عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

أبو ريدة: قرار الفيفا بشأن مباراتي مصر والجزائر يصدر قبل نهاية فبراير

هاني ابو ريدة

هاني أبو ريدة

كايب تاون - ( ا ش ا):

 قال هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى  "الفيفا" نائب رئيس الإتحاد المصرى  أنه يتوقع صدور قرار لجنة الإنضباط بالفيفا بخصوص المشاكل التى أحاطت بمباراتى مصر والجزائر فى التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم يومى 14-18 نوفمبر الماضى فى القاهرة و أم درمان ، قبل نهاية شهر فبراير القادم.

وأوضح أبوريدة ، أن اللجنة المكلفة بالنظر فى هذه القضية ستبدأ إجتماعاتها قبل نهاية شهر ديسمبر الحالى وربما بعد أسبوع من الآن وأنها ستضم عددا من القضاة المحايدين لدراسة شكوى الجزائر ضد مصر حول زعمها أنه قد حدثت إعتداءات على أتوبيس اللاعبين الجزائرين بالقاهرة ، وهو فى طريقه من المطار إلى فندق الإقامة قبل مباراة الفريقين يوم 14 نوفمبر الماضى وأن ذلك أدى إلى إصابة لاعبين من المنتخب الجزائرى ، وكذلك شكوى مصر حول الأحداث التى أحاطت بمباراة الفريقين الفاصلة يوم 18 نوفمبر الماضى فى أم درمان سواء بالنسبة للجو الإرهابى الذى أشاعه الجمهور الجزائرى داخل الملعب أو الإعتداءات التى تعرض لها الجمهور المصرى عقب إنتهاء المباراة وهو فى طريقه إلى المطار للعودة إلى القاهرة.

وأكد أبو ريدة أنه ليس هناك أى إحتمال لإعادة المباراة أو الغائها لأن كلا من حكم المباراة والمراقب ذكر فى تقريره أن المباراة أقيمت فى ظروف عادية ولم تكن هناك أحداث غير عادية وأن المباراة انتهت.

ونفى هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى  "الفيفا" نائب رئيس الإتحاد المصرى  أن يكون محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائرى  عضوا فى اللجنة التى ستبحث شكوى كل من مصر والجزائر ضد الأخرى ، وقال إن اللجنة محايدة تماما وتضم قضاة على أعلى قدر من الحياد والنزاهة والأمانة.

وتوقع نائب رئيس الإتحاد المصرى  والمكلف بمتابعة هذه القضية لدى الفيفا نظرا لمنصبه الدولى ، أن تصدر اللجنة التى ستنظر الموضوع عقوبات على الجانبين المصرى والجزائرى لكنها ستكون مختلفة بالنسبة لكل منهما.

وقال أبوريدة أنه نجح من خلال علاقته بالفيفا فى تأجيل نظر شكوى الجزائر ضد مصر بالنسبة للمباراة الأولى حيث كانت الجزائر هى السباقة إلى الشكوى .. وأن يتم نظر شكوى كلا البلدين فى وقت واحد ومن خلال لجنة واحدة.

وذكر أن الإتحاد المصرى  يعكف حاليا على إستكمال الملف الذى تقدم به إلى الفيفا ضد الجزائر باستكمال الوثائق والصور والمعلومات التى تدين الجزائر وتثبت ماحدث من تجاوزات داخل ملعب أم درمان وإرهاب للاعبين المصريين وما حدث من الجماهير الجزائرية ضد المنتخب المصرى ، وكذلك الإعتداءات التى تعرضت لها الجماهير المصرية عقب المباراة فى الخرطوم بالسلاح الأبيض من جانب الجالية الجزائرية وكذلك تحطيم الأتوبيسات التى كانت تنقل هذه الجماهير إلى مطار الخرطوم.

ودعا أبو ريدة إلى عدم الإفراط فى التفاؤل والتوقعات ، وقال إن العقوبات لن تخرج عن غرامات مالية أو الحرمان من إقامة عدد من المباريات أو لعب عدد من المباريات بدون جمهور بالنسبة للمنتخب الذى ستوقع على عقوبات.

على هامش قرعة مباريات كأس العالم  التى أجريت مساء الجمعة ، أبدى عدد كبير من مواطنى وجماهير جنوب أفريقيا أسفهم لعدم مشاركة المنتخب المصرى فى نهائيات البطولة التى تقام فى شهرى يونيو ويوليو القادمين.

وأكدت هذه الجماهير أن مشاركة المنتخب المصرى فى البطولة كانت ستزيد من فرص منتخبات القارة الأفريقية فى تحقيق نتائج مشرفة باعتباره بطل افريقيا عامي 2006 و2008.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن