جميع المباريات

إعلان

قذيفة فالفيردي أمام نابولي ليست الأسرع.. ما هي أقوى التسديدات في تاريخ كرة القدم؟ (فيديو)

فالفيردي

فالفيردي

تمكن فيدي فالفيردي لاعب ريال مدريد الإسباني، من اقتناص الـ3 نقاط لصالح فريقه في مباراة نابولي الإيطالي، بدوري أبطال أوروبا.

وحقق نادي ريال مدريد الإسباني فوزاً مثيراً على نظيره نابولي، بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأطلق اللاعب الأورجوياني فالفيردي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، اصطدمت بالعارضة العلوية ثم اصطدمت في جسد أليكس ميريت حارس نابولي وسكنت الشباك.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن التسديدة الصاروخية التي أطلقها فالفيردي أمام نابولي، بلغت سرعتها 107 كم/س، كما أنها استغرقت 0.83 ثانية لقطع مسافة 24.6 متر.

Valverde, a great goal at 107 kilometers per hour and a flood of praise: "Let's pay for the goal, Fede!"

ولكن سرعة تسديدة فالفيردي أمام نابولي، لم ترتق للدخول في قائمة أقوى 10 تسديدات في تاريخ كرة القدم عبر التاريخ.

لمشاهدة هدف فالفيردي الصاروخي.. اضغط هنا

ونستعرض لكم في التقرير التالي أسرع 10 تسديدات في تاريخ كرة القدم:

10- أوبافيمي مارتينز

يحتل اللاعب النيجيري الذي كان يلعب لصالح فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، المرتبة العاشرة في القائمة، بتسديدة وصلت سرعتها 135 كم/س، بفضل تسديدة الهدف الذي سجله في شباك توتنهام في عام 2007.

9- روبيرتو كارلوس

يقع الظهير الأيسر البرازيلي الذي اشتهر بتسديداته الصاروخية على مر مسيرته الكروية، في المرتبة التاسعة بفضل الهدف الذي سجله في شباك منتخب فرنسا في عام 1997 من ركلة حرة خلال المباراة الافتتاحية لبطولة فرنسا الدولية الودية، والتي وصلت سرعتها إلى 138 كم/س.

8- زلاتان إبراهيموفيتش

يحتل اللاعب السويدي المرتبة الثامنة في قائمة أسرع 10 تسديدات في تاريخ كرة القدم، بفضل التسديدة الصاروخية التي أطلقها في مباراة فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي أمام أندرلخت البلجيكي في دوري أبطال أوروبا عام 2013، والتي بلغت سرعتها 150 كم/س.

7- أنتوني ييبواه

يقع اللاعب الغاني السابق في المركز السابع في القائمة، بفضل الهدف الصاروخي الذي سجله مع فريق ليدز في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق ويمبلدون في عام 1995، حيث تصل سرعتها إلى 154 كم/س.

6- ديفيد تريزيجيه

يحتل اللاعب الفرنسي المرتبة السادسة، بفضل الهدف الذي سجله مع فريق موناكو الفرنسي في شباك مانشستر يونايتد في عام 1998 ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي بلغت سرعة تسديدته 154.4 كم/س.

5- ديفيد هيرست

على الرغم من عدم تسجيله لهدف بهذه التسديدة الصاروخية، إلا أن اللاعب الإنجليزي السابق يقع في المركز الخامس، بفضل التسديدة التي أطلقها من مسافة 13.5 متر خلال مباراة فريقه شيفيلد وينزداي أمام أرسنال في عام 1996 واصطدمت في العارضة، والتي بلغت سرعتها 183 كم/س.

وبفضل هذه التسديدة دخل هيرست موسوعة جينيس كأسرع تسديدة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

4- رونالد كومان

يحتل اللاعب الهولندي السابق المركز الرابع، بفضل الهدف الذي أحرزه من ركلة حرة في نهائي كأس أوروبا 1992 مع فريقه برشلونة أمام فريق سامبدوريا الإيطالي، ووصلت سرعة هذه التسديدة 188 كم/س.

وبفضل هذا الهدف منح المدافع الهولندي السابق، نادي برشلونة لقبه الأوروبي الأول في تاريخ النادي.

3- ستيفن ريد

اللاعب الأيرلندي السابق يقع في المركز الثالث، بفضل الهدف الصاروخي الذي سجله مع فريقه بلاكبرن أمام ويجان في الدوري الإنجليزي، والتي بلغت سرعة تسديد هذا الهدف 189 كم/س.

2- أريين روبين

احتل اللاعب الهولندي السابق، المرتبة الثانية في القائمة، بفضل تسديدته الصاروخية مع فريقه ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا في عام 2009، والتي وصلت سرعة تسديدته إلى 190 كم/س.

1- روني هيبرسون

يعتبر اللاعب البرازيلي هو صاحب أقوى تسديدة على مر التاريخ في كرة القدم، عندما سدد تسديدة وصلت سرعتها 210 كم/س، أسفرت عن هدف لصالح فريقه سبورتينج لشبونة البرتغالي في عام 2006.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن