شاهد كل المباريات

إعلان

 تسلسل زمني.. استقالة زيدان ورحيل رونالدو.. حكاية 42 يوم عاصف في ريال مدريد

رونالدو

رونالدو

"الأهم هو الفوز ودخول التاريخ، كان من الجيد أن ألعب في ريال مدريد في يوماً ما، وفي قادم الأيام سأحسم مستقبلي".. تصريح أدلى به اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا رفقة الفريق الملكي.

تعليق رونالدو لم يمر مرور الكرام على مشجعي ريال مدريد، الأمر الذي أثار التكهنات حول احتمالية رحيل صاحب القميص رقم 7  عن ملعب سانتياجو برنابيو، فأكثر المتفائلين لم يتوقع رحيل اللاعب في هذا التوقيت، فالبعض اعتبره مجرد تلميح من اللاعب أراد به جس نبض فلورينتيو بيريز رئيس ريال مدريد من أجل الموافقة على شروطه.

وفيما يلي نرصد الأسباب التي عجلت برحيل رونالدو:

العقد وزيادة الراتب

نشبت خلافات بين الطرفين (رونالدو وبيريز) لتصل إلى طريق مسدود بعد العلاقة الطيبة التي دامت لمدة 9 سنوات، فاللاعب البرتغالي أراد توقيع عقد جديد يتضمن زيادة الراتب ليقترب من الثنائي ليونيل ميسي (500 ألف جنيه إسترليني)، ونيمار (537 ألف جنيه إسترليني) بينما يتقاضى رونالدو (365 ألف جنيه إسترليني).

الضرائب

لم يكن الراتب الأسبوعي هو الأمر الوحيد الذي أزعج رونالدو، فربما موقف النادي في قضية الضرائب التي وصلت إلى فرض غرامة مالية عليه وصلت إلى 20 مليون يورو كان بمثابة القشة التي أنهت العلاقة الطيبة بين رونالدو وبيريز.

نيمار

كانت هيئة الإذاعة التليفزيونية الإسبانية زعمت أن ريال مدريد تقدم بعرض لسان جيرمان خلال الانتقالات الصيفية الجارية مقابل 310 مليون يورو، لافتة إلى أن المعلومات التي تمتلكها تشير بأن المفاوضات قد تؤتي ثمارها.

وعلى الرغم أن إدارة نادي ريال مدريد نشرت بيانًا رسميًا في هذا الصدد، نافية كل ما قيل بشأن اهتمامها بنيمار إلا أن الأمر لفت انتباه رونالدو الذي علق فيما بعد قائلًا، "في مدريد هناك حديث مستمر عن التعاقدات، قضيتُ هنا ثماني سنوات ويتحدثون دائمًا عن 50 لاعبًا سيأتون للريال، وفي النهاية نبدأ الموسم بنفس المجموعة".

ماذا حدث في 42 يوم

*في السادس والعشرين من مايو الماضي، وفور انتهاء مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يكن رونالدو هو الوحيد الذي أثار التكهنات حول رحيله عن الفريق، ليخرج جاريث بيل بتعليق هو الاخر بشأن مستقبله مع الملكي في الفترة المقبلة لافتًا إلى أنه سيعقد جلسة مع الجهاز الفني للميرنجي لتحديد موقفه من اللعب بشكل أساسي مع الفريق.

*تصريحات هنا وهناك وبين مؤيد ومعارض هدأت الأجواء لكنها لم تستمر طويلًا، في الواحد والثلاثين من مايو فوجئ الجميع بعقد ريال مدريد مؤتمرًا صحفيًا ترأسه فلورينتينو بيريز رئيس النادي وزين الدين زيدان المدير الفني، ليعلن الأخير عن رحيله عن تدريب الفريق الملكي دون تحديد وجهة مقبلة.

هدأت الأجواء قليلًا بعد انضمام اللاعبين الدوليين إلى المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم على رأسهم البرتغالي رونالدو الذي قاد منتخب بلاده للتأهل إلى منافسات دور الـ16 قبل السقوط أمام أوروجواي.

*توجه رونالدو إلى اليونان مع صديقته جورجينا وأطفاله لقضاء العطلة الصيفية قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.

*في الثامن والعشرين من يونيو الماضي، كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن استقرار ريال مدريد على تخفيض قيمة الشرط الجزائي المبرم في عقد رونالدو والمقدر بقيمة مليار يورو، ليتم تخفيضها على 120 مليون يورو في إشارة لتسهيل رحيل اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وكشفت فيما بعد التقارير الإسبانية أن ريال مدريد اشترط في عقد رونالدو منع برشلونة وباريس سان جيرمان من دفع الشرط الجزائي للانتقال إلى صفوف أي منهما.

*ومع بداية شهر يوليو بدأت الشائعات تربط رونالدو بالانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي خاصة وأنه ليس هناك مانع في عقد اللاعب من الانضمام إلى البيانكونيري سوى دفع قيمة الشرط الجزائي.

*يومًا تلو الأخر تتزايد الشائعات وسط صمت تام من جانب الأطراف الثلاثة (مسئولي يوفنتوس، مسئولي ريال مدريد، ممثلي رونالدو)، لم يقف الأمر عند هذا الحد بل انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإسبانية والإيطالية الكبرى فيديو سابق لرونالدو يعلن فيه عن ترحيبه باللعب لصفوف يوفنتوس.

*في الخامس من يوليو الجاري كشفت صحيفة ماركا عن تفاصيل الجلسة التي تمت بين خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبين خوسيه أنجيل سانشيز ممثل عن فلورينتينز بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

وأكدت الصحيفة أنه تم الاتفاق بين الطرفين على فتح باب الرحيل للاعب عن صفوف ريال مدريد خلال الفترة الحالية، مقابل تقديم عرض  بقيمة 100 مليون يورو.

في المقابل، أذعنت الصحف الإيطالية على رأسها كالتشيو ميركاتو أن اللاعب البرتغالي سيتم تقديمه في مؤتمر صحفي يوم 7/7 نسبة إلى رقمه (7)

*في السادس من يوليو، أصدرت الشركة المالكة لنادي يوفنتوس الإيطالي، بيانًا غير مباشر بشأن مفاوضات النادي مع البرتغالي، قائلة، "بناء على طلب من هيئة الرقابة المالية الإيطالية، وبعد العديد من التقارير الإعلامية، يوضح نادي يوفنتوس أنه خلال فترة الانتقالات، تقوم الشركة بتقييم العديد من الخيارات الموجودة في السوق وفي حالة الوصول لاتفاق، سيتم إصدار بيان صحفي وفقاً للوائح".

*في الثامن من يوليو، بدأت جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي في طباعة قمصان للنجم البرتغالي لتظهر قمصان يوفنتوس تحمل اسم رونالدو  برقمه المفضل "7" في شوارع تورينو.

*في اليوم ذاته، أكت صحيفة توتو سبورت أن البرتغالي رفض عرضًا ضخمًا من أحد الأندية الصينية -لم يُعلن عن اسمها-، إلا أنه رفض العرض من حيث المبدأ.

وحتى الآن لم يخرج رونالدو عن صمته ولم يعلن وجهته المقبلة بشكل رسمي، في الوقت ذاته فإن الصحف الإيطالية لا حديث لها سوى انتقال رونالدو وموعد الإعلان عن انضمامه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات