جميع المباريات

إعلان

تنس.. بالفيديو.. كاران خاشانوف يحقق المفاجأة ويتوج ببطولة باريس للأساتذة للمرة الأولى في تاريخه

تنس _ كاران خاشانوف

الروسي كاران خاشانوف

نجح الروسي كاران خاشانوف في التتويج ببطولة باريس لأساتذة التنس للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيقه أكبر مفاجآت البطولة بالفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف رقم 1 عالميا، في المباراة النهائية، بمجموعتين نظيفتين بنتيجة (7-5 و6-4).

مفاجأة الروسي خاشانوف صاحب الـ22 عاما، أفسدت على ديوكوفيتش احتفاله بالصعود لصدارة تصنيف اللاعبين المحترفين للتنس، بعد انسحاب الإسباني نادال من بطولة باريس للأساتذة.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش يأمل في الفوز باللقب من أجل معادلة رقم الإسباني نادال صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز ببطولات "الماسترز" برصيد 33 لقبا، حيث توج الصربي ديوكوفيتش بـ32 لقبا.

وتعد بطولة باريس لأستاذة التنس إحدى بطولة "الماسترز" ذات الـ1000 نقطة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد بطولات الجراند السلام الأربعة الكبري (بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وبطولة رولان جاروس، وبطولة ويمبلدون، وبطولة أمريكا المفتوحة).

وكان الروسي خاشانوف صعد للمباراة النهائية، بعد تغلبه على النمساوي دومينيك ثيم في قبل النهائي بنتيجة (6-4، و6-1)، علما بأنه أطاح بالألماني ألكسندر زفيريف من دور الثمانية بالفوز (6-1، و6-2).

على الجانب الآخر أطاح ديوكوفيتش بالكرواتي مارين سيليتش من دور الثمانية بالفوز بنتيجة (4-6، و6-2، و6-3)، قبل أن يقصي السويسري المخضرم روجيه فيدرر من قبل النهائي بنتيجة (7-6، و5-7، و7-6).

جدير بالذكر أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش توج ببطولة باريس لأساتذة التنس 4 مرات من قبل أعوام 2009، و2013، و2014، و2015.

 شاهد نقطة فوز الروسي كاران خاشانوف بالبطولة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

0 0
الفتح

الفتح

9

نقلات وتمريرات بين لاعبي الهلال وسط الملعب وسيطرة على الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن