جميع المباريات

إعلان

تحليل .. صلاح رأس حربة والمحمدي جناح وثلاثة ديفندرات أمام زيمبابوى

برادلي

برادلي قبل مواجهة زيمبابوى

كتب – محمد يسري مرشد:

كيف يلعب منتخب مصر أمام زيمبابوى ؟ .. سؤال لايملك الأجابة عليه سوى بوب برادلي المدير الفنى للمنتخب مصر وسنحاول خلال السطور القادمة شرح طريقة اللعب والتشكيل الذى قد يبدأ به الأمريكي.

طريقة اللعب

يعتمد بوب برادلي على طريقة لعب 4-2-3-1 إلا أنه غير هذا الطريقة فى المباريات الخارجية وبالتحديد فى مباراة غينيا إلى 4-3-2-1 بوجود ثلاثة ديفيندرات بدلاً من اثنين وبالتالي تقليص عدد المهاجمين والإعتماد على الظهيرين لمساندة المهاجمين وفاز المنتخب المصرى بهذه الطريقه على غينيا فى أول فوز خارجي يحققه المنتخب مع مديره الفنى الأمريكي.

الغيابات

يعانى المنتخب المصرى من غيابات عديدة على مدار التصفيات بسبب إصابة لاعبيه أو عدم جاهزية البعض ويكفى أن نقول أن المنتخب المصرى سيكون تغيير حارس المرمي للمرة الثالثة خلال 4 خاضها مباريات بتصفيات كأس العالم.

فبرادلي بدأ بالحضرى وانتهى بعبد الواحد قبل ان يستعبد الأول ويتعرض الثانى للإصابة ويبقى شريف اكرامي ثالث حارس يلعب مع المنتخب خلال 4 مباريات خاضها الفراعنة فى التصفيات.

وبالإضافة إلى إصابة عبد الواحد السيد تعرض جدو للإصابة وأجرى جراحة فيما أنهي القطع بالرباط الصليبي مسيرة حسنى عبد ربه مع المنتخب ويعانى رامي ربيعة الصاعد بقوة والذى كان مشرحاً بقوة للوجود فى هذه المباراة علاوة على عدم جاهزية عمرو زكي وعماد متعب.

التشكيل

من وجهة نظرى أن برادلي قد يعتمد على نفس طريقة لعب مباراة غينيا 4-3-2-1 بووجود شريف إكرامي فى حراسة المرمي أمامه الرباعي أحمد المحمدي ووائل جمعة وأحمد حجازى وأحمد شديد ثم ثلاثة ديفندرات أحمد فتحي ومحمد النني وحسام عاشور وفى الهجوم محمد صلاح ومحمد ابو تريكة ومحمد إبراهيم.

وسبق برادلي وأن واجه غينيا بالثلاثى : محمد النني، محمد شوقي ، حسني عبدربه فى وسط الملعب بالمباراة التى فاز بها 3-2 وكسر لعنة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

يمنح التشكيل الماضى الفرصة لأحمد المحمدي وشديد للتقدم فى الهجوم على يقوم فتحي بالتغطية خلف المحمدي فى حالة تقدمه وعاشور يقوم بنفس الواجب اثناء تقدم شديد وسيكون التفاهم بين عاشور وفتحي هو سبب أخر لتفضيل وجود الثنائى معاً على ابراهيم صلاح بجانب النني فى وسط الملعب .

صلاح فى عمق الهجوم

تصريحات المدير الفنى لزيمبابوى أكدت أن يستعد استعداد خاص لمواجهة محمد صلاح الذى وصفه بمكمن خطورة منتخب مصر وقد يكون نقل صلاح من الجناح الايمن إلى عمق الهجوم عنصرا مفاجأة وتفوق لمنتخب مصر .

صلاح لعب من العمق فى أكثر من مباراة لبازل هذا الموسم واللاعب يتمتع بمرونة تكتيكية وسرعة تؤهله لاستغلال الثغرة الموجود بين قلبي دفاع المنتخب الضيف كما أن هروبه على الجناحين بشكل مستمر سيصيب الفريق المضيف بالإرتباك.

هذه الطريقة يمكن تعديلها بوجود أحمد المحمدى كجناح وعودة أحمد فتحي إلى مركز الظهير الأيمن فى حالة رغبة برادلي فى الإعتماد على طريقته.

لمناقشة الكاتب فى التحليل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن