جميع المباريات

إعلان

افتتاح أكاديمية الليجا في مصر.. والهدف "تحريك المياه الراكدة"

أكاديمية الليجا

أكاديمية الليجا

أعلنت أكاديمية الدوري الإسباني "ليجا" اليوم عن افتتاح أحد فروعها الرسمية بالأراضي المصرية، لتكون الدولة الثانية بالشرق الأوسط، بعد افتتاح فرعين للأكاديمية في مدينتي دبي وأبو ظبي بالإمارات قبل عامين.

وقال حسين مراد العضو المنتدب لأكاديمية الدوري الإسباني بالأراضي المصرية أن مصر كانت دائمًا الخيار الأول لأكاديمية "ليجا" نظرًا للقاعدة الكبيرة من اللاعبين في كرة القدم المصرية، ولقناعتهم بتواجد مواهب عديدة تستحق الفرصة.

وأضاف مراد أن الأكاديمية ستكون بوابة اللاعبين الشبان في مصر نحو الليجا، وأنها ستتمتع بتواصل على مستوى مميز مع مدربي فرق الشباب والناشئين بأندية الليجا لمنح الفرصة للموهوبين للانتقال إللى الدوري الإسباني.

وعلى جانب آخر قال فيرناندو سانز نجم ريال مدريد السابق والمدير الإقليمي لأكاديمية "ليجا" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنه لا يرى سببًا واضحًا لعدم ظهور اللاعبين المصريين في الليجا، وبروزهم في دوريات أخرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف سانز أن هذا يعد أحد أبرز الأسباب التي دفعتهم لافتتاح الأكاديمية بالأراضي المصرية، حيث تسعى  أكاديمية الليجا لتحريك المياه الراكدة، وفتح الباب أمام ظهور لاعبين مصريين في أندية الليجا بالمستقبل.

ولم يظهر العديد من اللاعبين المصريين في دوري الدرجة الأولى الإسباني حيث اقتصر الظهور المصري على تجارب قصيرة أبرزها خروج أحمد حسام "ميدو" معارًا إلى سلتا فيجو عام 2003، وانتقال عمرو طارق إلى ريال بيتيس عام 2005 لا ان الأخير لم يشارك في أي مباراة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن