جميع المباريات

إعلان

حواديت المونديال 5.. حينما حرم هدف إنجلترا نجم المحلة من المشاركة الفعلية في كأس العالم

مونديال 90

صحيفة الأهرام بعد مباراة مصر وإنجلترا في مونديال 90

"كنت سأشارك في مباراة مصر أمام إنجلترا بكأس العالم بعد إصابة هاني رمزي ولكن عند تسجيل الإنجليز الهدف رغب الجوهري في زيادة القوة الهجومية فأشرك عادل عبد الرحمن بدلاً من رمزي".. هكذا بدأ صابر عيد نجم غزل المحلة ومنتخب مصر السابق حديثه ليلا كورة في خامس حلقات سلسلة حواديت المونديال.

أيام قليلة تفصلنا عن مشاركة المنتخب الوطني في مونديال روسيا بعد غياب 28 عاماً، لذا سننشر 10 حلقات على مدار الـ 10 أيام المقبلة على موقع يلا كورة تشمل "حواديت" لمصر في كأس العالم 90 على لسان أبطالها في سلسلة حلقات تحمل اسم "حواديت المونديال".

اقرأ أيضاً: 

حواديت المونديال 1 .. نجم اليونان الذي رفض مدربه تركه لمصر

حواديت المونديال 2 .. قصة جهاد جريشة لاعب الكرة الذي سيمثل مصر تحكيمياً في كأس العالم

حواديت المونديال 3.. حينما حرمت الإصابة لاعب المنيا من تحقيق حلم طفولته

حواديت المونديال 4.. المحلة يمنع الجوهري من إرسال لاعبه لأوروبا.. والإصابة تدمر حلمه المونديالي

ورغم عدم مشاركته في المونديال إلا أنه يقول إن هذه الفترة كانت من أسعد لحظاته الكروية: "كنت دائماً في قائمة المباراة التي تضم 16 لاعباً حينها وكنت على مقاعد البدلاء ولكن شرف ما بعده شرف تواجدنا في هذا المحفل العالمي وأداؤنا المشرف".

وخاضت مصر مباراتها الأولى بكأس العالم أمام هولندا في الثاني عشر من شهر يونيو 1990 حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وهي النتيجة التي تكررت أمام المنتخب الأيرلندي قبل أن يسقط المنتخب الوطني أمام انجلترا بهدف نظيف.

وكان صابر عيد، الذي ينشط في مركز خط الوسط ـ أحد نجوم فريق غزل المحلة الذين انضموا للمنتخب:"تواجدت في فترة بداية محمود الجوهري وشاركت معه بتصفيات أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم حتى مباراة الجزائر التي صعدنا منها لكأس العالم؛ حيث جلست على مقاعد البدلاء".

ولم يكن انضمام صابر عيد للمنتخب مفاجئاً بالنسبة له:"كنت مع فتحي نصير بالمنتخب الأولمبي وعبده صالح الوحش مع المنتخب قبل الجوهري فكان جيلي والجيل السابق لي في المحلة بالمنتخبات عكس الفترة الحالية وأتمنى أن استطيع خلال قيادتي للفريق بالفترة الحالية إعادته لوضعه الطبيعي بالممتاز ثم نعيد زمن فتح الله، المحمدي، عبد الشافي ووائل جمعهم مؤخراً".

"أنتم الأحق بالتواجد هنا في معسكر المنتخب وتستطيعون تقديم الكثير في كأس العالم"، كلمات لا ينساها عيد رغم مرور 28 عاماً على ترديد الجوهري لهم خلال المعسكر:"شاركت معه لأول مرة بتصفيات كأس العالم أمام إثيوبيا فقد كنت بديلاً في المباراة الأولى وأساسياً في المباراة الثانية التي فزنا بها بسداسية مقابل هدف حتى مباراة الجزائر".

وعقب انتهاء معسكر مصر الاستعدادي لبطولة كأس العالم أعلن الجوهري تواجد عيد معه بالقائمة:"كانت واحدة من أسعد لحظات حياتي وكنت أثق في تقدير الجوهري لي فقد جلس معي عقب انضمامي للمنتخب وقال لي كنت أريد ضمنك منذ فترة ولكن كنت اختار الوقت المناسب ولا أنسى ونحن على الطائرة ونحن عائدين لمصر حينما سأله الصحافيون عن عدم دفعه بعدد من اللاعبين بكأس العالم ولم يذكروا اسمي فقال لهم لماذا لا تسألون على سبب عدم الدفع بصابر عيد..فسعدت جداً برده".

وربما لم يُشارك صابر عيد في المباريات واكتفى بمشاهدتها من على مقاعد البدلاء ولكن لديه العديد من الذكريات السعيدة هناك:"جميع اللاعبين أصدقائي وكنت أجلس مع حسام وإبراهيم وهاني رمزي وغيرهم ولكن لا أنسى موقف مع كابتن ثابت البطل رحمه الله فكنت أجلس معه وكان حراس المرمى يحصلون على ملابس أكثر منا فطلبت منه طقماً منه لحارس المحلة البلعوطي ثم طاقم أخر لعبد الفتاح وحينما جئت اسأله عن طاقم للحارس الثالث قال لي ضاحكاً: (لن أجد طاقماً لي فيما بعد) صراحة كان لا يبخل على أي لاعب بشيء".

ويتمنى مدرب غزل المحلة حالياً أن يُعيد جيل 2018 الصورة الجيدة لمصر في كأس العالم:"ظهرنا بصورة طيبة تعادلنا مباراتين أمام هولندا وآيرلندا وهُزمنا بهدف من انجلترا.. ولكن أرى أن الجيل الحالي حظه أكثر منا واحترف الكثير منه بالخارج ويارب يوصلوا بنا لأبعد مرحلة في المونديال ولكن عليهم أن يركزو في المباريات ولا يخافون أحد ويثقون في الله وقدراتهم ويتعاونوا داخل الملعب".

ويتم اللاعب السابق حديثه:"تعملنا الكثير من الجوهري ومازلنا نتذكره ونحن في المجال التدريبي الآن فكان ملتزم ولا يعرف شيئاً اسمه المزاح وكان جريئاً ولديه ثقة في نفسه ينقلها لنا.. حقيقة الكرة المصرية تفتقد هذا الرجل".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن