جميع المباريات

إعلان

صلاح ضد نيمار.. مواجهة وحيدة.. والأرقام ترجح كفة الفرعون

صلاح ونيمار

صلاح ونيمار

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا على نظيره ليفربول الإنجليزي في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء لى ملعب أنفليد ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

قرعة الاتحاد الأوروبي أوقعت ليفربول رفقة باريس سان جيرمان في المجموعة الثالثة بجانب كلًا من نابولي الإيطالي وسرفينا زفيزدا الصربي.

مباراة الغد ستشهد منافسة شرسة بين الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، خاصة وأنهما يتواجدان في قائمة المرشحين للتواجد ضمن التشكيل المثالي لموسم 2017/2018.

منافسو صلاح في تشكيل فيفا (1).. نيمار الذي توقع توهج "الفرعون".

ليفربول vs باريس

لم يلتق فريقي ليفربول وباريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا من قبل، بينما واجه نادي ‏ليفربول الأندية الفرنسية في البطولة ذاتها خلال 8 مباريات، حيث حقق الانتصار في 5 مواجهات وتعادل في واحدة وخسر في مواجهتين، بينما واجه باريس أندية إنجلترا خلال 12 مباراة، حقق الفوز في ثلاثة وتعادل في 6 لقاءات وتلقى الخسارة خلال ثلاثة مواجهات أخرى.

صلاح vs نيمار

التقى الثنائي في البطولة مرة واحدة فقط نسخة 2015/2016، فقبل انضمام صلاح إلى ليفربول صيف 2017 كان يدافع عن قميص روما الإيطالي، كما كان نيمار دا سيلفا ضمن كتيبة برشلونة الإسباني قبل إتمام انتقاله إلى ملعب الأمراء صيف 2017.

أوقعت قرعة يويفا، روما في المجموعة الخامسة رفقة برشلونة وباير ليفركوزن وباتي بوريسوف، وشارك صلاح في البطولة بقميص روما بينما كان نيمار بين صفوف برشلونة.

التقى الفريقين في مباراة الذهاب على ملعب روما وشارك النجمين (دون تسجيل) في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

مباراة العودة التي استضافها ملعب كامب نو شهدت تواجد نيمار فقط في حين غاب صلاح بسبب الإصابة، وانتهت المباراة بفوز البلوجرانا بنتيجة 6-1.

مشاركات الثنائي في دوري الأبطال

*شارك النجم المصري في البطولة خلال 4 مناسبات بقمصان (بازل 2013/14 - تشيلسي 14/15 - روما 15/16 - ليفربول 17/18).

-إجمالي مشاركات "مو" في البطولة 28 مباراة، سجل 13 هدف، وصنع 6 أخرين.

*على الجانب الاخر، شارك نيمار في البطولة في 5 مناسبات  4 مرات مع برشلونة في الفترة بين 2013 وحتى 2017، ومرة واحدة مع باريس كانت الموسم الماضي.

-إجمالي مشاركات نيمار في البطولة 47 مباراة، سجل 27 هدف وصنع 21 تمريرة حاسمة.

احصائية يويفا عن اللاعبين

الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي أجرى احصائية مفصلة عن أهداف صلاح ونيمار خلال عام 2018 سواء مع النادي أو المنتخب الوطني، ورصد اليويفا أن معدل أهداف صلاح في الشوط الأول متساوي مع الشوط الثاني بمعدل 13 هدف منها ركلتي جزاء، أما نيمار  فقد سجل 6 أهداف من ركلات جزاء من إجمالي 20 هدف سجلها البرازيلي خلال الفترة المذكورة.

وبمقارنة عدد أهداف صلاح ونيمار خلال البطولة نسخة 2017/18، فقد سجل اللاعب المصري 10 أهداف من إجمال 930 دقيقة مشاركة ما يعني أن لاعب ليفربول يسجل هدفًا كل 93 دقيقة، بينما سجل نيمار 6 أهداف من إجمالي 720 دقيقة مشاركة في البطولة مع النادي الباريسي، ما يعني أن البرازيلي يسجل هدفًا كل 120 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن