جميع المباريات

إعلان

من حقك أن تحلم.. قصة تتويج سيدات توت عنخ آمون بالدوري المصري في 540 يوما

توت عنخ آمون

سيدات توت يحتفلن بأحد أهداف الفريق الـ182 هذا الموسم

احتاج فريق السيدات الأول لكرة القدم في نادي توت عنخ آمون إلى ما يقرب من 540 يومًا حتى يتمكن من إيقاف سيطرة وادي دجلة على الدوري المصري الممتاز بعد تتويج الأخير باللقب في 13 موسمًا على التوالي بين 2010 و2023، بحسب ما كشف موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، في تقرير له عن الكرة النسائية المصرية.

سيدات توت عنخ آمون نجحن تحت قيادة المدرب أحمد رمضان في حسم لقب الدوري المصري هذا الموسم قبل جولتين من نهاية المسابقة المحلية، بعدما بلغن النقطة 82، ليتصدرن بفارق 6 نقاط عن الوصيف وادي دجلة.

وتفوق فريق السيدات في توت على وادي دجلة في كل شيء، الأقوى هجوميًا بـ182 هدفًا والأفضل دفاعيًا باستقبال 5 أهداف، كما أنه الوحيد الذي لم يجرب طعم الهزيمة في الدوري المصري هذا الموسم، إذ فاز في 27 مناسبة وتعادل مرة واحدة.

حتى في المواجهات المباشرة بين توت ودجلة هذا الموسم، استطاع فريق رمضان أن ينتصر في واحدة بنتيجة (1-0) ويتعادل بأخرى (2-2).

وأكملت سيدات توت عنخ آمون سلسلة إنجازاتهن الناتجة عن حصد لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بالصعود إلى النسخة المقبلة من مسابقة شمال أفريقيا، المؤهلة بدورها إلى دوري أبطال أفريقيا.

رحلة توت عنخ آمون استغرقت 540 يومًا

في نوفمبر 2022، استحوذت أكاديمية Right To Dream لمالكها محمد منصور على نادي توت عنخ آمون، لتبدأ على الفور رحلة بناء فرق رياضية تنافسية على أعلى مستوى للسيدات والرجال على حد سواء.

الأكاديمية التي يشير معناها إلى الحق في الحلم، عاشت نجاحات مسبوقة وقياسية في مجال كرة القدم منذ تأسست على يد توم فيرنون في 1999، أي قبل 22 عامًا من نقل ملكيتها إلى مجموعة الملياردير المصري محمد منصور، بالتحديد في 2021.

ولأن أكاديمية Right To Dream تعرف جيدًا طعم النجاح في صناعة كرة القدم، اختارت -خاصة بعد استحواذ مجموعة منصور- أن تنقل ذلك إلى اللاعبين والأندية في بقاع مختلفة بأنحاء العالم، لتسهم في تطوير لاعبين شباب مثل محمد قدوس، الغاني الذي يحترف حاليًا بين صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي، وفي تطوير أندية شغوفة كتوت عنخ آمون، النادي الذي أصبح يمتلك فريقًا متوجًا في الكرة المصرية النسائية.

 

ولفهم الأثر الإيجابي الذي تركته الأكاديمية في فريق سيدات توت عنخ آمون خلال 540 يومًا، يجب الإشارة إلى حالة الفريق التنافسية قبل نوفمبر 2022.

لم يكن فريق السيدات في نادي توت عنخ آمون ينشط من الأساس في الدوري الممتاز قبل ذلك التاريخ، ثم أصبح سادسًا في أول مواسمه مع أكاديمية Right To Dream بفارق 25 نقطة عن البطل وادي دجلة بالموسم الذي سبق مباشرة موسم التتويج.

أندية ولاعبون.. من حقك أن تحلم

تعمل أكاديمية Right To Dream على تطوير مواهب كرة القدم في بلدان عدة بمختلف أنحاء العالم، من بينها غانا والدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية ومصر، فضلًا عن استحواذها على أندية نورشيلاند الدنماركي، توت عنخ آمون المصري وسان دييجو الأمريكي.

يقول محمد وصفي، العضو المنتدب بأكاديمية Right To Dream في حديث سابق اختص به يلا كورة: "لن نأخذ مليمًا واحدًا من أي موهبة سنضمها الي الأكاديمية، بل سنراعها رياضيًا وتعليميًا حتى يكون صاحبها جاهزًا ولائقًا للاحتراف في نادينا في الدنمارك.. ولسنا أكاديمية استثمارية كما يمكن أن يظن البعض عند سماع المسمى، فنحن لا نطلب مقابلًا للاشتراكات او لاستمارات العضوية من أجل انضمام المواهب الصغيرة لنا، بل لا تندهش إذا قلت لك أننا سنصرف الآلاف وربما الملايين من أجل صقل هذه المواهب رياضيًا وتعليميًا".

وفي سياق استحواذ أكاديمية Right To Dream على أندية أوروبية، علق وصفي: "نعلم تمامًا أن نادينا الحالي في الدنمارك ربما لا يستطيع استيعاب المواهب التي سنعدها خلال الفترة القادمة سواءً من مصر أو غانا على سبيل المثال، ولذلك تهدف الإدارة لشراء نادٍ آخر في أوروبا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن