جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 5 أسباب قد تُنهي ارتباط كريستيانو رونالدو بريال مدريد والرحيل ليوفنتوس

رونالدو

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

من الواضح أن البيت الملكي يمر بظروف استثنائية خلال هذا الصيف فالبداية كانت بإعلان المدرب زين الدين زيدان ترك منصبه والرحيل بعد أيام قليلة بتتوبج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، ليأتي أنباء متداولة من الصحف الإيطالية والأسبانية تؤكد اقتراب نجم الريال كريستيانو رونالدو من الانتقال ليوفنتوس بطل إيطاليا.

التقارير أشارت إلى وجود مفاوضات بين الريال واليوفي للوصول لاتفاق نهائي حيث قد تقدر الصفقة بـ100 مليون يورو من أجل تخلي النادي الملكي عن صاحب الـ33 عامًا والمتوج بجائزة الكرة الذهبية في خمس مناسبات سابقة.

التقرير التالي، يسلّط الضوء على أبرز خمسة أسباب قد تدفع رونالدو والريال لفك الارتباط بعد تسعة مواسم قضاها الدون داخل قلعة سنتياجو برنابيو:

- علاقة متوترة 

صحيفة ماركا الإسبانية والمُقربة من ريال مدريد كشفت سر توتر العلاقة بين رئيس الريال فلورنتينو بيريز ونجم الفريق كريستيانو رونالدو خاصة أن الأخير يرى أن بيرز أخلف وعده بشأن تحسين عقده.

الصحيفة كشفت أن إدارة الريال حددت 100 مليون يورو للسماح لرونالدو بالرحيل وهذا ما جعل النجم البرتغالي يشعر بالصدمة حيث اعتبر هذا المبلغ تقليل لإمكانياته نظرًا لأسعار اللاعبين الحالية في السوق.

الساعات الماضية شهدت جلسة بين رئيس ريال مدريد ووكيل اللاعب للاتفاق حول استمرار رونالدو من عدمه، حيث أكدت "ماركا" أن الطرفين اتفقا على رحيل النجم الأول في البرتغال خلال هذا الصيف.

- سعر مناسب 

عقد رونالدو مع ريال مدريد كان يوجد به شرط جزائي يقدر بمليار يورو إلا أن ريال مدريد خفّض المبلغ إلى 120 مليون يورو وهذا لم يعلنه أو ينفيه نادي العاصمة رسميًا.

وما يؤكد أن ريال مدريد قد يسمح لرونالدو بالرحيل أن النادي الملكي لم ينف في بيان رسمي صحة ما تداول عن تخفيض الشرط الجزائي مثلما حدث مع البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي بعدما نفى بطل أوروبا في المواسم الثلاث الماضية صحة التوقيع مع ثنائي باريس سان جيرمان.

- تغيير الدماء 

بدأ فلورنتينو بيريز في اللجوء إلى حل جديد واتباع سياسة جديدة لمواصلة احتكار ناديه على البطولة الأوروبية بجانب استعادة اللقب المحلي وهو تجديد دماء الفريق من خلال بيع رونالدو والتعاقد مع نجوم بديلة خلال هذا الصيف خاصة مع وجود تغيير على رأس الجهاز الفني بعد تولي جولين لوبيتيجي والذي يسعى هو الآخر لمحو الصورة السيئة عند مشجعي أسبانيا بعد رحيله عن المنتخب قبل بداية بطولة كأس العالم بيوم واحد على خلفية توقيعه للريال دون علم الاتحاد الإسباني.

الصحف ربطت عديد من النجوم بالانتقال لريال مدريد ويأتي من أبرزهم النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وثنائي باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي.

- راتب رونالدو 

عديد من التقارير الإيطالية والإسبانية، أكدت أن رونالدو اتفق من خلال ممثليه مع نادي يوفنتوس على حصوله راتبًا سنويًا يقدر بـ30 مليون يورو وهذا المبلغ الذي حاول أن يتقاضاه مع الريال نظرًا لما قدمه من عطاء بقميص الميرنجي منذ انتقاله من مانشستر يونايتد في صيف 2009، إلا أن إدارة الريال وجدت مطالب رونالدو صعب تحقيقها نظرًا لسن اللاعب والذي تخطى حاجز الثلاثين.  

- تجربة جديدة 

رغم سن رونالدو والذي وصل لعامه الـ33 إلا أنه يسعى في كل موسم تقديم شيء جديد لمحبيه وكسر الأرقام القياسية وهذا ما حققه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي ومن ثم ريال مدريد، وبالتالي فسيكون انتقاله ليوفنتوس تجربة جديدة خاصة أن نادي السيدة العجوز يبحث عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في ظل التدعيمات التي أبرمتها الإدارة الإيطالية حتى الآن بجانب سيطرة النادي على البطولات محليًا في المواسم الستة الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن