شاهد كل المباريات

إعلان

باكو ألكاسير

باكو ألكاسير

تحول الإسباني باكو ألكاسير مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني المعار من فريق برشلونة الإسباني إلى ظاهرة في الموسم الجديد، بعدما فرض نفسه كأحد أبرز هدافي القارة العجوز، رغم مشاركته في عدد محدود من الدقائق مع ناديه ومنتخب بلاده.

وبلغ المهاجم الإسباني معدلًا مذهلًا من التهديف في الموسم الجديد، حيث سجل 10 أهداف من 10 تسديدات على المرمى خلال المباريات التي لعبها منذ انطلاق الموسم الحالي، مع بوروسيا دورتموند ومنتخب إسبانيا.

ولم يشارك ألكاسير أساسيًا سوى في مواجهتين مع ناديه الألماني ومنتخب بلاده، إلا أنه أصبح أحد أبرز هدافي القارة العجوز، بعدما اعتاد "قلب الطاولة" عقب نزوله بديلًا في المواجهات التي ظهر خلالها في الموسم الجديد.

وبعدما فشل المهاجم الإسباني في الحصول على فرص كافية للمشاركة مع فريق برشلونة الإسباني، حيث يسيطر الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز على المركز الأساسي في خط الهجوم، قرر البحث عن فرصة أفضل للمشاركة بالانتقال إلى بوندسليجا.

ونجح ألكاسير الذي لعب بديلًا في ثلاث مباريات منذ انضمامه إلى بوروسيا دورتموند في اعتلاء صدارة جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الألماني، حيث سجل ستة أهداف خلال 81 دقيقة فقط لعبها خلال تلك المباريات.

ولعب ألكاسير للمرة الأولى بقميص بوروسيا دورتموند في الجولة الثالثة من عمر دوري الدرجة الأولى الألماني، وشارك لثلاث وعشرين دقيقة أمام إينتراخت فرانكفورت، وسجل هدفًا من تسديدته الأولى على المرمى، ليفوز بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبعد غياب لمباراتين بسبب الإصابة، عاد ألكاسير لينفجر خلال مواجهتي فريقه أمام باير ليفركوزن وأوجسبورج، واللتين منحتا بوروسيا دورتموند صدارة بوندسليجا، بعد الفوز 4-2 و4-3 على الترتيب.

وشارك المهاجم الإسباني في 27 دقيقة خلال مواجهة باير ليفكوزن، سحل خلالهم هدفين، قبل أن يشارك في 31 دقيقة أمام أوجسبورج، سجل خلالهم ثلاثة أهداف، ليوقع على الـ "الهاتريك" الأول في الموسم الجديد.

وعلى الصعيد القاري، ساهم باكو ألكاسير في فوز بوروسيا دورتموند على موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفًا في المواجهة الوحيدة التي لعبها أساسيًا منذ انضمامه إلى الفريق الألماني.

ومع المنتخب الإسباني ساهم تألق ألكاسير مع ناديه في نيله ثقة مديره الفني لويس إنريكي، ليشارك في مواجهة إسبانيا الودية أمام ويلز قبل أيام، والتي انتهت بفوز لاروخا بأربعة أهداف مقابل هدف، وواصل المهاجم الإسباني تألقه حيث سجل هدفين.

وفي ظهور جديد كبديل، نجح باكو ألكاسير في تسجيل هدف بعد لحظات من دخوله أرض الملعب، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام ضيفه الإنجليزي ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، حيث قلص الفارق بعدما تأخر أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات