جميع المباريات

إعلان

منتخب الإمارات يتأهل لكأس آسيا 2027.. ويتقدم في تصفيات المونديال

منتخب الإمارات

منتخب الإمارات

تأهل منتخب الإمارات إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وإلى المرحلة التالية في تصفيات كأس العالم 2026 بعد فوزه على المنتخب اليمني مساء اليوم الثلاثاء.

منتخب الإمارات فاز على نظيره اليمني بثلاثية دون رد في الجولة الرابعة بالمرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وسجل فابيو ليما هدفين في الدقيقتين 14 و22، وأضاف سلطان عادل هدفا ثالثا في الدقيقة 35.

بهذا الفوز رفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة، محققا العلامة الكاملة بالفوز في أول 4 مباريات.

فيما توقف رصيد المنتخب اليمني عند 3 نقاط يحتل بها المركز الثالث.

وتضم المرحلة الثانية للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم.

وينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

منتخب سوريا يسحق ميانمار

في مباراة أخرى بالجولة ذاتها بالمجموعة الثانية، لقن منتخب سوريا نظيره منتخب ميانمار درسا قاسيا باكتساحه (7-0) على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وتقمص عمر خريبين مهاجم الوحدة الإماراتي دور البطولة بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) للمنتخب السوري في الدقائق 30 و54 و63.

وسجل مؤيد العجان هدفين لسوريا في الدقيقتين 51 و68 وتكفل ابراهيم فارس حصار وعلاء الدين ياسين دالي بتسجيل الهدفين الأخرين في الدقيقتين 47 و80.

ولعب منتخب ميانمار بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 لطرد هين فيو وين.

ورفع المنتخب السوري رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المنتخب الياباني المتصدر، وظل منتخب ميانمار في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن