جميع المباريات

إعلان

الكلاسيكو الأكثر تكرارا.. 5 حقائق عن مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد

ريال بايرن

بايرن ميونخ وريال مدريد

تنطلق مرحلة الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بمواجهة قوية تجمع بين فريقي بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني.

وتقام مباراة القمة بين بايرن ميونخ وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "أليانز أرينا".

وكان الريال قد وصل إلى هذا الدور بعد الإطاحة بمانشستر سيتي الإنجليزي، حامل اللقب، من ربع النهائي، فيما تغلب بايرن على فريق آخر من إنجلترا هو أرسنال.

وفيما يلي نستعرض أبرز 5 حقائق عن الكلاسيكو الأوروبي بين بايرن وريال مدريد.

حقائق عن مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد

- مباراة بايرن وريال مدريد هي الأكثر تكرارا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بواقع 26 مرة، علما بأن الفريقين لم يسبق لهما أن التقيا رسميا في مسابقة أخرى.

وفاز بايرن ميونخ في 12 مباراة على ريال مدريد، فيما انتصر الفريق الملكي 11 مرة، بينما حسمت نتيجة التعادل 3 مواجهات.

- وخاض الفريقان 24 مباراة في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، وهو أيضا أكبر من المواجهات بين فريقين في أدوار خروج المغلوب.

- الريال فاز في آخر 3 مباريات على ملعب بايرن ميونخ، وهي أطول سلسلة انتصارات لفريق زائر على ملعب بايرن في البطولة الأوروبية

يأتي ذلك بعدما فشل "الميرينجي" في تحقيق الفوز في المباريات الـ10 السابقة لهذه السلسلة في ضيافة الفريق البافاري (خسر 9 مرات وتعادل مرة واحدة).

- وبعد خروج مانشستر سيتي، يعد الريال وبايرن هما الفريقان الأكثر فوزا في النسخة الحالية من دوري الأبطال (7 مباريات لكلا منهما).

- ريال مدريد لم يخسر أي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم، بينما تعرض بايرن لهزيمة وحيدة أمام لاتسيو (0-1) في دور المجموعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن