جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. لامبارد وفيا يرحلان لامريكا .. وريتشاردز قد يزامل المحمدي .. وجوارين قريب من اليوفي

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

اعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

انجلترا

دايلي ميرور

ميزانية مانشسترية ضخمة من اجل اعادة الالقاب

تفيد مصادر صحفية بان مان يونايتد سيخصص ميزانية ضخمة تصل قيمتها إلى 220 مليون جنيه إسترليني لدعم الفريق بتسع صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. 

هذه الميزانية الضخمة طلبها الهولندي لويس فان جال  لتعويض نقص خبرة المدير التنفيذي لمانشستر إيد وودوارد في سوق الانتقالات، وإغراء اللاعبين الكبار بالانضمام إلى قلعة "أولد ترافورد وقالت المصادر  أن فان جال سيحاول استغلال علاقته القوية بلاعبي منتخب هولندا وبايرن ميونيخ الألماني لضم كل من توني كروس، وكيفين ستروتمان ظهير أيمن روما الإيطالي.

وأضافت أن من ضمن الصفقات المطروحة بقوة في حسابات المدرب الهولندي، كل من سيسك فابريجاس لاعب برشلونة، كوكي لاعب أتلتيكو مدريد، ويليام كارفالو مدافع سبورتنج لشبونة، وجوردي كلاسي لاعب فينورد، ودالي بليند نجم أياكس أمستردام، جواو ميراندا مدافع أتلتيكو مدريد، وماتس هوملس مدافع بوروسيا دورتموند.

المان سيتي يحسم صفقة فرناندو بورتو

أكدت تقارير صحفية برتغالية على حسم  مان سيتي لصفقة فرناندو لاعب خط وسط نادي بورتو البرتغالي مقابل مبلغ يتراوح ما بين 12 -16 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة "دياريو دي نوتيسياس" البرتغالية كشفت عن نجاح تلك الصفقة التي كان من المفترض أن تتم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية كجزء من صفقة مزدوجة مع المدافع مانجالا، ولكن تعثرت المفاوضات وقتها لأسباب مادية.

وأفادت الصحيفة بأن البرازيلي فرناندو سوف يسافر إلى مدينة مانشستر خلال الأيام المقبلة من أجل إجراء الكشف الطبي وتوقيع العقد.

يذكر أن فرناندو قد شارك مع نادي بورتو البرتغالي منذ انضمامه عام 2007 في 142 مباراة وأحرز هدفين.

لامبارد الى نيويورك الأمريكي

من المنتظر ان يوقع فرانك لامبارد على عقد لكي ينضم الى فريق نيويورك سيتي الامريكي والذي ضم في وقت سابق المهاجم الاسباني دافيد فيا وذلك وفقًا لما أكدته مصادرنا التي ألقت الضوء على مقابلة الدولي الإنجليزي مع مسؤولي الفريق.

لامبارد وافق على شروط انتقاله للنادي الأمريكي في صفقة حرة ، حيث لم يتلق عروض للتجديد للبلوز. 

المصادر أشارت إلى أن لامبارد تواجد في مدينة مانشستر ، السبت الماضي  لإنهاء تفاصيل العقد الجديد ، بصحبة فيا.

لامبارد البالغ من العمر 35 عامًا بحسب المصادر، وافق على جميع الشروط للعب في الدوري الأمريكي ، بمقابل أقل من 150 ألف إسترليني أسبوعيًا والذي كان يتقاضاه في تشيلسي.

وكان نادي مانشستر سيتي قد أعلن عن شراكة مع نادي نيويورك يانكيز لإنشاء نادي نيويورك سيتي لكرة القدم، ومن المتوقع أن يبدأ اللعب في شهر مارس المقبل.

تهديدات بسحب كأس العالم من قطر

أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي الفيفا جيم بويس انه سيدعم سحب كأس العالم 2022 من قطر اذا ثبت قيامها بشراء أصوات. وقال بويس في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية إنه اذا عثر مايكل جارسيا، محقق الفيفا الذي سيجتمع خلال أيام مع اللجنة المنظمة القطرية، على أي نشاط غير قانوني "فسيكون من الضروري دراسته بشكل جدي للغاية.

وأوضح "أنا لن يكون لدي أدنى مشكلة اذا تمت التوصية باجراء تصويت جديد وشدد على أن اللجنة التنفيذية للفيفا تدعم جارسيا بنسبة 100%، الذي "سيُسمح له بالحديث مع أي شخص في العالم بهدف اكمال مهمته وأكد "لابد من أن تتوجه كل الأدلة إليه، وحينها سننتظر تقريرا كاملا بتحقيقاته.
كانت مصادر  قد أكدت في وقت سابق أن قطر ممثلة في محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابق والعضو السابق باللجنة التنفيذية للفيفا دفعت نحو خمسة ملايين دولار (3.7 مليون يورو) لصالح مسئولين بكرة القدم الأفريقية بهدف الفوز بتنظيم مونديال 2022.

وبحسب المصادر، هناك آلاف الفواتير والبرقيات والرسائل الالكترونية بين بن همام، الذي أوقف عن العمل في مجال الكرة بسبب دعاوى فساد والمرشح السابق لرئاسة الفيفا، ومسئولين أفارقة، لهم تأثير على نتيجة التصويت للدولة المستضيفة للمونديال، رغم أنهم ليس لديهم الحق في التصويت.

وأشارت إلى أن قاعدة البيانات الالكترونية أثبتت وجود عشر صناديق تابعة لشركة "كيمكو" المتخصصة في مجال البناء والتي يمتلكها بن همام، تم استخدامها لدفع أموال اضافة إلى تحويل نقدي بقيمة 200 ألف دولار لحسابات رؤساء 30 اتحادا لكرة القدم في أفريقيا.

كما أقام بن همام، وفقا لنفس مصادرنا ، حفلات استقبال للاحتفاء بهؤلاء المسئولين الذين وزع عليهم حتى 400 ألف دولار نقدا، وفي المقابل تعهد هؤلاء في رسائل الكترونية باطلاق حملة لدعم ترشح قطر لاستضافة كأس العالم.

وأفادت بأن بن همام دفع أكثر من 1.6 مليون دولار قبل أشهر من التصويت للحسابات المصرفية التابعة للنائب السابق لرئيس الفيفا جاك وارنر، الذي كان عضوا باللجنة عن ترينيداد وتوباجو.

وحال بن همام كذلك دون استبدال رينالد تيماري، العضو باللجنة عن الأوقيانوس بآخر لاتهامه بالفساد، وفقا للصحيفة التي أشارت إلى دفع 800 أل فدولار إلى اتحاد كوت ديفوار الذي تعهد عضوه جاك أنوما  بدعم ترشيح قطر.

فان بيرسي يتعهد

ابدي روبين فان بيرسي احترامه الكبير لمدربه لويس فان جال وأكد أنه سيفعل أي شيء من أجله، حتى لو تطلب الأمر السير على النيران.

وسيقود فان بيرسي منتخب هولندا في كأس العالم بالبرازيل، على أن يعود رفقة لويس فان جال إلى مانشستر يونايتد في الموسم الجديد، حين ينتهي عقد المدير الفني الهولندي رفقة الطواحين البرتقالية.

وصرح فان بيرسي للصحافة الهولندية قائلاً "فان جال منحني الثقة الكاملة والتي كنت أحتاجها. أخيراً جعلني المهاجم الرئيسي وهو مركزي المفضّل. جعلني أيضاً قائد الفريق وأنا مدين له بشيء ما

وأضاف "لهذا سأكون كسكين حاد في البرازيل وسأمشي على النار لو تطلب الأمر ذلك. بقية اللاعبين سيقومون بنفس الشيء. لدينا فرص كثيرة ومدربنا أمامه خيارات أخرى وأعتقد أننا سنقوم بشيء استثنائي."
جدير بالذكر أن منتخب هولندا وقع في المجموعة الثانية من نهائيات كأس العالم 2014 إلى جانب منتخبات إسبانيا والشيلي وأستراليا.

الصن

لامبرت اجتاز الفحص في ليفربول

اجتاز ريكي لامبرت المهاجم المخضرم لفريق ساوثهامبتون الفحوصات الطبيبة لنادي ليفربول تمهيدا لاتمام صفقة انتقاله إلى وصيف الدوري الممتاز مقابل اربعة ملايين جنيه استرليني.

وسيعلن ليفربول رسميا عن صفقة ضم لامبرت /32 عاما/ بعد سفر ريكي مع المنتخب الإنجليزي إلى ميامي الأمريكية لخوض مباراتين وديتين هناك استعدادا لمونديال البرازيل.

وسيوقع لامبرت عقدا يمتد لعامين مع ليفربول بعد أن قضى خمسة أعوام في ساوثهامبتون.

وسافر لامبرت مساء الجمعة إلى ليفربول عقب المباراة الودية التي فاز فيها المنتخب الإنجليزي على نظيره بيرو بثلاثة أهداف نظيفة بويمبلي.
وبعد أن قضى ليلة الجمعة في فندق بوسط المدينة، وصل لامبرت إلى مستشفى سبير ليفربول في حوالي الساعة التاسعة من صباح السبت على متن حافلة خاصة بنادي ليفربول، بصحبة طبيب النادي زاف اقبال، وبالفعل نجح في تجاوز الكشف الطبي ليصبح على بعد خطوة واحدة من الانتقال إلى ليفربول.

وقضى لامبرت خمسة أعوام في قطاعات الناشئين في ليفربول وهو في سن العاشرة، ثم انتقل في عام 1997 إلى بلاكبول.

وسجل 14 هدفا في الموسم الماضي مع ساوثهامبتون، كما أنه سجل 117 هدفا خلال 235 مباراة شارك فيها منذ انضمامه للفريق في 2009 . وشارك لامبرت في أربع مباريات مع المنتخب الإنجليزي وسجل هدفين.

ميكا على ابواب هال سيتي

دخل نادي هال سيتي  في مفاوضات مع ميكا ريتشاردز الظهير الأيمن لنادي مان سيتي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، في صفقة تقدر بمبلغ 8 مليون جنية إسترليني لتعد في حال اتمامها الأغلى في تاريخ النادي. ونؤكد  على أن ستيف بروس سيتي يرغب في تعزيز صفوف فريقه استعداداً للدوري الأوروبي للعام المقبل، باعتباره وصيف بطولة كأس إنجلترا.

وخرج ميكا ريتشاردز من حسابات مانويل بيليجريني المدير الفني لنادي مانشستر سيتي خلال الموسم المنصرم، بعد اعتماد الأخير على الأرجنتيني بابلو زباليتا بصفة أساسية، وبالتالي توقعت الصحيفة موافقة السيتي على رحيله خلال فترة الانتقالات القادمة.

وصرح مصدر خاص داخل هال سيتي قائلاً: "ستيف بروس يسعى لضم ستة لاعبين جدد، من أجل الاستعداد لبطولة الدوري الأوروبي."

وأضاف: "بروس يحتاج إلى تنظيم الصفوف بسرعة بعد نهائي الكأس، لذلك يلزم التعاقد مع بعض الصفقات الهامة." 

يذكر أن هال سيتي خسر مباراة نهائي كأس إنجلترا أمام نادي أرسنال بنتيجة " 3/2"، بالإضافة إلى احتلاله المركز السادس عشر برصيد 37 نقطة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكيل فابريجاس يلتقي فينجر

كشفت تقارير صحفية عن اجتماع عقد بين وكيل أعمال سيسك فابريجاس لاعب خط وسط برشلونة وارسين فينجر.

مصادر اسبانية مقربة من نادي برشلونة قالت إن الاجتماع عقد من أجل عودة سيسك فابريجاس إلى الفريق الذي صنع منه نجماً، وأن هناك موافقة من المدرب الفرنسي على ذلك.

المصادر قالت ايضا  إنه بالرغم من رفض إدارة برشلونة الاستغناء عن فابريجاس في هذه الفترة، إلا أن عرضاً يقارب 35 مليون يورو سيجعل من انتقاله ممكناً للغاية. يذكر أن صحف عديدة تتوقع رحيل فابريجاس في نهاية الصيف.

اسبانيا

ماركا المدريدية

مشاركة كريستيانو وبيبي في المونديال قريبة

يبدو أن مشاركة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبيبي في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل قد اقتربت بعد أن أكدت الفحوصات الطبية على أنهما يتعافيان بشكل إيجابي خلال الفترة الأخيرة. فقد أصدر الاتحاد البرتغالي بياناً رسمياً أكد من خلاله خضوع رونالدو وبيبي لفحوصات بالرنين المغناطيسي والذي أوضح أن حالتهما تتحسن بشكل إيجابي مما يعني ارتفاع نسبة مشاركتهما مع المنتخب البرتغالي.

وفي وقت سابق كشف بالو بينتو مدرب المنتخب البرتغالي عن عدم معرفته للموعد الرسمي لعودة الثنائي للمشاركة، وطلب من الجميع إفساح المجال لكي يتمكنا من العودة بشكل سليم.

يذكر أن الثنائي رونالدو وبيبي قد غابا عن مباراة ودية البرتغال أمام اليونان وانتهت بالتعادل السلبي.

ادريانو البارسا على اعتاب الكالتشيو

كشف وكيل أعمال البرازيلي ادريانو مدافع برشلونة الاسباني أن اللاعب قد ينتقل الى الدوري الايطالي في المستقبل القريب وبالتحديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعتقد منذ فترة طويلة أن المدافع البرازيلى فى طريقه للانتقال الى نادى انتر ميلان هذا الصيف غير أن وكيل اللاعب قال إنه لم يجر اتصالات بعد مع أى شخص من النيراتزورى على الرغم من أن اللاعب يرغب فى اللعب فى الدورى الايطالى.

وقال “ادريانو يقدم مستوى جيدا فى برشلونة وجدد عقده منذ عام، لمدة عامين مع وجود خيار بمدة لعام ثالث”.

وأوضح ان خيار مد عقد ادريانو لعام ثالث يعتمد على ما يقدمه في العامين الأوليين، وفى الوقت نفسه أعرب عن اعتقاده القوى بأن اللاعب سوف يلعب فى صفوف نادي ايطالي كبير فى وقت ما فى المستقبل.

مانشستر يونايتد يطلب دي ماريا ولكن

بعد مرور موسم من أسوأ المواسم التى شهدها مانشستر يونايتد  فإن اللغة الوحيدة الآن لدى النادي الانجليزي هى التغيير والتجديد فى محاولة لتقديم موسم أقوى ملئ بالإنجازات العام القادم بعد معاناتهم وكثرة تعرقلاتهم طوال هذا الموسم الصعب.

أشارت الصحافة البريطانية الى ان مانشستر يونايتد يرغب فى ضم أنخيل دى ماريا نجم ريال مدريد ومنتخب الأرجنتين مقابل 30 مليون يورو فقط ويعتبر هذا عرضا ضئيلا مقابل لاعب متميز تتهافت علي توقيعه العديد من الأندية الكبيرة أمثال باريس سان جيرمان، موناكو، أرسنال ويوفنتوس لذا يعتبر عرض 30 مليون يورو ضئيل جدا خاصة مع عدم تأهل الفريق لدورى أبطال أوروبا.

اس المدريدية

نافاس يتمنى التوفيق بعد استبعاده

على غرار داني كارفخال، تمنى خيسوس نافاس لاعب مانشستر سيتي التوفيق لزملائه ولمدربه ديل بوسكي خلال نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بالرغم من خروجه من قائمة لاروخا.

خيسوس نافاس دخل ضمن قائمة المنتخب الأولية التي اختارها ديل بوسكي، قبل أن يُستبعد من القائمة النهائية والتي تضم 23 لاعباً، نظراً لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الكاحل وابعدته عن الملاعب لمدة ستة أسابيع.

حرص نافاس على مؤازرة زملائه عبر حسابه تويتر قائلاً: "فخور لأنني شفيت في الوقت المناسب، لقد حاربت من أجل الحصول على فرصة، أتمنى لزملائي ولمدربي التوفيق للمحافظة على لقب كأس العالم."
يذكر أن نافاس قد شارك مع مانشستر سيتي في 30 مباراة وأحرز 4 أهداف.

الاجواء الايجابية عنوان لاروخا

أكد فيسنتي دل بوسكي أن الأجواء الطيبة داخل الفريق تمثل عنصرا مهما للغاية في مسيرة لاروخا  خاصة قبل أيام من مونديال البرازيل. وقال دل بوسكي ، في لقاء صحفى "الأجواء الطيبة داخل الفريق تعادل أكثر من مائة ساعة من التدريبات الخططية. من الجيد في أي شركة أو مؤسسة أن يشعر الموظفون بالسعادة. وفي كرة القدم ، نفوز بالمباريات إذا كان اللاعبون سعداء".

ويستهل لاروخا حملة الدفاع عن اللقب العالمي، الذي أحرزه في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ، بلقاء صعب للغاية أمام نظيره الهولندي يوم 13 يونيو الحالي علما بأنه التقى مع نفس الفريق في المباراة النهائية للمونديال السابق عام 2010 .

ومن بين الأهداف الرئيسية التي يركز عليها دل بوسكي ، القدرة على الاحتفاظ بالانسجام بين لاعبي الفريق وكذلك الحفاظ على حماس وطموح الفريق لتحقيق إنجاز جديد بعدما فاز الفريق بكل شيء في السنوات الماضية.

الميلان يريد مارسيلو

رفع فيليبو إنزاجي المدرب الجديد  لفريق ميلان الإيطالي، طلبه إلى إدارة ناديه اللومباردي، بالتعاقد مع مارسيلو ظهير أيسر منتخب البرازيل وفريق ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت مصادرنا  أن إنزاجي الذي تولى المهمة الفنية ل"الروسونيري" خلفًا للهولندي كلارنس سيدورف ، وضع مارسيلو على رأس الصفقات المطلوب إبرامها خلال هذا الصيف. وأضافت أن ابتعاد اللاعب البرازيلي الدولي عن التشكيلة الأساسية للريال في الأمتار الأخيرة بالموسم الماضي ، فتح باب التكهنات أمام إمكانية رحيله ، في ظل اعتماد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد على الظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو.

لكن نعتقد أن أنشيلوتي ، سيصدم رغبة إنزاجي ، نظرًا لأن مدرب الريال لا يزال يرى أن مارسيلو أحد الركائز الأساسية في صفوف العملاق المدريدي.

سبورت الكتالونية

رياح التغيير تهب بقوة على برشلونة

يبدو أن رياح التغيير قادمة لا محالة على فريق برشلونة في الموسم الجديد 2015/2014، ولن يتوقف الأمر على تعيين المدرب  لويس إنريكي بل ان  الصفقات الجديدة التي ستبرمها إدارة البارسا هذا الصيف، سيكون لها دورا محوريا في تشكيلة البلوجرانا بالموسم الجديد.

ولفت التقرير أن تشكيلة برشلونة في الموسم الجديد، ستحتفظ ببعض اللاعبين من التشكيلة الحالية مثل جيرار بيكيه، جوردي ألبا، بوسكيتس، إنييستا، نيمار، ليونيل ميسي.

وأضاف أن الصفقات الجديدة سواء التي انتهت بالفعل أو المحتملة ستقتحم أيضا التشكيلة الأساسية، مثل الحارسين الألماني أندريه تير شتيجن الذي انضم إلى البارسا من بوروسيا مونشنجلادباخ ، وكذلك الحارس التشيلي كلاوديو برافو لاعب ريال سوسيداد، وفي باقي الخطوط  رشح التقرير أيضا كوكي لاعب أتلتيكو مدريد، كوادرادو من فيورنتينا الإيطالي، والمدافع البرازيلي ماركينوس لاعب باريس سان جيرمان، وفي الهجوم هناك مفاضلة بين سيرخيو أجويرو وفرناندو ليورينتي.

نهائي كأس الابطال مشكلة للبارسا

نضع علامة استفهام حول موعد نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل المقرر حسب روزنامة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم 6 يونيو 2015. فهناك  تعارض موعد تلك المباراة مع بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها تشيلي صيف العام القادم والتي ستنطلق يوم يونيو، أي بعد 5 أيام فقط من موعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمثل ذلك التضارب في المواعيد كابوساً لبرشلونة وتهديداً بفقدان أهم نجومه اللاتينيين المشاركين في تلك المسابقة مع منتخبات بلادهم وعلى رأسهم ليو ميسي ونيمار في حال تأهل البلوجرانا إلى نهائي المسابقة الأوروبية. 

نذكر فقط بأن قوانين الفيفا تعطي المنتخبات الحق باستدعاء لاعبيها للمشاركة في بطولة دولية أو قارية قبل موعد انطلاق تلك البطولة بأسبوعين من أجل الإعداد وخوض مباريات ودية حسب رزنامة الفيفا.

وتعني تلك القوانين أن برشلونة، في حال تأهله لنائي دوري الأبطال، سيكون مجبراً على ترك ميسي ونيمار وغيرهم من نجوم أمريكا اللاتينية مثل أليكسيس سانشيز يرحلون للالتحاق بمعسكرات منتخبات بلادهم وخوض ذلك النهائي دون نجومه في حال تم استدعاءهم وإصرار منتخباتهم على حضورهم.

فهل يعمل أندوني زوبيزاريتا و  لويس إنريكي من الان على حل تلك الأزمة المحتملة التي قد تسبب صداعاً للنادي.

عرض برشلونة لا يكفي " لنصف " ثمن اجويرو

أبدت إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي تخوفها الكبير من التقارير المتزايدة حول رحيل سيرجيو أجويرو. 

إدارة النادي بعثت رسالة واضحة بحسب مصادر بريطانية  بأن المهاجم  ليس للبيع، مهما كانت العروض المقدمة، وخاصة من جانب برشلونة. 

مصدر مسؤول داخل السيتي سخر من عرض برشلونة المقدم لضم أجويرو، وقال :" تقارير في الصحافة المحلية تشير إلى أن الفريق الكتالوني سيعرض 38 مليون إسترليني لضم الدولي الأرجنتيني، في الحقيقة هذا المبلغ لا يكفي لشراء نصف أجويرو".  

وحذر حامل لقب الدوري الإنجليزي اجويرو ، من الحديث حول أية عروض أو الاتفاق على أي شيء خلال تواجدهما في مونديال البرازيل الأيام المقبلة.

جدير بالذكر أن والد أجويرو أكد أن اللاعب سيكون سعيد إن انتقل لبرشلونة، وذلك بعدما صرح توريه أنه سيشعر بالفخر إن لعب مع باريس سان جيرمان.

موندو ديبورتيفو الكتالونية

فيا يوقع على عقد مع نيويورك سيتي الاميركي وبرشلونه يخسر المال
يبدو أن مسيرة فيا مع أتلتيكو مدريد ستنتهي سريعا بعد أن أمضى موسما واحدا مع الروخي بلانكوس حصد فيه لقب الدوري في الجولة الأخيرة من الموسم عقب تعادل الأتلتيكو مع برشلونة 1-1 في الكامب نو ، حيث خضع للفحص الطبي مع فريقه الجديد نيويورك سيتي ( كوزموس سابقا ) الذي سينتقل إليه هذا الصيف . والتقطت صورة لفيا وهو في طريقه للفحص وسيوقع بعد ذلك على عقد انضمامه لفريق نيويورك سيتي لمدة 3 مواسم مما سيتسبب بذلك في خسارة لنادي برشلونة الذي سيخسر بسبب انتقاله 3 ملايين يورو .

وكان برشلونة قد باع فيا العام الماضي بخمسة ملايين يورو حصل فقط على مليوني يورو والثلاثة الأخرى كان سيحصل عليها في حال لعب فيا موسمين آخرين مع أتلتيكو ولكن مع انتقاله لفريق آخر بعد موسم واحد فإن برشلونة بذلك لن يحصل على أي مبلغ آخر من بيعه وسيكون ثمن بيع فيا فقط مليوني يورو الذي حصل عليهم الفريق الكاتلوني الصيف الماضي.

برافو سعيد باختيار برشلونة

أكد كلاوديو برافو، حارس مرمى ريال سوسييداد أن انتقاله إلى برشلونة سيكون "خطوة كبيرة" بالنسبة له، وذلك تعليقا على الشائعات التي تتردد بشأن سعي النادي الكتالوني للاستعانة بخدماته. وقال برافو، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في استعدادات منتخب تشيلي للمونديال "الانتقال إلى البرسا سيكون خطوة هامة للغاية" بالنسبة له. وأوضح أنه حال انتقاله إلى البرسا يتكون لديه رغبة كبيرة في كسب ثقة لويس إنريكي للمشاركة أساسيا.

وأضاف "اذا تحقق، سأفعل كل ما في وسعي كما فعلت طوال مسيرتي. لا أنسى أنني دائما أبدا كبديل وينتهي بي المطاف أساسيا".

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت – روما

كسر في عظمة ساق مونتيليفو تبعده عن المونديال

تلقى الاتزوري لطمة قوية قبل مونديال الشهر المقبل في البرازيل بعد إصابة لاعب الوسط ريكاردو مونتوليفو بكسر في الساق خلال مباراة ودية أمام أيرلندا في لندن مساء السبت.

وقال إنريكو كاستيلاتشي طبيب المنتخب الإيطالي لمحطة راي التلفزيونية "هذا ما كنا نخشاه. كسر في عظمة الساق." وأضاف "ربما يحتاج لعدة أشهر. سيغيب ريكاردو عن كأس العالم. لم يكن يستحق هذا."

برانديلي في مأزق بعد اصابة مونتليفو واكويلاني

اعترف تشيزاري برانديللي بأنه سيحتاج لبعض الوقت للاستقرار على القائمة النهائية للازوري في مونديال البرازيل بعد إصابة لاعب وسطه الدولي ريكاردو مونتوليفو.

وتعرض مونتوليفو قائد فريق ميلان لإصابة بكسر في الساق بعد مرور ثمان دقائق فقط من المباراة الودية أمام ايرلندا مساء السبت، فيما تعرض بديله البرتو اكويلاني للإصابة بكدمة.

وأكد برانديللي أن إصابة مونتوليفو واكويلاني سببت ضررا كبيرا في صفوف الازوري، مما قد يؤجل إعلان القائمة النهائية للـ23 لاعبا المشاركين في المونديال إلى اليوم .

وقال برانديللي في تصريحات محلية : "لسوء الحظ هذه المباراة طغت عليها الإصابات".

وأضاف "لعبنا بشكل جيد جدا في بداية المباراة، ولكن عندما تعرض اللاعبان للإصابة كان من الصعب الاستمرار في تقديم أداء جيد". وأوضح برانديللي "سنستعيد توازنا ونقوم ببعض التقييمات قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن القائمة". وختم برانديللي حديثه بالقول "نتوجه إلى فلورنسا اليوم الأحد وسنقرر ما إذا كنا سنصدر القائمة النهائية على الفور أم سننتظر يوما اضافيا".

كونتي يحاول بكل الطرق مع موراتا

في ظل محاولة جميع الفريق تدعيم الصفوف خلال الفترة المقبلة قبل بداية الموسم الجديد يسعى كل مدرب لاختيار اللاعبين الأفضل حتى يستطيع تطبيق أفكاره والمنافسة على البطولات وهذا هو حال كونتي الذي يطمح إلى تدعيم قائمة يوفينتوس لمواصلة المنافسة على البطولات وحصد العدد الأكبر منها .

ولذا طرق كونتي أبواب ريال مدريد من أجل التدعيم الهجومي للفريق حيث يريد التعاقد مع موراتا بدءاً من الموسم المقبل ولكن يبقى الأمر في الاختلاف بين الناديين على شروط التعاقد حيث يندرج الاختيار بين البيع النهائي والإعارة ولذا فسيجتمع مسئولو الناديين للتوصل لاتفاق نهائي في تلك الصفقة ليناسب كليهما.

هذا وقد أراد كلاً من مانشستر يونايتد والآرسنال التعاقد مع موراتا خلال فترة الانتقالات الماضية لكن الأمور لم تسير بالشكل الذي يتفق عليه أي من الناديين مع ريال مدريد لذا فلم تتم الصفقة فضلاً عن رفض انشيلوتي التفريط في موراتا لكن هذا الأمر اختلف الآن بعد سعي ريال مدريد لتدعيم هجوم الفريق.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

جوارين مرحب بالانتقال الى اليوفي بسبب ظروف الانتر

يسعى فريق يوفنتوس بقوة للتعاقد مع لاعب الوسط الكولومبي الدولي فريد جوارين من صفوف إنتر ميلان. وحاول يوفنتوس التعاقد مع جوارين في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي ولكن ايريك ثوهير رئيس الإنتر رفض اتمام الصفقة بسبب معارضة جماهير النادي لهذه الخطوة.

ووفقا لمصادر صحفية  فإن يوفنتوس مستعد لدفع مبلغ سخي بجانب الاستغناء عن أحد لاعبيه من أجل اقناع إنتر باتمام الصفقة.

ويبدو أن جوارين نفسه يرحب بخطوة انتقاله إلى صفوف السيدة العجوز، ولكنه يحتاج الآن إلى التركيز على مشواره مع المنتخب الكولومبي في مونديال البرازيل. حيث نقل مقربون منه ان مشاكل الانتر في الموسم الماضي تجعله يفكر جديا بالرحيل خاصة و ان ذهنه كان مشغولا طوال الموسم الماضي بما يحدث حوله و انعدم تركيزه في كرة القدم.

انتر مهتم بسواريز اتليتكو مدريد

أفادت تقارير صحفية بأن نادى انتر ميلان مهتم بالتعاقد مع ماريو سواريز لاعب خط وسط نادى اتلتيكو مدريد بطل الدورى الاسبانى فى ظل سعيه لتعزيز صفوفه استعدادا لخوض منافسات الدورى الاوروبى الموسم المقبل. ويعد سواريز من العناصر المهمة التى ساهمت فى فوز نادى العاصمة الاسبانية ببطولة الليجا والصعود للمباراة النهائية لدورى الابطال الاوروبى.

ومن المنتظر ان يتيح رئيس النادى اريك توهير التمويل اللازم لمدرب الفريق والتر ماتزارى لضم عدد من اللاعبين استعدادا للموسم المقبل بعد ان ضم الفريق نيمينيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد الانجليزى فى صفقة انتقال حر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن