جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لقب الحصان الأسود يغازل منتخب أيسلندا في أول مشاركة بالمونديال 

منتخب أيسلندا

منتخب أيسلندا

ما من أحد يمكنه الآن التقليل من شأن المنتخب الأيسلندي الذي فجر مفاجأة كبيرة ببلوغه دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) ثم أتبعها بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بجدارة.

وتأهل المنتخب الأيسلندي إلى المونديال الروسي من خلال تصدره لمجموعته في التصفيات الأوروبية والتي ضمت معه منتخبات قوية مثل كرواتيا وتركيا وأوكرانيا.

وأصبحت أيسلندا أصغر بلد يحجز مقعده في نهائيات كأس العالم على مدار تاريخ البطولة.

والآن ، سيكون المنتخب الأيسلندي على موعد مع تحد كبير وصعب عندما يخوض فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات الأرجنتين وكرواتيا ونيجيريا.

ومن الصعب اعتبار المنتخب الأيسلندي بمثابة المرشح الأقرب للخروج من هذه المجموعة صفر اليدين بعدما فرض نفسه كحصان أسود بجدارة في يورو 2016 بل إن النظر للمنتخب الأيسلندي حاليا قد يكون من باب التساؤل عن قدرته على تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الدور الثاني في المونديال على حساب أحد المنتخبات الأخرى في المجموعة والتي تفوقه كثيرا في الخبرة بالمونديال.

وقبل عامين فقط ، سافر نحو 10 بالمئة من تعداد أيسلندا البالغ نحو 330 ألف نسمة إلى فرنسا لتشجيع الفريق بحرارة.

ونجحت الجماهير في زيادة الحافز لدى الفريق على التألق في أول مشاركة له بالبطولات الكبيرة حيث وصل لدور الثمانية قبل أن ينهي المنتخب الفرنسي صاحب الأرض مغامرته.

وينتظر أن يشهد المونديال الروسي زحف عدد مماثل من الجماهير خلف فريقهم إلى روسيا خاصة في المباراة الأولى التي يلتقي فيها المنتخب الأرجنتيني بقيادة النجم الشهير ليونيل ميسي.

ويعتمد هيمير هالجريمسون المدير الفني للفريق على مجموعة متميزة من اللاعبين مثل جيلفي سيجوردسون نجم خط وسط إيفرتون الإنجليزي وألفريد فينبوجاسون مهاجم أوجسبورج الألماني.

وسيكون عبور الفريق من دور المجموعات إلى مرحلة الأدوار الفاصلة في أول مشاركة له بالمونديال بمثابة إنجاز كبير للمنتخب الأيسلندي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن