شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. مالكوم.. خليط ويليان ونيمار الذي يفضله برشلونة

مالكوم

مالكوم

أبرم برشلونة الإسباني ثالث صفقاته هذا الصيف بالتعاقد مع البرازيلي مالكوم قادمًا من بوردو الفرنسي، بعد 24 ساعة من إعلان روما عن ضمه، لكنه لم يسافر إلى إيطاليا في الموعد المتفق عليه.

كلفت الصفقة خزائن النادي الكتالوني 40 مليون يورو بالإضافة إلى مليون يورو أخرى كمتغيرات، وسيوقع صاحب الـ21 عامًا عقدا مع البرسا يمتد لخمسة مواسم حتى (2022-2023).

استهدف برشلونة في البداية ضم البرازيلي ويليان، لكن مطالبات ناديه تشيلسي المادية حالت دون إتمام الصفقة، لتتوجه أنظار البلوجرانا بشكل مفاجئ نحو مالكوم، فمن هذا اللاعب؟

وُلد مالكوم يوم 26 فبراير 1997 في ساو باولو بالبرازيل، ويُدعى "مالكوم فيليبي سيلفا دي أوليفيرا"، ويلعب كجناح أيمن ويتميز بسرعته الفائقة، ويجيد اللعب بقدمه اليسرى، ويبلغ طوله 171 سم.

بدأ الجناح البرازيلي مسيرته الكروية في سن العاشرة مع شباب كورينثيانز، وتدرج مختلف الفئات العمرية في النادي، ليدون أول ظهور مع الفريق الأول في عام 2014.

وبعد عام واحد، تُوج مالكوم بلقب الدوري البرازيلي 2015 مع تيتي، المدير الفني الحالي لمنتخب السامبا، وخاض اللاعب مع الفريق 54 مباراة أحرز خلالهم سبعة أهداف وصنع خمسة أهداف.

لفت أداء مالكوم اهتمام عدة أندية أوروبية، لينضم إلى بوردو في منتصف موسم (2015-16) لمدة ثلاثة مواسم، في صفقة كلفت خزائن النادي الفرنسي خمسة ملايين يورو.

خاض اللاعب مع بوردو ما مجموعه 96 مباراة، وسجل 23 هدفا وصنع 16 آخرين، وفي الموسم الأخير له أحرز 12 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في 35 مباراة بجميع المسابقات (2017-18).

وعلى الصعيد الدولي، لعب مالكوم في مختلف فئات الشباب مع المنتخب البرازيلي، وحصد وصافة النسخة قبل الماضية لكأس العالم تحت 20 عامًا في 2015 أمام صربيا بعد الهزيمة في النهائي (2-1).

"أحب مراوغة الظهيرين والمدافعين دون خوف، أحاول نسخ روبينيو ونيمار" - مالكوم.

يعتبر مالكوم خليطًا بين ويليان ونيمار كما وصفته صحيفة "ماركا" الإسبانية، إذ يتميز الموهبة البرازيلية بسرعة كبيرة وقدرات دفاعية وتصويبات قوية، ويصنع أيضًا الفرص لزملاءه فضلا عن تسجيل الأهداف.

يبدو أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، يفضل هذه النوعية من اللاعبين خاصةً بعدما تعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبيلي في الموسم الماضي، الذي يلعب في نفس مركزه ويتمتع بذات المواصفات.

يُذكر أن مالكوم أكثر لاعب تحت 23 عامًا صناعة للفرص في الدوريات الخمس الكبرى بالموسم الماضي (2017-18) برصيد 87 فرصة، متفوقًا على الإنجليزي ديلي آلي لاعب توتنهام بفارق 21 فرصة.

لمشاهدة فيديو مهارات اللاعب.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات