جميع المباريات

إعلان

بالفيديو..النصر يلحق بالأهلي والهلال.. بعد تغلبه على بطل الدوري للمرة الثانية

الشباب والنصر

سعود حمود في أحد الهجمات الضائعة للنصر

كتب - محمد محسن باروخا:

استطاع النصر التغلب على صاحب لقب دوري زين للمحترفين ضيفه الشباب بعد فوزه عليه في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض الأول ضمن مباريات الإياب في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بهدفين مقابل هدف واحد.

أحرز اللاعب النصراوي محمد السهلاوي الهدف الاول في مرمى الشباب في الدقيقة 59 من زمن المباراة من كرة بينية هيأها له اللاعب سعود حمود الذي سددها مباشرة في المرمى ليعلن تقدم النصر بهدف نظيف على ضيفه بطل دوري زين

وأعاد الزلزال ناصر الشمراني المباراة إلى نقطة البداية في الدقيقة 72 من عمر اللقاء بتسجيله هدف التعادل من رأسية عرضها له زيد المولد ليتألق في إسكانها شباك النصر محققا التعادل الإيجابي بهدف للفريقين.

وأبى البرازيلي فينيشيوس ريتشي  إلا أن يتأهل النصر إلى دور نصف النهائي وهو متقدم على صاحب لقب الدوري بهدف يدرَّس مرر عرضيته للبرازيلي اللاعب محمد السهلاوي في الدقيقة 73 ليعلن تقدم النصر مرة أخرى بهدفين مقابل هدف.

وبهذا الفوز يتأهل العالمي إلى دور نصف النهائبي من بطولة كأس الملك للأبطال إلى جانب الأهلي والهلال في انتظار المتأهل من الفريقين الباقيين الاتفاق والفتح.

وبدأ النصر ضغطه على الشباب منذ الثواني الأولى حيث كانت لعبة البداية معهم ليبدأ الهجوم مباشرة بعد تنفيذها ليضع بطل الدوري في مأزق حقيقي حيث أجبر على التركيز على الجانب الدفاعي بدلا من التركيز على الهجوم.

انفرد لاعب وسط نادي النصر المحترف الجزائري حاج بوقاش في الدقيقة الأولى من زمن المباراة ينفرد بالكرة التي قطعها من دفاعات الشباب ليسددها مباشرة إلى يد حسين شيعان حارس مرمى الشباب.

في الدقيقة 5 من زمن المباراة نفذ النصر جملة تكتيكية جميلة حيث قام خالد زيلعي بتمرير كرة عرضية إلى اللاعب خالد الغامدي الذي انطلق من خلف اللاعب عبدالله الأسطا ولعب الكرة عرضية وصلت للمجترف الجزائري حاج بوقاش في منطقة خطيرة دون رقابة، ولكن الاخير سدد الكرة برعونة إلى جوار القائم الأيسر.

وأضاع اللاعب ماجد المرحوم انفراد في الدقيقة 11 كادت أن تكون هدفًا للشباب في الدقائق الأولى من زمن اللقاء إلا أنه اكتفى بالركض خلف الكرة التي رفعها أعلى الحارس عبدالله العنزي ليتبعها حتى خروجها من الملعب.

ومرر الزلزال ناصر الشمراني كرة رائعة للمرحوم الذي أدخلها لتهز شباك عبدالله العنزي في الدقيقة 13 من زمن المبارة إلا أن الحكم مرعي العواجي يطلق صافرته بعد رائة الحكم المساعد ليحتسب خطأ على الشباب بعد تسلل ماجد المرحوم ملغيًا هدف الشباب الأول.

وأضاع ماجد المرحوم كرتين من أخطر الكرات التي هددت مرمى النصر الأولى في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول حيث مررها له البرازيلي جيرالدو ويندل ليعيد المرحوم توجيهها برأسه إلا أن العنزي تألق في إخراجها إلى ركلة جانبية، والثانية عندما نفذ مارسيليو تفاريس الركنية ليعيد المرحوم الكرًّة ويحاول إداخلها برأسه لكن العنزي يتألق للمرة الثانية في نفس الدقيقة ليخرجها إلى جانبية أخري نفذها البرازيلي ويندل ليطير نحوها عبدالله العنزي بمهارة ملتقطا إياها بين يديه ليضيع الهدف الأول على الشباب.

صحوة شبابية تخمدها سيطرة نصراوية:

دفع إيميليو فييرا مساعد البلجيكي ميشيل برودوم مع بداية الشوط الثاني باللاعب مختار فلاتة بديلا لزميله ماجد المرحوم الذي فشل في تحقيق أي من الفرص العديدة التي كان من الممكن أن تكون هدفأ يقرب الشباب من تحقيق حلمه في التأهل للدور نصف النهائي.

ولم يستطع البديل مختار فلاتة أن يستفيد من كرة هيأها له الزلزال ناصر الشمراني بعد أن مررها له البرازيلي ويندل في الدقيقة 57 من زمن المباراة، حيث سددها إلى خارج الملعب.

وعزز النصر تأهله إلى دور نصف النهائي بهدف محمد السهلاوي الذي هز شباك الشباب في الدقيقة 59 من زمن المباراة من كرة بينية مررها له سعود حمود ليستفيد منها بتركيز تألق في إدخالها شباك حسين شيعان ليعلن تقدم النصر بهدف نظيف.

وحال القائم الأيسر لمرمى الشباب بين دخول الهدف الثاني الذي تألق في تسديد كرة "على الطائر" أرسلها له عرضية عالية خالد زيلعي لتضيع فرصة جديدة مؤكدة في الدقيقة 66 من زمن اللقاء.

وأحرز ناصر الشمراني الهدف الأول للشباب في الدقيقة 72 من زمن المباراة مستفيدا من عرضية عالية مررها له اللاعب البديل زيد المولد من جانب منطقة الجزاء ليغمزها برأسه لتقتحم شباك العنزي ، ويعيد بها الشمراني فريقه إلى المباراة مرة أخرى بالتعادل مع مضيفه بهدف لكلا الفريقين.

وأتى الرد سريعا من النصر حيث أحرز البرازيلي فينيشيوس ريتشي  هدف ثانٍ في الدقيقة 73 من زمن المباراة مستغلا الغفلة الدفاعية من الجانب الشبابي ليستلم كرة السهلاوي التي مررها له أرضية ليغير ريتشي مسارها إلى داخل شباك شيعان.

شاهد ملخص وأهداف المباراة من هنا

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
الهلال

الهلال

38

إجمالي المحاولات: الهلال 10 - الأهلي 5

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن