل، لن أقول أن الأمور سارت بشكل سيء".

محرز: الدوري السعودي سيكون بين أفضل سبع بطولات بالعالم

وعن انضمامه للأهلي، قال: "عُرض عليِّ قضاء أربع سنوات بالسعودية في بلد مسلم، حيث يمكنني حماية أسرتي، كما أنه كان هناك تحدٍ ومشروع جديد، جواريولا أراد استمراري لقد أبلغوني بذلك، فاضلت بين الإيجابيات والسلبيات، لكنني قررت الرحيل ولست نادمًا على ذلك، أنا سعيد بالتواجد هنا".

وأوضح: "مستوى الدوري السعودي ليس سيئًا الأمور ستصبح أفضل، إنهم يستثمرون للتعاقد مع لاعبين ذات جودة عالية، لا يمكننا مقارنته بأوروبا الأن، لكن على هذا المعدل في المستقبل القريب سيصبح الدوري السعودي من بين أفضل خمس أو سبع بطولات في العالم".

محرز: دائمًا صلاح وماني مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي

وتابع محرز:"دائمًا تجد صلاح وماني ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي، لكن الموسم الماضي كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهما على المستوى الجماعي".

وأشار: "توجت بثلاث بطولات الموسم الماضي مع مان سيتي (كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، وسجلت 20 هدفًا كما صنعت 15، وكنت لاعبًا رئيسيًا في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، وبنسبة أقل في دوري الأبطال، لكن خلال السنوات الماضية كنت دائمًا مهمًا خلال هذه البطولة، كان منطقيًا مكافأتي باللقب الأوروبي".

وأردف: "سمعت أنهم يحاولون الضغط للدفع باسم ياسين بونو حارس المغرب في صراع أفضل لاعب أفريقي، صحيح هو فاز بالدوري الأوروبي، لكن ذلك لا علاقة له بالثلاثية التاريخية مع السيتي، لذلك دعنا نرى".

واستطرد: "لا يوجد منتخبًا مرشحًا لكأس أمم أفريقيا، ربما كوت ديفوار لأنه يستضيف البطولة، إنها قارة خاصة جدًا المنتخب الأكثر استعدادًا مع القليل من الحظ يستطيع الوصول للنهائي، في 2019 فزنا باللقب و2022 خرجنا من الدور الأول، نعرف هذه البطولة وصعوباتها لذلك الأمر في أيدينا بالنسخة المقبلة".

محرز: كل شيء كان آليا مع جوارديولا

وزاد لاعب الأهلي:"جوارديولا لم يكن يطلب مني عدم المراوغة، كنت أعمل على تطوير مهاراتي معه باستمرار، وكان النتاج جيد على مستوى الإطار الجماعي وصناعة الفرص".

وأكمل:"مع هيكل اللعب الذي وضعه جوارديولا كان كل شيئًا آليًا، اللعبة أصبحت تعتمد على التمرير أكثر من المراوغة، لأن الحل دائمًا في التحركات، لذلك أصبح الأمر طبيعيًا".

وأتم تصريحاته: "لاعبون مهاريون ومراوغون أحبهم؟ ليونيل ميسي وهناك حاتم بن عرفة كان جيدًا جدًا، واللاعبين الجزائريين لديهم قدرات فنية مميزة ومواهب لا تصدق، مثل ياسين إبراهيمي وكذلك آدم وناس".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن