جميع المباريات

إعلان

8 أرقام قياسية.. ريال مدريد ومانشستر سيتي يكتبان التاريخ في دوري أبطال أوروبا

ريال

من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

كتبت القمة التي استضاف خلالها نادي ريال مدريد منافسه مانشستر سيتي في ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، 8 أرقام قياسية.

وارتضى كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي بالتعادل (3-3) في سانتياجو برنابيو، ليتأجل حسم المتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموقعة الاتحاد، الأربعاء المقبل 17 أبريل.

وفيما يلي، أبرز الأرقام القياسية من قمة ريال وسيتي:

- لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 66 مباراة بكل المسابقات الرسمية في وجود اللاعب رودري على أرضية الملعب، إذ كانت الهزيمة الأخيرة أمام توتنهام هوتسبير قبل 429 يومًا.

- أصبح فينيسيوس جونيور ثالثًا في ترتيب أفضل صناع الأهداف في دوري أبطال أوروبا منذ بداية موسم 2018-2019، بـ19 تمريرة حاسمة، أقل بواحدة من كيفن دي بروين وكيليان مبابي.

- للمرة الرابعة فقط في تاريخ إقصائيات دوري أبطال أوروبا، ينجح الفريقان في تسجيل 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة، علمًا بأن المرة الأخيرة كانت أيضًا بين سيتي وريال مدريد في لقاء (4-3).

- مانشستر سيتي أول فريق يسجل 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء في مباراة خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد منذ موسم 2003-2004 على الأقل.

- سجل فيل فودين 5 أهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته.

- أحرز رودريجو 6 أهداف في إقصائيات دوري أبطال أوروبا، جميعها في شباك فرق إنجليزية، بواقع 3 في تشيلسي و3 في مانشستر سيتي.

- هدف برناردو سيلفا بعد 108 ثانية هو ثاني أسرع هدف يسكن شباك ريال مدريد على سانتياجو برنابيو في دوري أبطال أوروبا، بعد هدف ماندزوكيتش ليوفنتوس في أبريل 2018 (77 ثانية).

- تمكن ريال مدريد من تسجيل أهداف في آخر 34 مباراة إقصائية لعبها على أرضه في دوري أبطال أوروبا، وهي أفضل سلسلة لأي فريق في تاريخ المسابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن