جميع المباريات

إعلان

إسرائيل تؤكد: تهديدات لميسي وعائلته وراء إلغاء ودية الأرجنتين

ميسي

ميسي بقميص الأرجنتين

أكدت وزيرة الثقافة والرياضة في إسرائيل، ميري ريجيف، اليوم الأربعاء أن السبب في إلغاء ودية المنتخب العبري أمام الأرجنتين التي كانت مقررة يوم السبت المقبل في القدس هو "تهديدات القتل الإرهابية" التي تلقاها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وعائلته.

وأكدت ريجيف خلال مؤتمر صحفي "لا يجب أن يختلط الأمر عليكم، الأمر ليس له علاقة بحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، ولكنه شكل آخر للإرهاب".

وأضافت في إشارة لما حدث في أوليمبياد 1972 بميونخ "هذا شكل آخر من الإرهاب الذي هدد ميسي وعائلته. هو نفس النوع القديم-الجديد من الإرهاب الذي اغتال الرياضيين في أوليمبياد ميونخ".

وأكدت الوزيرة أن قضية إقامة المباراة في حيفا أو في القدس "مجرد حجة، وليس المشكلة"، وشددت على أن اللقاء "ألغي لسبب واحد فقط: تهديدات القتل لميسي وعائلته".

وكانت ريجيف هي التي دفعت بتغيير مقر المباراة وأعلنت أن المنتخب الأرجنتيني سيقوم بجولة في القدس القديمة وأن ميسي "سيقبل حائط المبكى" الموجود بالأراضي المحتلة في المدينة، وهو ما أثار موجه الغضب الفلسطينية.

واندلعت حملة المقاطعة بانتقادات لميسي وصور لقميص المنتخب الأرجنتيني ملطخة بالدماء، وصور تعبيرية (ميمات) تتهم النجم الأرجنتيني بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي وبانتهاك حقوق الإنسان، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر من داخل الاتحاد اللاتيني للعبة بوجود تهديدات لعائلات اللاعبين في حالة خوضهم اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن