جميع المباريات

إعلان

تحليل بالفيديو .. بايرن يستفيد من تعثر التوماهوك ..ويثأر من مورينيو

فرحة بايرن ميونخ بالتأهل لنهائي اوروبا

بايرن إلى النهائى

تحليل - أيمن محمد:

وكأن عجلة الزمن تراجعت عامين للوراء كي نري سيناريو معادا من مباراة البايرن مع مانشستر يونايتد في دور الثمانية لدوري أبطال أوربا مع بعض التفصيلات الجديدة ولكن بقي السيناريو معادا بنفس النهاية السعيدة لعشاق البافاري.

ففي يوم الأربعاء الموافق السابع من أبريل لعب البايرن مع الشياطين الحمر في أولد ترافورد متقدما في مباراة الذهاب 2-1 وتقدم أبناء الإنجليز بثلاثية نظيفة قبل خمسة دقائق من نهاية الشوط الأول وتأكد الجميع من خروج الألمان حتي عادوا بهدفين ليثبتوا أن المستحيل ليس ألمانياَ.

وبالأمس تقدم أبناء مدريد بهدفين في ثلاثة عشر دقيقة ويعيد البايرن نفسه للمباراة سريعا  للثأر من المو والذي حرمهم قبل عامين من الفوز باللقب في نفس الملعب حين كان يدرب إنترميلان
نعم كانت 45 دقيقة فقط حدث فيها كل شىء نفس نتيجة مباراة الذهاب ولكن هذه المرة للملكيين حتي يحتكم الطرفين لركلات الجزاء فيما أبقا الفريقان على الحذر طيلة 75 دقيقة .

سيناريو 45 دقيقة

1- بدأ مورينيو اللقاء معتمدا علي 4-2-3-1 بإقحام مارسيللو وراموس وبيبي وأربيللوا في خط الدفاع ثم الثنائي خضيرة وشابي ألونسو ثم الثلاثي دي ماريا وأوزيل و(التوماهوك .. كريستيانو رونالدو ) خلف رأس الحربة كريم بنزيمة.

2- في المقابل لم يغير يوب هاينكس من خطته التي اعتمدها في مباراة الذهاب والأقرب إلي 4-3-2-1 بوجود ألابا وبادستوبر وبواتينج ولام ثم الثنائي جوستافو وشفاينستيرجر يعاونهم كروس ثم الأجنحة ريبري وروبين خلف رأس الحربة ماريو جوميز.

3-ركلتي جزاء وثلاثة اهداف ليست فقط هي حصيلة النصف ساعة الأولي من المباراة ولكن كشفت لنا المباراة عن بعض الثغرات التي أعطت للبايرن السيطرة شبة الميدانية على وسط ملعب الريال.

4-مارسيللو الهجومي بطبعه وأمامه رونالدو أمام جبهة من فيليب لام وروبين وفيما تعاون الثنائي الألماني دفاعا وهجوما وقف الظهير الأيسر البرازيلي وحيدا أمام هجمات الثنائي البافاري بسبب عدم رجوع رونالدو للمساعدة مما جعل خضيرة او ألونسو يقوم بالتغطية مع مارسيللو.

5-النقطة السابقة جعلت وسط البايرن يمتلك اللقاء فمع وجود شفاينستيجر وكروس وخلفهما الرائع لويس جوستافو باتت مهمة أوزيل وألونسو في غاية الصعوبة .

6-ديفيد ألابا .. ظهير أيسر رائع على الرغم من تسببه في ركلة جزاء إلا أنه تفوق تماما على أربيللوا هجوميا وعلى دي ماريا دفاعيا.

7-لم ينجح إختيار مورينيو في ان يضغط رونالدو ودي ماريا علي ظهيري جنب البايرن وبالتالي باتت المهمة صعبة على خط وسط الريال.

8- كل العوامل السابقة جعلت خطي الوسط والدفاع لا يقوما بالضغط اللازم لاستلام الكرة في كافة أنحاء الملعب .

شاهد فيديو يوضح هيمنة البايرن على وسط الملعب


9- لم يظهر لاعبي الريال بنفس الصورة المضيئة لهم قبل ثلاثة أيام في الكلاسيكو بسبب الإرهاق الذي وضح جليا خاصة على رونالدو والذي فشل تماما في التعامل مع فيليب لام في نفس الوقت الذي كانت فيه الهيمنة الألمانية واضحة من بادستوبر وبواتنج على كريم بنزيمة .

10- لم تغير التغييرات كثيرا من شكل الفريقين بإستثناء دخول كاكا بديلا لدي ماريا ومعه إنتقل أوزيل للعب ناحية الجناح الأيمن للحد من إنطلاقات ألابا وبالفعل صنع هو وبنزيمة فرصتين كانتا كفيلتين بإنهاء
المباراة .

11- لا يمكن ان نلوم مورينيو على حرصه التكتيكي في الدفع بجرانيرو بديلا لأوزيل فهدف واحد يصيب مرمي كاسياس كان يعني الإطاحة به من البطولة .

12- تألق نوير جعل اللقاء يذهب إلي ركلات الجزاء ونجح في قيادة فريقه للعودة إلي معقله في إليانز أرينا مستغلا تعثر التوماهوك كريستيانو رونالدو ورفاقه.

للتواصل مع الكاتب على الفيس بووك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن