جميع المباريات

إعلان

صلاح والأولمبياد.. هل يتحقق حلم ميكالي قبل باريس 2024؟

صلاح

محمد صلاح

أصبحنا على مقربة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 في باريس والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة حول أنحاء العالم.

وأجريت، مساء الأربعاء، قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا وجمهورية الدومينيكان، ووصيف بطولة أمم آسيا.

قرعة كرة القدم في أولمبياد باريس

المجموعة الأولى: فرنسا، أمريكا، الملحق العالمي (الفائز من صاحب المركز الرابع في آسيا ضد غينيا)، نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، صاحب المركز الثالث في آسيا، أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: وصيف آسيا، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل آسيا، باراجواي، مالي، الكيان الصهيوني.

صلاح بين الحلم الأولمبي ورفض ليفربول المُحتمل

ومن المعروف أن كل منتخب أولمبي يحق له استدعاء 3 لاعبين فوق 23 عامًا خلال الأولمبياد التي ستقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وإذا نظرنا إلى منتخب مصر الأولمبي، سيحضر إلى ذهنك فورًا اسم محمد صلاح، فهل يمكن أن يكون نجم ليفربول أحد عناصر الفراعنة في باريس 2024؟.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يكون صلاح - البالغ من العمر 31 عاما - مرشحًا للتواجد مع منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية.

وسبق وأن رفض ليفربول مشاركة صلاح مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت في صيف 2021، علمًا بأن اللاعب غاب عن صفوف الريدز في يناير 2022 للمشاركة مع منتخب بلاده الأول في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

وقد لا يسمح ليفربول مجددًا لصلاح بالغياب عن صفوفه الصيف المقبل لخوض غمار الأولمبياد، خصوصًا أن المسابقة ستأتي في مطلع موسم 2024-2025.

ويحق للنادي الإنجليزي رفض انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري الأولمبي كون مسابقة كرة القدم بالأولمبياد لا تخضع لتنظيم الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، وإنما اللجنة الأولمبية الدولية.

ماذا قال ميكالي عن محمد صلاح قبل أولمبياد باريس 2024؟

في شهر يوليو 2023، سئل البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عن موقفه من إمكانية أن يلعب محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024.

وقال ميكالي وقتها: "أريد الاعتماد على محمد صلاح في الأولمبياد، ولقد بدأنا المحادثات لجعل هذا الأمر يحدث بالفعل".

وأضاف: "لكن هذا الأمر يعتمد على عدة عوامل مثل موافقة ليفربول، إذا سارت الأمور على ما يرام فأنا أريد أن أكون قادرًا على الاعتماد عليه، إنه تعزيز قوي ويمكن أن يمنحنا المزيد من الأمل في الفوز بميدالية".

في النهاية، هل تتحقق أمنية ميكالي في ضم صلاح أم يكون لليفربول رأيًا آخر؟.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

1 2
ليفربول

ليفربول

52

تسديدة من لاعب ليفربول داخل منطقة الجزاء تصطدم بقدم أحد لاعبي وست هام وتخرج على يمين حارس وست هام إلى خارج الملعب تصبح ركنية لليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن