شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. إبرا قد يوقع عقدًا مع مانشستر.. والسيتي يريد مبابي

ابرا

إبراهيموفيتش

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.                    

اسبانيا

ماركا المدريدية

بدء الاعداد  

أعلن زين الدين زيدان، قائمة تضم 26 لاعبًا، استعدادًا للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبدء الجولة الصيفية، التي يتخللها 3 مباريات ودية أمام مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، ومباراة الكلاسيكو الودية ضد برشلونة.

وغاب عن قائمة الفريق الملكي، نجمه الأول كريستيانو رونالدو، لمشاركته في كأس القارات، في روسيا الشهر الماضي، إضافة إلى سيرجيو راموس قائد الفريق.

في المقابل ضم زيدان نجله لوكا، ولاعب الوسط المغربي الشاب أشرف حكيمي (19 عامًا)، والوافد الجديد ثيو هرنانديز، المنضم من أتلتيكو مدريد، بعد انتهاء إعارته إلى ديبورتيفو ألافيس، وألفارو موراتا الذي لم يحسم مصيره بعد.

كما تضم القائمة حراس المرمى الثلاثة، كيلور نافاس وكيكو كاسيا وروبن يانيز، وداني كارباخال، ناتشو، مارسيلو، دانيلو، كويزادا، تيخيرو، مانو هرناندو، توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش، إيسكو، ماتيو كوفاسيتش، أوسكار، فرانشو، كريم بنزيما، لوكاس فاسكيز، وداني جوميز.

 

الصراع 

يرجع الارتفاع الكبير في أسعار بيع اللاعبين إلي  الايطالي مينو رايولا و البرتغالي خورخي مينديز، المسئولين عن احتكار أكبر الصفقات في سوق الانتقالات، خلال السنوات الأخيرة.

وبعد انتقال روميلو لوكاكو لصفوف مانشستر يونايتد مقابل 85.5 مليون يورو، ضمن رايولا صفقة أخرى كبيرة في تاريخه العظيم مع الانتقالات المدوية.

و هناك تشكيل مكون من 11 لاعبًا لكل وكيل أعمال، يتضمن أكبر الصفقات التي عقدها.

خورخي مينديز 865 مليون يورو

كان مينديز السبب وراء بعض أكبر عمليات الانتقال في تاريخ اللعبة، حيث  ان مجموع ما صرف في انتقالات دي ماريا هو 179 مليون يورو، وخاميس رودريجز 128 مليون يورو، بالإضافة لكريستيانو رونالدو 113 مليون يورو، وفالكاو 103 ملايين يورو.

اشترك وكيل اللاعبين الإيطالي في أكبر صفقتي انتقال خلال الموسم الماضي، وهما بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد، ولوكاكو من إيفرتون، بمجموع حوالي 190 مليون يورو من الصفقتين.

كما لم يتغير كثيراً عن مينديز، حيث الانتقالات الكثيرة لزلاتان إبراهيموفيتش تكلفت 169 مليون يورو، وماريو بالوتيلي 69 مليون يورو، ومخيتريان 69 مليون يورو.

اس المدريدية

حسم الامر 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، عن نجاح إدارة ريال مدريد، في إبرام صفقة جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الريال  حصل على توقيع داني سيبايوس لاعب ريال بيتيس لمدة 6 مواسم، على الرغم من عدم إنهاء إدارتي مدريد وبيتيس لكافة تفاصيل الصفقة.

سيبايوس قام برحلة سريعة الى  مدريد، وخضع للفحص الطبي الخاص باللريال ، ولكن ليس في المستشفى المعتادة لتجنب ضجة الإعلام، وبموافقة إدارة بيتيس".

أموال الصفقة هي سبب تأخير الإعلان الرسمي عنها، حيث الاختلاف حاليًا على طريقة الدفع، حيث يريد ريال مدريد دفع عدة أقساط، بينما تريد إدارة بيتيس الحصول على الأموال دفعة واحدة.

سيبايوس سيتم تقديمه في البرنابيو 20 يوليو الحالي، قبل سفره بيوم واحد مع منتخب الشباب تحت 21 عاما إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

و وجه ريال مدريد، صفعة قوية لغريمه برشلونة، بالتعاقد مع سيبايوس، والذي كان أحد أبرز أهداف النادي الكتالوني هذا الصيف.

 

سيطرة الريال 

سيطرت الأندية الإسبانية على ترتيب الاتحاد الأوروبي "اليويفا"، إذ تواجدت 4 أندية من الليجا، في المراكز الـ 10 الأولى.

واحتل ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، المركز الأول بالتصنيف، فيما ارتقى جاره أتلتيكو مدريد إلى المركز الثاني.

وجاء برشلونة في المركز الثالث، فيما تراجع بايرن ميونيخ الألماني من المركز الثاني إلى المركز الرابع، بينما جاء يوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية في المركز الخامس، قبل إشبيلية صاحب المركز السادس.

وجاء ترتيب الـ 10 الأوائل على النحو الآتي:

1- ريال مدريد (إسبانيا)

2- أتلتيكو مدريد (إسبانيا)

3- برشلونة (إسبانيا)

4- بايرن ميونيخ (ألمانيا)

5- يوفنتوس (إيطاليا)

6- إشبيلية (إسبانيا)

7- باريس سان جيرمان (فرنسا)

8- بوروسيا دورتموند (ألمانيا)

9- مانشستر سيتي (إنجلترا)

10- بنفيكا (البرتغال)

 

سبورت  الكاتالونية

استهلال  

يستهل نادي برشلونة، اليوم  الأربعاء، معسكره التحضيري للموسم القادم، تحت قيادة إرنستو فالفيردي، وذلك قبل 50 يوما من نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

وكان النادي الكتالوني، قد أنهى في الخامس من يوليو  الجدل حول مستقبل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي،  بإعلانه التوصل لاتفاق حول تجديد عقده حتى عام 2021.

ولكن بعيدا عن ذلك، لم يشهد الصيف سوى أخبار حول صفقات محتملة لضم لاعبين أو عن رحيل مواهب من أكاديمية برشلونة للناشئين "لا ماسيا"، أكثر من حركة انتقال اللاعبين أنفسهم.

وأقدم النادي ، على الخطوة المرتقبة بتفعيل حقه في إعادة شراء دولوفيو، بدفع 12 مليون يورو، لاستعادته من إيفرتون الإنجليزي.

أما التغييرات الحقيقية، كانت في الإدارة الفنية للنادي، برحيل لويس إنريكي، و وصول إرنستو فالفيردي ومساعده، جون أسبيازو، قادمين من أتلتيك بيلباو.

وبدأ الجهاز الفني الجديد امس ، التعرف على المدينة الرياضية للبرسا، استعدادا للمران الأول له 

كما تتوجه مجموعة من لاعبي البرسا، خلال الساعات القادمة إلى اليابان، للمشاركة في تقديم الراعي الرسمي الجديد للبلاوجرانا، الخميس القادم، لذا ستتأخر عودتهم للتدريبات، وعلى رأسهم ميسي.

وبعد الخضوع للفحوص الطبية اللازمة للوقوف على حالتهم البدنية، سيتدرب الفريق يوميا بفترتي  مران في المدينة الرياضية، حتى موعد سفره الأسبوع القادم إلى الولايات المتحدة، حيث سيخوض هناك مباريات ودية أمام يوفنتوس ومانشستر يونايتد وريال مدريد، ضمن بطولة كأس الأبطال الودية الدولية.

وفي السابع من أغسطس المقبل، سيخوض برشلونة بطولة كأس جوان جامبر الودية ضد شابيكوينسي البرازيلي، بينما سيخوض يومي 12 و15 من الشهر القادم مباراتي السوبر الإسباني ضد ريال مدريد.

 

باولينيو يقترب من البارسا 

كشفت تقارير إخبارية أنَّ البرازيلي باولينيو، لاعب وسط جوانجزو ايفرجراند الصيني، اقترب من الانتقال إلى صفوف برشلونة.

أنَّ اللاعب اجتمع اول  أمس مع رئيس نادي جوانجزو، شو جيايين، ومع مدربه لويس فيليبي سكولاري، كي يخطرهما برغبته في الانضمام للبرسا في أسرع وقت ممكن.

أن باولينيو أعرب عن امتنانه إلى النادي الصيني، لكنه أكَّد له أن حقبته معه قد انتهت، وأنه يرغب في اللعب بأوروبا.

إن برشلونة تقدم بعرض ثانٍ لضم باولينيو مقابل 25 مليون يورو، بالإضافة إلى مليونين كمتغيرات بناءً على إنجازات اللاعب مع الفريق الكتالوني.

كان جوانجزو، رفض العرض الأول الذي تقدم به برشلونة، لكنه لم يرد على العرض الثاني حتى الآن، وسط تكهنات بإمكانية أن يقبله.

 أن باولينيو، لاعب توتنهام السابق، سينضم للبرسا خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، وإن لم يحدث فإن الصفقة لن تتم مطلقًا، حيث استبعدت أن تتم في موسم الانتقالات الشتوية خلال يناير المقبل.

كان برشلونة قريبًا من التوقيع مع باولينيو في 2013، إلا أنّ اللاعب انضم لصفوف توتنهام الإنجليزي، قبل أن يتجه للعب في الدوري الصيني، بينما عاد للمنتخب البرازيلي مع المدرب الجديد "تيتي".

وتألق باولينيو، 28 عامًا، مع كورينثيانز البرازيلي، وحقق معه لقب كأس العالم للأندية في 2012، كما وصل لنصف نهائي مونديال الأندية مع فريقه الصيني، في 2015.

كانت تقارير صحفية أشارت إلى أنّ نيمار، مهاجم برشلونة، يدعّم انضمام صديقه باولينو للفريق الكتالوني.

 

سفراء البارسا 

اختار نادي برشلونة سفيرًا جديدًا للنادي، من لاعبيه السابقين، بعدما عين في المنصب قبل ذلك، كل من إيريك أبيدال الفرنسي ورونالدينيو البرازيلي.

إن مجلس إدارة برشلونة برئاسة بارتوميو، عين البرازيلي جوليانو بيليتي، سفيرا للنادي، بعدما خاض مؤخرًا مباراة مع أساطير الفريق، ضد نظرائهم في مانشستر يونايتد.

ويعتبر البرازيلي بيليتي من أبرز اللاعبين السابقين في صفوف نادي برشلونة الإسباني، وساهم بقوة في تحقيق الفريق لقب دوري أبطال أوروبا 2006 أمام أرسنال.

وقال بيليتي في تصريح لوسائل الإعلام الرسمية "من دواعي سروري تمثيل النادي الأهم في العالم، نحن نعلم أن هدفي في باريس (نهائي الأبطال 2006) كان مهمًا للغاية، ولكن الآن أنا هنا من أجل شيء آخر، لدي وظيفة جديدة، سوف أحاول أن أجعل من برشلونة علامة تجارية في مختلف أنحاء العالم".

واختتم "برشلونة يحاول دائمًا أن يفعل شيئا خاصًا في كل بلد، لذلك كنا في أوغندا واليابان واليونان والولايات المتحدة، أريد أن أكون جزءًا من تلك الأعمال الخيرية".

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

لاعبون في اليابان 

يشارك لاعبو برشلونة، ليونيل ميسي ونيمار وبيكيه وأردا توران، رفقة نائب رئيس التسويق والاتصالات بالنادي، مانيل أرويو، الخميس ، في مراسم تقديم الراعي الجديد للفريق الكتالوني.

وأعلن البرسا، اليوم أن هؤلاء اللاعبين الأربعة يرافقون أرويو، في سلسلة من الفعاليات الترويجية باليايان، تقام بداية من الغد.

وتتعلق الفعالية الرئيسية بتقديم اتفاق الرعاية، الممتد لأربعة مواسم مع خيار تمديده لعام آخر، مع الشركة اليابانية، التي تعد إحدى أهم شركات خدمات الإنترنت في العالم.

وستكون هذه أول مشاركة للاعبين في فعالية عامة، وهم يرتدون قميص الراعي الجديد، الذي حل اعتبارا من الأول من يوليو محل الخطوط الجوية القطرية، باتفاق رعاية بقيمة 55 مليون يورو للموسم الواحد.

وينتظر أن يعقد ممثلو برشلونة، لقاء خاصا مع المؤسس والمدير التنفيذي للشركة اليابانية، هيروشي ميكيتاني، ومع موظفين آخرين بها، فضلا عن حفل عشاء سيجمعه بشخصيات ومدعوين من الشركة.

وستجري المجموعة الكتالونية يوم الخميس نفسه رحلة العودة، كي يتمكن اللاعبون من الانضمام بأسرع ما يمكن لتدريبات فترة الاستعداد للموسم الجديد بقيادة إرنستو فالفيردي المدير الفني الجديد للبرسا.

 

باولينيو .. الرفض الصيني 

أغلق نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، الباب أمام برشلونة لضم لاعب وسطه خلال فترة الانتقالات الصيفية على الأقل.

وأبلغ نادي جوانجزو إيفرجراند، لاعبه البرازيلي باولينيو، أنَّه لن يسمح برحيله لبرشلونة، أو أي فريق آخر قبل نهاية الموسم  من الدوري الصيني الممتاز.

وساعد باولينيو، فريقه على الفوز بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية بـ2015، وتوج بلقب الدوري المحلي مرتين، كما حافظ على مكانه بتشكيلة منتخب البرازيل منذ انتقاله إلى إيفرجراند، قادمًا من الدوري الإنجليزي.

وذكرت تقارير أنَّ برشلونة عرض 20 مليون يورو لضم لاعب وسط توتنهام السابق، البالغ عمره 28 عاما.

ونقلت وسائل إعلام صينية عن شي جياين رئيس إيفرجراند قوله: "بخصوص باولينيو لن نناقش أي شيء حتى نهاية الموسم".

وأضاف "نحن نتفهم تمامًا مشاعره، لكن رغم ذلك نتمنَّى أن يتفهم موقف النادي. لا يمكن السماح للاعب مهم بالرحيل في منتصف موسم صعب".

وتابع "إنها فرصة تأتي في العمر مرة واحدة لباولينيو، وهناك اهتمام كبير به، لكن رغم ذلك من المستحيل رحيله في منتصف الموسم".

 

المانيا        

بيلد

بناء على طلب 

أكد رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ ، كارل هاينز رومينيجه، أن ضم خاميس رودريجيز كان تلبية لرغبة  كبيرة أبداها  كارلو أنشيلوتي، حيث كان صانع الألعاب الكولومبي يلعب تحت قيادته في ريال مدريد.

وصرح رومينيجه في بيان صدر عبر الموقع الإلكتروني للنادي: "نحن راضون للغاية عن إتمام هذه الصفقة، أنشيلوتي أبدى رغبة كبيرة لضم خاميس بعد أن نجحا سويا في ريال مدريد".

وتابع: "خاميس يستطيع اللعب في مراكز مختلفة ويسجل أهدافا ويساهم في صناعة أخرى، يجيد التسديد من أماكن مختلفة، بلا شك سيزيد جودة أداء الفريق".

وكان ريال مدريد قد أعلن إعارة اللاعب الكولومبي لمدة موسمين، اعتمادا على ما ستسفر عنه نتائج الكشف الطبي.

ويحتفظ بايرن ميونخ بحق شراء خاميس البالغ من العمر 25 عاما مع نهاية مدة الإعارة.

يذكر أن اللاعب الدولي انتقل إلى الريال  في صيف 2014 قادما من موناكو الفرنسي عقب تألقه في مونديال البرازيل مع منتخب بلاده، وذلك في صفقة وصلت إلى نحو 80 مليون يورو.

 

فرنسا 

ليكيب 

فالبوينا بنزيمه 

 أصدرت المحكمة العليا في فرنسا،  قرارها في الطعن المقدم من المهاجم كريم بنزيمة، في القضية المتهم بها لاعب ريال مدريد، بابتزاز زميله السابق ومواطنه ماثيو فالبوينا.

 وأوضح سيلفيان كورميه، محامي اللاعب، أن المحكمة قبلت الطعن، وأنه بناء على هذا الحكم ستعود القضية لأروقة محكمة العاصمة باريس، من أجل إعادة التحقيق فيها بشكل كامل، وهو ما قد يستغرق ستة أشهر.

وكان دفاع بنزيمة، قد تقدم بطلب استئناف لإسقاط القضية على أساس وجود مخالفات بها، وبالأخص الاستعانة بشرطي بهدف التعرف على هوية الأشخاص الذين يقومون بابتزاز فالبوينا، وهو الأمر الذي بحسب الدفاع أدى بالمتهمين إلى ارتكاب مخالفة، وأنه لولا تصرف هذا الشرطي لما كانت تمت عملية الابتزاز المفترضة.

 واعتبر كورميه، أن قرار المحكمة العليا "ممتاز" ويبدأ "مرحلة مهمة"، ولكنه أوضح أنه بعيدا عن سير الإجراءات، فإن المهم  بالنسبة لبنزيمة، هو إظهار براءته من هذه التهمة.

 يذكر أن محكمة الاستئناف في باريس، كانت قد رفضت في ديسمبر/كانون أول الماضي، طلب دفاع اللاعب الدولي، وقضت باستمرار المحاكمة في القضية، ووقفت إلى جانب النيابة التي تؤكد أن التحقيقات تمت بشكل سليم، وكان بنزيمة معرضا لعقوبة تصل إلى السجن 5 سنوات، ودفع غرامة تقدر بـ75 ألف يورو.

وتابع المحامي، إن قرار المحكمة العليا، يؤكد وجود تدخلات في التحقيقات التي بنيت عليها القضية.

يشار إلى أنه جراء هذه المحاكمة تم استبعاد بنزيمة (28 عاما) من الانضمام لمنتخب بلاده، منذ ديسمبر 2015 ، ورغم أن الاتحاد الفرنسي للعبة أكد في أكتوبر 2016 ، عدم وجود مانع من عودته لـ"الديوك"، إلا أنه لم يتم استدعائه مجددا إلى الآن، وغاب عن نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي استضافتها فرنسا الصيف الماضي، والتي حصلت على وصافتها بعد الهزيمة من البرتغال في النهائي.

 

تجديد الاهتمام 

جدد مانشستر سيتي، اهتمامه بخدمات مهاجم موناكو الشاب، كيليان مبابي، الذي يتنافس على ضمه، كبار أوروبا أمثال أرسنال  وريال مدريد وباريس سان جيرمان.

التقى جوارديولا بالنجم مبابي على العشاء الشهر الماضي، الأمر الذي أثار التكهنات حول  إمكانية انتقال اللاعب إلى الفريق الإنجليزي.

ويعتبر هذا الأسلوب مشابها لما كان ينتهجه المدرب الإسباني في السابق، من أجل استقطاب لاعبين جدد.

وعادة ما يقوم جوارديولا بالتحدث مع اللاعبين الذين ينوي ضمهم، أو الاتصال بهم هاتفيًا على أقل تقدير، للتعرف عليهم بشكل  أكبر، قبل التقدم بأي عرض رسمي.

ورغم العشاء الذي جمع الطرفين، فإن باريس سان جيرمان المرشح الأقوى لضم اللاعب، خصوصا وأنه مستعد لدفع راتب أكبر من أي عرض يقدم له.

أما ريال مدريد، فقد أشارت تقارير صحفية إلى نيته بيع لاعب وسطه الكرواتي كوفاسيتش، من أجل تمويل صفقة مبابي، في حين أكد مدرب أرسنال أرسين فينجر أن ناديه لم ينسحب من السباق على ضم المهاجم البالغ من العمر 18 عاما.

ويبقى على مانشستر سيتي ترجمة اهتمامه على أرض الواقع، من خلال التقدم بعرض رسمي لضم مبابي الذي سبق لوالده أن  التقى بفينجر، كما تحدث هاتفيا مع مدرب باريس سان جيرمان أوناي إيمري.

 

الخليفي اجبر فيراتي

ذكرت تقارير صحفية أنَّ القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، أجبر الإيطالي ماركو فيراتي لاعب وسط الفريق على الاعتذار عن تصريحات وكيله في حق النادي.

ونشبت أزمة بين إدارة النادي الباريسي  وفيراتي؛ بسبب تصريحات دوناتو دي كامبلي وكيل أعمال الأخير، الذي وصف اللاعب بالسجين داخل باريس سان جيرمان.

وخرج فيراتي ليُكذِّب تصريحات وكيله، مؤكدًا سعادته بالتواجد داخل أسوار حديقة الأمراء، وأنَّه لا يرغب في الرحيل خلال الفترة الحالية.

قال الصحفي  أنطوان مامون، إن "رئيس سان  جيرمان، هو من أجبر فيراتي على الاعتذار للنادي، والجماهير".

وأضاف مامون: "برشلونة لازال يريد التعاقد مع فيراتي، واللاعب لديه نفس الرغبة أيضًا على الرغم من تسجيله لفيديو الاعتذار".

واختتم: "فيراتي اعتذر في الفيديو، لكننا نرى سلوكه وسلوك وكيله، إلا أنَّني لا أعتقد أنه سينضم إلى برشلونة هذا الصيف".

أن إدارة "بي إس جي" قد توافق على رحيل فيراتي حاليًا، إذا تلقت عرضًا من برشلونة يتراوح بين 70، و100 مليون يورو.

وشدَّد برشلونة على رغبته القوية في التعاقد مع فيراتي، حيث صرح رئيس النادي جوسيب بارتوميو، بأنَّه سينتظر فيراتي حتى  آخر يوم في سوق الانتقالات.

 

فرانس فوتبول 

مبابي ماذا بعد ؟ 

ماذا يعني الجدل الدائر حول الوجهة المقبلة لكيليان مبابي مهاجم فريق موناكو، الذي ارتبط اسمه بعدة أندية

أن مبابي اجتمع بأرسين فينجر في جلسة استمرت 3 ساعات بالعاصمة الفرنسية ، وذلك بعد المباراة الودية بين منتخبي فرنسا وإنجلترا منتصف الشهر الماضي.

فينجر حاول إقناع كيليان مبابي بأنه سيكون ركيزة أساسية في هجوم الجانرز الموسم المقبل، و وعده بأن يكون نجمًا للفريق، وخليفة لمثله الأعلى تييري هنري الذي ساهم في فترة الإنجازات الذهبية لأرسنال مطلع القرن الجاري.

فينجر  لا يزال مصرًا على إبرام صفقة مبابي، رغم أنه دعم الهجوم بالتعاقد مع ألكسندر لاكازيتي مهاجم أولمبيك ليون مقابل 53 مليون يورو.

أن مبابي عقد جلسة أخرى مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، جدد فيها "زيزو" اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.

أن فايزة العماري لاعب كرة اليد السابقة، و والدة اللاعب، مقتنعة بأن مستقبل كيليان مبابي  سيكون أفضل بقميص الريال 

أن باريس سان جيرمان يعد ثالث المتنافسين على ضم جوهرة موناكو ومنتخب فرنسا، حيث تقابل الخليفي مع مقربين من اللاعب، وأبدى استعداده لأن يقدم عرضا ماليا مغريا مقابل الفوز بهذه الصفقة.

 

انجلترا

ميرور

دانيلو 

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن نادي تشيلسي ، اقترب بشدة من التعاقد مع البرازيلي دانيلو أحد لاعبي ريال مدريد.

ويهدف تشيلسي للتعاقد مع ، البالغ من العمر 25 عاما، ومن المتوقع أن يقدم عرضا قيمته 31 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب الذي لا يحظى بثقة جماهير ريال مدريد.

دانيلو يرغب في ترك ريال مدريد، من أجل اللعب بشكل منتظم، بغية حجز مكان له في تشكيلة المنتخب البرازيلي المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وانتقل دانيلو إلى ريال مدريد عام 2015 قادما من بورتو البرتغالي، مقابل 23 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يتمكن من مزاحمة الدولي الإسباني داني كارفاخال على مركزه الأساسي.

ولعب دانيلو 25 مباراة فقط بكافة المسابقات الموسم الماضي، 17 منها في الليجا الإسبانية.

وكان يوفنتوس الإيطالي أبدى هو الآخر رغبته في ضم اللاعب .

 

الصن 

ابرا قد 

أفادت تقارير صحفية بريطانية بحدوث تحول مفاجئ في مستقبل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد.

أن عملية تعافي إبراهيموفيتش من الإصابة تسير بشكل سريع، ومن المتوقع أن يوقع عقدا جديدا مع مانشستر يونايتد.

وتعرض إبراهيموفيتش لقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة أمام أندرلخت البلجيكي بنصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، في أبريل الماضي، وكانت عودته متوقعة في يناير من العام المقبل.

وأثيرت تكهنات حول إمكانية انتهاء مسيرة النجم السويدي، خصوصا بعدما أعلن مانشستر يونايتد عدم التجديد معه لموسم آخر.

ورغم التخلي عنه، يتواجد إبراهيموفيتش في كارينجتون مقر تمارين مانشستر يونايتد، من أجل الإسراع في عملية تعافيه واستعادة لياقته البدنية.

أن مسؤولي الجهاز الطبي في مانشستر يونايتد مندهشون من سرعة تعافي اللاعب السويدي، وتوقعت أن يقدم مدرب الفريق جوزيه مورينيو عقدا قصير الأمد له، يبدأ في أكتوبر  المقبل، ويمتد حتى نهاية الموسم الجديد.

ويحظى مهاجم أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان الأسبق، بمعد بدني خاص به، يتعاون مع  الفريق الطبي بيونايتد، من أجل المضي في برنامج يسرّع وتيرة تعافيه.

ويتطلع إبراهيموفيتش للعب موسم جديد مع مانشستر يونايتد، الذي تعاقد مؤخرا مع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، ويتمنى استعادة لياقته في أسرع وقت ممكن لإقناع النادي بذلك، علما بأنه تلقى عروضا من إنجلترا والولايات المتحدة والصين.

أن هناك دليلا جديدا على تفكير مانشستر يونايتد بالاستعانة مجددا بهدافه السابق، حيث طلب لوكاكو من إبراهيموفيتش التخلي له عن الرقم 9، رغم أنه لا يحتاج موافقته، لأنه ليس لاعبا في صفوف الفريق.

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

دوجلاس كوستا 

يصل البرازيلي دوجلاس كوستا لاعب بايرن ميونيخ الألماني إلى مدينة تورينو اليوم  لإجراء الكشف الطبي تمهيدا للانتقال إلى يوفنتوس وذلك بعد اجتماع مسئولي الناديين امس  في مدينة ميونيخ والاتفاق على كافة التفاصيل.

أن انتقال كوستا سيكون على سبيل الإعارة مقابل 6 ملايين يورو مع إلزامية شراء مقابل 40 مليون أخرى.

وكان بايرن ميونيخ قد أعلن التعاقد مع الكولومبي خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد على سبيل الإعارة  مما فسره الكثيرون بانتهاء عملية بيع كوستا ليوفنتوس.

 

ساستمع اليه 

تحدث لوتشيانو سباليتي، المدرب  الجديد لإنتر ميلان، عن مستقبل الدولي الكرواتي، إيفان بيريسيتش نجم فريقه المرتبط بالرحيل إلى مانشستر يونايتد.

وقال سباليتي، حوله : "سأستمع إليه، أنا أعول عليه، لن يكون من الجيد سماعه يقول لي أريد الرحيل".

وأضاف: "تتحدث عن رغبته في الرحيل عن الفريق، لكني أريد الاستماع إليه ومعرفة نواياه، ثم سأقرر كيف سأتصرف في هذا الأمر".

وتابع مدرب روما السابق: "نحن إنتر ميلان ويمكننا أن نتخذ القرارات والخيارات بشأن لاعبينا، آمل أن يبقى بيريسيتش معنا".

وعن الوصول المرتقب لبورخا فاليرو، لاعب فيورنتينا السابق، إلى إنتر ميلان، قال سباليتي: "إنه لاعب جيد ولديه أسلوب محدد، وقد أثبت هذا في كل مباراة لعبها، وجود لاعب من هذا النوع مهم جدًا بالنسبة لي، أنا متأكد أنه سيكون مفيدًا لنا".

وحول ناينجولان، لاعبه السابق في روما، قال: "نحن نتحدث عن رجل عظيم ورائع، إنه مختلف عما يقوله الناس عنه، لقد أعطاني الكثير وكنت سعيدًا معه".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

دوناروما ينهي الجدل 

أعلن نادي إيه سي ميلان إنهاء قصة طويلة من الجدل المثار حول حارس مرماه الواعد جيانلويجي دوناروما.

ونشر النادي صورة لدوناروما بصحبة وكيل أعماله ومسؤول بالنادي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يشير فيها إلى أن اللاعب مدد عقده حتى صيف 2021.

وكان عقد دوناروما مع الروسونيري ينتهي في صيف 2018، ولكنه رفض تجديد تعاقده في أكثر من مناسبة سابقة.

وأنهى ميلان بذلك الجدل المثار حول إمكانية رحيله عن صفوف الفريق الإيطالي، حيث ربطته تقارير صحفية عديدة بالانتقال إلى أندية أخرى مثل ريال مدريد الإسباني.

 

فاليرو 

اختار بورخا فاليرو، لاعب وسط إنتر ميلان المنضم حديثا من فيورنتينا، رقم قميصه مع ناديه الجديد، وذلك بعد توقيعه بشكل رسمي على عقد مدته 3 سنوات.

وفضل الإسباني ارتداء الرقم 20، بعدما حمله مع فريقيه السابقين فيورنتينا وفياريال.

يذكر أن اللاعب وجه شكره لفيورنتينا، في رسالة عبر "تويتر" قال فيها "أريد أن أشكر عائلة ديلا فالي، وجميع من بداخل نادي فيورنتينا، على تسهيل عملية انتقالي في هذه المرحلة، واختياري لتجربة جديدة".

فيما قال سباليتي مدرب إنتر ميلان عن فاليرو "إنه جيد ولديه أسلوب محدد، وأثبت هذا في كل مباراة، وجود لاعب من هذا النوع مهم جدًا بالنسبة لي، أنا متأكد أنه سيكون مفيدًا لنا".

 

استمرار انتقادات دي بوير لادارة الانتر 

هاجم الهولندي، فرانك دي بوير، المدرب  السابق لإنتر ميلان، والحالي لكريستال بالاس الإنجليزي، الإدارة الصينية للنادي ، منتقداً طريقة إدارتهما للفريق.

 وقال دي بوير، في تصريحات لوسائل اعلام بريطانية: " كي تتعلم يجب أن تحاول وتخطيء، ولهذا لا أشعر بالندم على تجربتي مع الإنتر، وأؤمن أني خرجت منها مدرباً أفضل عما كنت قبلها ".

وأضاف: "أحترم إدارة الإنتر، ولكنهم يؤمنون بسياسة الثواب والعقاب بشكل غريب، لقد كانوا يرغبون في معاقبة الفريق بأكمله بإدخاله معسكراً مغلقاً لمدة أسبوع، لأننا خسرنا مباراة وعادوا لتكرار ذلك بعدها بمباراة مرة أخرى ".

و واصل المدرب الهولندي، قائلاً: " لا يمكن إدارة الفريق بتلك الطريقة، وتسبب ذلك في أن تسوء الأمور أكثر وأكثر ".

0

إعلان

التعليقات