جميع المباريات

إعلان

هدف رمضاني (6).. بلاتيني يسجل هدف الشامبيونز في ليلة مأساة هيسيل.. فيديو

بلا

بلاتيني سجل هدف اللقاء الوحيد

"هدف رمضاني".. تقرير يتحدث عن هدف هام سُجل خلال أحدى المباريات التي أقيمت في الشهر الكريم، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، ونستعيد معا ذكريات 30 هدفاً على مدار الشهر المبارك.

الحدث: نهائي بطولة أوروبا للأندية أبطال الدوري "دوري الأبطال حالياً".

التاريخ: 29 مايو 1985 .. 10 رمضان 1405

الملعب: هيسيل بالعاصمة البلجيكية بروكسل تحت قيادة الحكم السويسري أندريه داينا وبحضور 59 ألف متفرج.

كتيبة النجوم

مثل فريق اليوفي في ليلة المأساة مجموعة من أبرز نجوم حقبة الثمانينيات مثل باولو روسي هداف وأفضل لاعبي كأس العالم 82، وميشيل بلاتيني أفضل لاعبي العالم من 83 إلى 85 وبطل يورو 84 وزبينجيو بونيك نجم منتخب بولندا ثالث مونديال إسبانيا جميعهم تحت قيادة فنية لجيوفاني تراباتوني.

بينما كان كيني دالجيش أسطورة الريدز يقود الفريق الإنجليزي بصحبة إيان راش بينما كان المدير الفني لحامل لقب البطولة الأوروبية جوسيف فاجان.

رغم الأحداث المأساوية التي لاحقت المباراة إلا أن المباراة لم تشهد إلا بطاقة صفراء واحدة كانت من نصيب اللاعب جون وارك لاعب ليفربول.

وشهدت المباراة مشاركة سيزاري برانديلي المدير الفني الحالي لمنتخب إيطاليا قبل النهاية بست دقائق بدلاً من ماسيمو برياشيتي.

نجح نجم منتخب بولندا بونيك في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته من دفاع الريدز انبرى ميشيل بلاتيني للكرة وحولها لداخل الشباك.

المأساة

تسبب ضغط جمهور ليفربول في انهيار الجدار الكائن للفصل بينهم وبين نظراءهم في يوفنتوس وذلك قبل ساعة من انطلاق المباراة، وتسببت الحادثة في وفاة 32 من مشجعي يوفنتوس وإصابة 600.

تم منع الأندية الإنجليزية من المشاركة في البطولات الأوروبية حتى موسم 90-91 بينما استبعد الريدز لعام إضافي، وحوكم عدداَ من جمهور ليفربول بتهمة القتل غير المتعمد.

لمشاهدة ملخص المباراة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن