جميع المباريات

إعلان

بلباو يهين برشلونة ويتوج بكأس السوبر لأول مرة منذ 31 عاماً

بلباو، داني ألفيش، الفيش، الفيس، الفيز، برشلونة

أدوريز يحتفل بهدفه في ملعب برشلونة


نجح فريق أتلتيك بلباو في تحقيق انتصار تاريخي على برشلونة في مجموع مباراتي كأس السوبر الأسباني بنتيجة (5-1)، بعد أن فاز ذهاباً برباعية نظيفة وتعادل إياباً بهدف لكل فريق.

بلباو توج بلقب سوبر أسبانيا لأول مرة منذ 31 عاماً، حيث كان قد فاز باللقب عام 1984 عندما توج بثنائية الدوري والكأس وحقق لقب السوبر اعتبارياً دون أن يلعب.

ملخص الشوط الأول

المباراة بدأت ساخنة ووقف فريق بلباو وجهاً لوجه بقوة أمام برشلونة حتى كاد الأخير أن يسجل في الدقيقة 7 بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى بتسديدة قوية في القائم.

وحتى الدقيقة 20 ظل برشلونة عاجزاً عن صنع أي فرصة أخرى على مرمى فريق أتلتيك بلباو الذي اعتمد على الضغط المتقدم على لاعبي الفريق الكتالوني.

وانطلق إنييستا في الدقيقة 24 في دفاعات أتليتك بلباو حتى كاد أن ينفرد من الجهة اليسرى لكن ضغط الدفاع جعله يخرج بالكرة إلى خارج الملعب لتتحول الكرة إلى ضربة مرمى.

وتصدى ليونيل ميسي لتنفيذ ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء أتليتك بلباو في الدقيقة 31 لكنه سدد الكرة قوية فوق العارضة بقليل ليضيع الهدف الكتالوني الأول.

وأهدر بلباو فرصة مؤكدة لهدف التقدم في الدقيقة 37 بعد أن استغل اللاعب أدوريز خطأ دفاعي لبرشلونة وانفرد تماماً بالحارس برافو لكن تسديدة ارتطمت بالمرمى من الخارج.

ونجح ميسي أخيراً في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 43 بعدما قابل تمريرة رائعة من سواريز في منطقة الجزاء باستلام جيد وتسديدة قوية إلى شباك بلباو لينتهي الشوط الأول بعدها بهذا الهدف النظيف.

ملخص الشوط الثاني

بدأ برشلونة بضغط كبير في محاولة للاستفادة من هدف الشوط الأول لكن تماسك فريق بلباو وكاد أن يباغت منافسه بهدف في الدقيقة 54 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها برافو.

اللاعب أدوريز واصل خطورته على مرمى برشلونة بتلقي تمريرة في الدقيقة 55 على الجهة اليمنى جعلته ينفرد من على الطرف الأيمن ليسدد قذيفة حولها برافو لركلة ركنية، وبعدها اعترض بيكيه بشكل غير لائق على الحكم ليتعرض للطرد.

وأهدر راكيتيتش فرصة هدف مؤكد لبرشلونة في الدقيقة 60 بعدما قابل عرضية من اليسار بتسديدة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية وتحولت لضربة مرمى.

فرصة جديدة أهدرها لويس سواريز في الدقيقة 74 بعدما اخترق دفاع بلباو وسدد كرة بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للضيوف بقليل.

وأنهى أرتيز أدوريز المباراة تماماً في الدقيقة 75 بعدما سجل هدف التعادل لفريق بلباو ليجعل الفريق الكتالوني مطالب بتسجيل 5 أهداف في 15 دقيقة، وهو ما فشل فيه برشلونة لينتهي اللقاء بتتويج بلباو.

لمشاهدة هدف ميسي اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن