جميع المباريات

إعلان

قمصان المنتخب الإنجليزي صنعها عمال تقاضوا 21 قرشا في الساعة

انجلترا

المنتخب الإنجليزي

فجرت صحيفة "ديلي تيليجراف" قضية انتهاك حقوق العمال الذين شاركوا في صناعة القمصان التي سيرتديها لاعبو المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية.

وقالت الصحيفة البريطانية أن قميص المنتخب الإنجليزي الذي يُباع في الأسواق مقابل 160 جنيه استرليني صُنع في بنجلاديش على أيدي عمال تقاضوا 21 قرشًا في ساعات عملهم بمصانع شركة "نايكي".

وأشارت الصحيفة إلى أن العمال في مصانع الشركة الأمريكية بمدينة سافار الواقعة بالقرب من العاصمة البنجلاديشية دكا يتقاضون ما يساوي 1.68 جنيه استرليني يوميًا، خلال ساعات عملهم البالغة 60 ساعة أسبوعيًا.

وتعاقدت شركة نايكي الأمريكية مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 2016، مقابل 400 مليون جنيه استرليني، بعقد يمتد لـ 12 عامًا، لتخلف شركة أمبرو البريطانية التي اشتهرت برعاية قمصان المنتخب الشهير بالأسود لعقود طويلة.

ونقلت الصحيفة البريطانية تصريحات جو ستيفنز عضو حزب العمال البريطاني، والتي طالبت بفتح تحقيقات في الأمر، وقالت أن المواطنين الإنجليز من المفترض أن يفتخروا بمنتخب بلادهم وقميصه، إلا أن الطريقة التي صُنع بها القميص لا تدعو للفخر.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة السابعة بالدور الأول لكأس العالم 2018، والتي تضم إلى جواره منتخبات بلجيكا، تونس وبنما، ويفتتح مشواره بمواجهة المنتخب التونسي في الثامن عشر من يونيو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن