جميع المباريات

إعلان

قنبلة وشعارات سياسية وأزمة تحكيمية.. إلغاء مباريات فنربخشة وجالاتا سراي "عرض مستمر"

انسحاب لاعبو فنربخشة

انسحاب لاعبو فنربخشة من نهائي كأس السوبر التركي أمام جالاتا سراي

تعد مواجهة فنربخشة وجالاتا سراي أحد أكثر المباريات المشحونة والعصبية في الكرة التركية منذ قديم الأزل، حيث تم إلغاؤها في العديد من المناسبات، لأسباب سياسية وأمنية، في ظل المنافسة الشرسة بين الفريقين على مر العصور، والتي كان آخرها واقعة انسحاب فنربخشة من نهائي كأس السوبر التركي، يوم أمس الأحد.

منذ 1934 إلى 2024.. الأزمات تطارد مباراة فنربخشة وجالاتا سراي

وكانت بداية سيناريوهات عدم اكتمال قمة الكرة التركية منذ يوم 23 فبرير عام 1934، حينما أقيمت مباراة ودية تاريخية بين فنربخشة وجالاتا سراي، على أرضية استاد تقسيم، أول ملعب كرة قدم في مدينة إسطنبول، لكن تلك المواجهة تحولت إلى حالة من الفوضى بسبب الأخطاء العنفة والمشادات المستمرة، حتى حدوث مشاجرة كبيرة بين اللاعبين والجماهير الحاضرة، ليضطر الحكم إلى إلغاء اللقاء، ولم تقم أي مواجهة ودية بين الفريقين منذ ذلك الوقت.

تهديد بوجود قنبلة يصدم الجماهير

وألغيت السلطات التركية مباراة جالاتا سراي وفنربخشة عام 2016، يوم 20 مارس، قبل ساعتين فقط من انطلاق اللقاء، بسبب تهديد لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، قبل أن تكشف تقارير صحفية تركية عن تهديدات بوجود قنبلة في ملعب المباراة.

وجاء هذا القرار بعد يوم واحد من عملية انتحارية في مدينة إسطنبول، وتم إبلاغ المشجعين أن المواجهة ستقام بدون حضور جماهيري، مما أدى إلى احتجاجات من قبل المشجعين الذين كانوا قد دخلوا الملعب بالفعل، لتضطر السلطات إلى إلغاء اللقاء بشكل كامل.

الشعارات السياسية تتسبب في إلغاء السوبر التركي

وفي العام الماضي تقرر أن تقام مباراة السوبر التركي على أرضية ملعب الأول بارك في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، لكن عملاقي الكرة التركية لم يحضرا لأرضية الملعب، ليتم إلغاء المباراة.

وأوضحت تقارير صحفية في ذلك الوقت، أن قرار الإلغاء جاء بعد رفض الجهة المنظمة للمباراة ارتداء كل فريق قمصان تحمل شعارات سياسية.

ولم تنجح محاولة الاتحاد التركي لإقامة لقاء السوبر مجددًا بين جالاتا سراي وفنربخشة، ولكن هذه المرة على أرضية ملعب شانلي أورفا سبور، حيث شهدت انسحاب الأخير بعد 50 ثانية فقط من انطلاق اللقاء، والتي سجل خلالها المهاجم ماورو إيكاردي هدفًا لفريق جالاتا سراي في شباك منافسهم.

وكانت الصحف التركية قد كشفت عن خطة فنربخشة بالانسحاب قبل اللقاء من الأساس، وكان سبب ذلك هو الاعتراض على سلسلة من القرارات التحكيمية التي لم ترض إدارة نادي فنربخشة، كان آخرها في مباراة طرابزون سبور بالدوري.

لمشاهدة لحظة انسحاب فنربخشة من نهائي السوبر التركي اضغط هنا

وكان فنربخشة قد هدد بالانسحاب من الدوري التركي، لكن الإدارة قررت الانسحاب من بطولة كأس السوبر عوضًا عن ذلك.

وكان فريق فنربخشة قد دخل لقاء السوبر التركي بفريق 19 عامًا، والذي خاض مباراة في اليوم ذاته، استعدادًا للانسحاب، والذي تم بعد تسجيل الهدف في الدقيقة الأولى، عقب إشارة من أحد الإداريين الذي كان يقف بجوار خط التماس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن