جميع المباريات

إعلان

العقدة مستمرة.. ديمبيلي يؤمن الصدارة لبرشلونة بهدف قاتل في أتلتيكو

تجنب برشلونة الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد ونجح في خطف تعادل قاتل بهدف لمثله على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل الروخي بلانكوس، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 من الدوري الإسباني، مساء اليوم السبت.

كان أتلتيكو مدريد قريبا من تجريد برشلونة من الصدارة بعدما افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق دييجو كوستا، لكن نجح البديل عثمان ديمبيلي في إدراك التعادل للبرسا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وبالتالي يحافظ برشلونة على سجلها خاليًا من الهزائم أمام أتلتيكو مدريد للمباراة الـ17 على التوالي في الليجا (12 انتصار و5 تعادلات)، إذ يعود آخر فوز للأتليتي على البرسا إلى فبراير 2010 بنتيجة (2-1).

وبهذا الفوز، عزز برشلونة صدارة الليجا مؤقتًا رافعًا رصيده إلى 25 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، انتظارا لما تستفر عنه مباراة إشبيلية صاحب المركز الثالث وبلد الوليد غدًا الأحد.

ملخص المباراة:

بدأت النصف ساعة الأولى من المباراة بهدوء تام من الجانبين دون أي خطورة على المرمى، وسط استحواذ سلبي من لاعبي الفريق الكتالوني على الكرة في وسط ملعب الروخي بلانكوس.

وفي الدقيقة 40، تلقى برشلونة ضربة موجعة بإصابة سيرجي روبرتو الذي يبدو أنه عانى من آلام في العضلة الخلفية، ليقرر المدرب إرنستو فالفيردي الدفع بالبرازيلي رافينيا بدلا منه بين شوطي المباراة.

أول فرصة حقيقية جاءت بعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني، إذ استغل آرثر ارتداد الكرة من دفاع أتلتيكو ليسد الكرة قوية، لكن نجح أصحاب الأرض في تشتيت الكرة قبل وصولها إلى الحارس.

وفي الدقيقة 60 من المباراة، فرض أتلتيكو أول خطورة على مرمى البرسا، بعدما استغل جريزمان خطأ من آرثر في منتصف الملعب، لينطلق الفرنسي بسرعته ويتوغل داخل منطقة الجزاء، ليمرر عرضية إلى دييجو كوستا لكن الكرة لم تجد في طريقها المهاجم الإسباني حيث أنقذها بيكيه.

وفي الدقيقة 70، نشبت مشادة بين صامويل أومتيتي ودييجو كوستا، انتهت بحصول الثنائي على بطاقة صفراء.

طالب لاعبو أتلتيكو مدريد باحتساب ضربة الجزاء بحجة وجود لمسة يد من فيدال لاعب برشلونة، لكن الحكم لم يحتسب شيئا بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو والتأكد من عدم وجود تعمد.

وفي الدقيقة 77، نجح أتلتيكو في افتتاح التسجيل عن طريق دييجو كوستا من ضربة رأسية في شباك الحارس تيرشتيجن، من ضربة ركنية متقنة أرسلها أنطوان جريزمان.

وفي العشر دقائق الأخيرة، دفع فالفيردي مدرب برشلونة بالفرنسي عثمان ديمبيلي والبرازيلي مالكوم بدلا من آرثر ميلو وفيدال، أملا في إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 90، نجح البديل ديمبيلي في تسجيل هدف التعادل بتسديدة بين أقدام الحارس ولم يتمكن الدفاع من اللحاق بها، مستغلا تمريرة رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء.

تشكيل أتلتيكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني: أوبلاك، آرياس، سافيتش، هيرنانديز، لويس، رودريجو، ساؤول، كوكي، ليمار، كوستا، جريزمان.

تشكيل برشلونة بقيادة إرنستو فالفيردي: تيرشتيجن، سيميدو، بيكيه، أومتيتي، ألبا، بوسكتس، فيدال، آرثر، روبرتو، ميسي، سواريز.

لمتابعة المباراة دقيقة بدقيقة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن