شاهد كل المباريات

إعلان

تصنيف قرعة أبطال أوروبا.. سيناريوهات نارية متوقعة.. وصلاح ووردة ينتظران

قرعة

صورة أرشيفية

ظهرت ملامح التصنيف الخاص بالأندية الأوروبية قبل أسبوعين من إقامة قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام في موناكو الفرنسية يوم 30 أغسطس المقبل.

الملامح جاءت بناء على تأهل 26 نادي بالفعل إلى دور المجموعات، بينما تنتظر ستة أندية أخرى لحسم بطاقات التأهل على مدار يومي 28 و29 أغسطس الجاري.

12 فريق سيتنافسون في الدور التمهيدي الأخير من أجل تأهل نصفهم فقط إلى دور المجموعات، وهو ما يجعل الشكل النهائي للتصنيف غير مكتملًا.

التصنيف الأول حُسم بشكل نهائي في ظل تواجد ريال مدريد بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال، أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي، وستة أندية أبطال الدوريات المصنفة من الأول إلى السادس أوروبيًا.

موقف صلاح ووردة

التصنيف الثاني حُسم بنسبة كبيرة، ولكنه ينتظر نتيجة مباراة بنفيكا البرتغالي مع باوك اليوناني، حيث أن هذه المباراة سيكون لها تأثيرًا مباشرة عليه وكذلك على التصنيفين الثالث والرابع.

فوز بنفيكا يعني تواجده في التصنيف الثاني، ليتواجد فريق ليفربول الذي يلعب له المصري محمد صلاح في التصنيف الثالث، أما فوز باوك فيعني تواجده في التصنيف الرابع وتقدم الفريق الإنجليزي إلى التصنيف الثاني.

أندية مرشحة للتقدم

لا يزال تأهل سالزبورج النمساوي وأيندهوفن الهولندي غير محسومًا في ظل مواجهتهما لريد ستار بلجراد الصربي وباتي بوريسوف البيلا روسي على التوالي.

سالزبورج وأيندهوفن سيتواجدان في التصنيف الثاني إذا نجحا في التأهل، ولكن في حال خروجهما أو أحدهما فقط فإن أندية فالنسيا الإسباني، فيكتوريا بلزن التشيكي وكلوب بروج البلجيكي مرشحون للتقدم.

فالنسيا لديه فرصتين للتقدم، أولهما هو خروج بنفيكا على يد باوك وتقدم ليفربول للتصنيف الثاني، ليدخل هو بدلًا منه في الثالث، أما الثانية فتكمن في خروج سالزبورج أو أيندهوفن.

أما بلزن وبروج، فسيكون بإمكانهما التقدم للتصنيف الثالث إذا ودع سالزبورج وأيندهوفن البطولة فقط، خاصة أن مواجهة بنفيكا وباوك لن تكون مؤثرة بالنسبة لهما نظرًا لأسبقية فالنسيا عليهما.

سيناريوهات نارية

قد تشهد القرعة الأوروبية وجود مجموعات نارية بسبب توزيع الأندية بين التصنيفات الأربعة، في ظل تواجد أندية ذات صيت كبير في التصنيفات من الثاني وحتى الرابع.

فقد تنتج القرعة مجموعة يتصدرها ريال مدريد أو برشلونة ليتواجد إلى جانبه مانشستر يونايتد أو روما أو ليفربول، مع ليون أو شالكة أو موناكو، إلى جانب إنتر ميلان.

قرعة أخرى قد تشهد تواجد أندية متقاربة في المستوى، إنتر مع موناكو أو ليون، وتوتنهام أو بروسيا دورتموند، ليكون إلى جانبهم باريس سان جيرمان أو يوفنتوس أو مانشستر سيتي كبطل للمجموعة.

وسيكون تصنيف القرعة كالتالي:

- الأندية المشار إليها بـ(*) لم تحسم تأهلها حتى الآن وستكون في مواجهة بعضها البعض..

في حال تأهل بنفيكا

التصنيف الأول: ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، لوكوموتيف موسكو.

التصنيف الثاني: بروسيا دورتموند، بورتو، مانشستر يونايتد، شاختار دونيتسك، بنفيكا، نابولي، توتنهام، روما.

التصنيف الثالث: ليفربول، (أياكس أو دينامو كييف)*، شالكة، ليون، موناكو، سالزبورج*، سيسكا موسكو، أيندهوفن*.

مرشحون للتصنيف الثالث "في حال خروج سالزبورج وأيندهوفن":  فالنسيا، فيكتوريا بلزن.

التصنيف الرابع: كلوب بروج، جالاتا سراي، إنتر ميلان، هوفنهايم، ريد ستار بلجراد*، باتي بوريسوف*، (يونج بويز أو دينامو زغرب)*، (أيك أثينا أو مول فيدي)*.

في حال تأهل باوك

التصنيف الأول: ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، لوكوموتيف موسكو.

التصنيف الثاني: بروسيا دورتموند، بورتو، مانشستر يونايتد، شاختار دونيتسك، نابولي، توتنهام، روما، ليفربول.

التصنيف الثالث: (أياكس أو دينامو كييف)*، شالكة، ليون، موناكو، سالزبورج*، سيسكا موسكو، أيندهوفن*، فالنسيا.

مرشحون للتصنيف الثالث "في حال خروج سالزبورج وأيندهوفن":  فيكتوريا بلزن، كلوب بروج.

التصنيف الرابع: جالاتا سراي، إنتر ميلان، هوفنهايم، باوك، ريد ستار بلجراد*، باتي بوريسوف*، (يونج بويز أو دينامو زغرب)*، (أيك أثينا أو مول فيدي)*.

للتواصل مع الكاتب عبر..

فيسبوك.. اضغط هنا

تويتر.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات