جميع المباريات

إعلان

تشيلسي يستعد لبرشلونة بخماسية في مرمى توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي

لقطة من المباراة

لندن - وكالة الأنباء الأسبانية:

حجز فريق تشيلسي بجدارة بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه على توتنهام بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء نصف النهائي الذي جمع الفريقين في ملعب ويمبلي الأحد.

سجل أهداف البلوز كل من الإيفواري ديديه دروجبا (ق43) والإسباني خوان ماتا (ق49) والبرازيلي راميريز سانتوس (ق77) وفرانك لامبارد (ق81) والفرنسي فلوران مالودا في الوقت بدل الضائع.

بينما سجل الويلزي جاريث بيل هدف حفظ ماء الوجه لتوتنهام (ق56).

تقدم المخضرم دروجبا، الذي يستحق بأن يوصف بأنه رجل المباراة الأول اليوم، للـ"بلوز" بهدف رائع كشف فيها عن احتفاظه بلياقة لاعب شاب في مقتبل العشرينيات عندما استقبل كرة طولية إنجليزية من فرانك لامبارد رواغ فيها الفرنسي وليام جالاس بجسده ليضعه خلفه ويسجل.

وضاعف لاعب الوسط الإسباني ماتا) مع انطلاق الشوط الثاني النتيجة بهدف مشكوك في صحته بعد متابعته لكرة شاردة في منطقة جزاء توتنهام كان قد تصدى لها الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني.

وانتفض توتنهام بعد هذا الهدف ليسجل بيل هدف حفظ ماء الوجه لتوتنهام بعد متابعته لانفراد التوجولي إيمانويل أديبايور الذي تصدى له بقوة الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وحاول رجال المدرب المخضرم هاري ريدناب تعديل النتيجة سريعا لكن البلوز استعاد توزانه وواصل الضغط ليسجل راميرز الهدف لثالث بعد أن استغل تمريرة داخل المنطقة ضربت الدفاع.

وفقد توتنهام السيطرة على مجريات المباراة ليضاعف المخضرم لامبارد من أحزانه بهدف عبقري من ضربة حرة مباشرة سكنت شباك كوديتشيني ليصبح اللاعب على بعد ستة أهداف من أعلى معدلات التهديف في تاريخ البلوز، بـ202 هدفا.

وتكفل الفرنسي مالودا بتسجيل الهدف الخامس بعد تلقيه تمريرة من ماتا وسط غياب دفاعي واضح ليسكن الكرة بسلاسة في الشباك في الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراة ضياع فرصتين أكيدتين لتوتنهام كانتا من الممكن أن تغيران سير المباراة بعدما تصدت قدم القائد جون تيري لهدف مؤكد من رأسية للهولندي رافائيل فان دير فارت (ق36).

وبعدها بثلاثة دقائق أنقذ القائم الأيمن لتشيك تمريرة طويلة من فان دير فارت كانت في طريقها لأديبايور وأكملت طريقها ولكن صوب القائم وليس الشباك.

وتعرض المدافع البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي لإصابة قوية في فخذه وخرج من الملعب مصابا، عندما كان يحاول قطع الكرة من أمام أديبايور المنفرد إلا أنه توقف عن الركض وسقط أرضا ليغادر الملعب ويحل محله جاري كاهيل.

وقد يغيب لويز عن لقاء تشيلسي وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأربعاء المقبل.

وبهذا سيواجه تشيلسسي في لقاء النهائي ليفربول في الخامس من مايو/آيار المقبل.

وكان ليفربول قد تأهل بعد فوزه أمس السبت على إيفرتون 2-1.

وسيعطي هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لرجال المدرب الإيطالي المؤقت روبرتو دي ماتيو عند مواجهة البرسا.

شاهد أهداف المباراة من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن