شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. زيدان يستعد ليونايتد.. والريال يحقق رقمًا سلبيًا بعد رونالدو

زيدان

زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
بي بي سي
أرسنال يسحب عرضه لتجديد عقد رامسي

سحب نادي أرسنال عرضه المُقدم للاعبه أرون رامسي الذي كانت مدته 4 سنوات، لتتأزم الأمور بين اللاعب وناديه ويصبح أقرب للرحيل عن ملعب الإمارات.

وينتهي تعاقد رامسي مع أرسنال بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع مجاناً في يناير المقبل، في الوقت الذي تهتم به الكثير من الأندية من بينها مانشستر يونايتد.

ذا صن
زيدان يبدأ الإعداد لتدريب اليونايتد

بدأ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الاستعداد لتولي مهمة تدريب فريق مانشستر يونايتد كما تؤكد الكثير من المصادر أنه الأقرب لخلافة مورينيو.

ويقوم زيدان حالياً بدراسة اللغة الإنجليزية حتى تتذلل العواقب أمامه ولا تعيقه اللغة في التعامل مع الإعلام أو اللاعبين حال تدريبه مانشستر يونايتد.
 
إي إس بي إن
جورجينيو يكشف سبب تفضيله لتشيلسي على السيتي

أكد اللاعب الإيطالي جورجينيو أن سبب انتقاله لصفوف تشيلسي بدلاً من مانشستر سيتي بعد مفاوضات دارت مع النادي السماوي الصيف الماضي تعود إلى المدرب ساري.

ولعب جورجينيو مع ساري في نابولي ثم لحق به في تشيلسي، كما أكد اللاعب البرازيلي الأصل أن تاريخ النادي الأزرق كان من ضمن العوامل التي ساعدته على اتخاذ القرار.

ديلي ميل
جوارديولا ينتقد ميدي لتأخره 3 ساعات

انتقد بيب جوارديولا لاعبه بنجامين ميندي بسبب تأخر المدافع الفرنسي عن الوصول إلى تدريبات الفريق لمدة 3 ساعات لخوض عمليات التأهيل للعودة سريعاً من الإصابة.

وكان ميندي في رحلة إلى لندن تأخر في العودة بعدها في الموعد المحدد لمواصلة عملية التأهيل، لكن بيب أكد أن اللاعب أصبح قريباً للغاية من العودة للمباريات.

الصحافة الإسبانية
ماركا
6 أسئلة عن ديربي مدريد

تلوح في الأفق 6 أسئلة قبل مواجهة ريال مدريد أمام أتلتيكو في ديربي العاصمة الإسبانية، بداية من إمكانية تجاوز الريال للخسارة أمام إشبيلية، وهل سيلعب سيميوني على الاستحواذ أمام أصحاب الأرض بعد نجاح من استخدموا ذلك الأسلوب؟

وستكون من أهم الأسئلة من قد يتعرض للاستبعاد من تشكيل الريال مع عودة كارفاخال مجددا؟ وما مدى تأثر جولين لوبيتيجي في حالة تعرضه للخسارة الثانية أمام أتلتيكو مدريد بعد السوبر الأوروبي؟ وكيف يمكن أن يعوض ريال مدريد غياب ايسكو ومرسيلو عن المباراة؟

آس
رقم سلبي للريال منذ رحيل رونالدو

حقق ريال مدريد أقل معدل تهديفي وأقل عدد من التسديدات بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن الفريق، بالمقارنة مع ما كان عليه الفريق منذ عام 2009 حين انضم اللاعب البرتغالي إلى الفريق.

واستطاع ريال مدريد أن يسجل في المتوسط هدفين في كل مباراة بالدوري خلال الموسم الحالي، وصوب 5.5 كرة بين القائمين والعارضة، و17.2 تسديدة في المجمل، وهو أقل معدا على مدار 10 سنوات.

موندو ديبورتيفو
فالفيردي يثق في دعم البرسا

يثق ارنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني في دعم إدارة النادي بالكامل له من أجل الاستمرار مع الفريق بالرغم من الانتقادات التي تعرض لها في الموسم الحالي وبالأخص بعد الخسارة الماضية أمام ليجانيس.

وأتى تصريح فالفيردي بعدما أعلن المتحدث الرسمي باسم برشلونة دعمه الكامل لفالفيردي ورغبته في توفير كل الأجواء التي تسمح بالنجاح.

الصحافة الإيطالية
جازيتا ديللو سبورت
اختبار مهم

تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي، عن المباراة الهامة التي ستجمع فريقه بفريق يوفنتوس يوم السبت بالسيريا آ.

وقال أنشيلوتي من خلال تصريحات قبل المباراة : "سنقدم أفضل ما لدينا في هذه المباراة، إنها اختبار هام وكبير لنا."

وعن رونالدو قال أنشيلوتي: "كل التقدير والامتنان له، إنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية، كما أن تواجده في أحد فرق الدوري الإيطالي أمر يسعده بشدة."

ملامح

كشف ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، عن ملامح تشكيلة البيانكونيري التي ستخوض مباراة نابولي يوم السبت.

وقال أليجري من خلال تصريحات صحفية إن الحارس تشيزني هو من سيشارك مع كيلليني وبونوتشي وساندرو وبيانيتش وماتويدي ورونالدو ودي تشيليو.

وتحدث عن المدرب كارلو أنشيلوتي مؤكدًا أن المدرب وضع بصمته على الفريق سريعًا.

كوريري ديللو سبورت
لا أتحدث

قال أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي إنه لا يتحدث عن مباراة فريقه أمام يوفنتوس.

وقال رئيس النادي من خلال تصريحات صحفية : "يوفنتوس؟ لا أتحدث، الفوز هو أفضل وسيلة للتعبير."

وأضاف: "أنا مؤمن بالخرافات، لن أتحدث عن يوفنتوس، كل ما سأقوله يجب أن نذهب هناك ونقدم كرة قدم جيدة وأن نحقق الفوز."

الصحافة الألمانية
بيلد
دعوى قضائية ضد رونالدو

قالت الصحيفة إن سيدة أمريكية اتهمت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باغتصابها وإجبارها على السكوت بعد تهديدها.

وأضافت الصحيفة أن السيدة كاثرين مايوركا اتهمت رونالدو باغتصابها عام 2009 داخل فندق في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وأشارت السيدة الأمريكية إلى أن رونالدو هددها إذا لو تحدثت لوسائل الإعلام ودفع لها مبلغ 375 ألف دولار مقابل السكوت.

عائق أمام ألكاسير

أصبح باكو ألكاسير مهاجم بروسيا دورتموند والمعار من صفوف برشلونة حديث الصحافة الألمانية بعدما المستوى الذي ظهر به مؤخرًا.

لكن يواجه صاحب الـ25 عامًا عائقًا وحيدًا وهو أنه مطالب بتعويض كلاً من روبرت ليفاندوفيسكي وبيير أوباميانج وميتشي باتشواي حيث نجح الثلاثي في تقديم بصماتهم مع الفريق الأصفر والأسود.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
الإصابات تضرب باريس

يعاني باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي من الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرًا قبل مواجهة نيس في الدوري.

القائمة شهدت غياب توماس مونييه وجوليان دراكسلر ولاسانا ديارا وكولين داجبا بجانب داني ألفيس والذي يقوم بتنفيذ برنامجه التأهيلي عقب العودة من إصابة القطع بالرباط الصليبي.

فرانس فوتبول
قائد الأتليتي يدعم جريزمان

دعّم دييجو جودين قائد أتليتكو مدريد، زميله في الفريق أنطوان جرزمان من أجل الفوز بجائزة الكرة الذهبية والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

وأضاف :"لا أعلم ماذا يتعين على جريزمان للفوز بهذه الجائزة بعد الفوز بالدوري والسوبر الأوروبي بجانب قيادة منتخب بلاده فرنسا بالتتويج بكأس العالم".

وأشار المدافع الأوروجواياني إلى أن جريزمان كان يستحق أيضًا الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي توّج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب الريال.

زلاتان لم يهتم

قال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أنه لم يهتم بجائزو بوشكاش والتي فاز بها النجم المصري محمد صلاح.

وأضاف عن هدف صلاح : "لا يستحق، أعتقد أن رونالدو أحرز هدفًا رائعًا."

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات