جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يحاور مصري سافر إلى روسيا بالدراجة لدعم المنتخب في المونديال

محمد نوفل، رحالة مصري

محمد نوفل، رحالة مصري

"لم أُشاهد منتخب بلادي في كأس العالم من قبل فأنا لدي الآن 24 عاماً لذا لن أستطع وصف مدى السعادة لحضوري إلى روسيا بدراجتي ومشاهدتي مباريات مصر في البطولة من أرض الملعب".. هكذت تحدث محمد نوفل، الرحالة المصري الذي خاض رحلة بدراجته من القاهرة إلى روسيا في 64 يوماً لدعم الفراعنة تحت شعار "المونديال بالبدال"

يلا كورة أجرى حواراً مع محمد نوفل فور وصوله إلى روسيا وإلى نص الأسئلة: 

* إذا أردنا تعريف القراء أكثر بك ماذا تقول لهم؟

- أسمي محمد نوفل أبلغ من العمر 24 سنة، خريج كلية التجارة جامعة حلوان وأصنع محتوى عن السفر بالدراجة منذ 3 سنوات.

* هل هذه أول سفرية لك بالعجلة مع المنتخب؟

- لا فقد تواجدت من قبل مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

* كيف كانت ردود الأفعال على نيتك السفر إلى روسيا بالدراجة؟

- حينما اتخذت قراري بالسفر إلى روسيا تحدثت مع أسرتي وأصدقائي المقربين وكان رد فعلهم جيد جداً وداعم لي خاصة بعد سفريتي الأخيرة إلى الجابون فروسيا ضمن أوروبا وأكثر آمان عن أفريقيا وبالطبع أسرتي يكون لديها بعض القلق علي وهو أمر طبيعي ولا يعوقني عن فعل أي شيء.

* وهل السفر بالدراجة سهلاً؟

- بالعكس الأمر يمر بعدة مراحل مثل تحديد مساري، حساب عدد أيام السفر، التأشيرات، الطرق التي سأسير عليها جودتها، الحالة الجوية على الطريق وأماكن الخيم وغيرها فالأمر ليس سهلاً هذا بالإضافة إلى التصاريح الأمنية.

* هل دعمتك الدولة؟

- لم تدعمني مالياً ولكن تمثل الدعم في وزارة الشباب والرياضة وكان دعماً لوجوستياً من ناحية التأشيرات ولكن للأسف تأشيرة أوكرانيا قد تأخرت وكذلك من خلال وزارة الشباب كان هناك دعماً من قبل وزارة الخارجية فجميع السفارات المصرية بالبلدان التي مررت بها كان لديها علم بالرحلة وكانوا على تواصل دائم معي لاستقبالي أو لحل أي أزمة تواجهني.

* إذا ما هو مصدر دخلك؟

- دخلي يكون من المحتوى الذي أقوم به عن السفر.

* ما هي الصعوبات التي واجهتك في رحلتك؟

- أعتقد أصعبها حينما لم أحصل على فيزا أوكرانيا وظننت أنني من السهل أن أحصل عليها من رومانيا ولكن لم تكن الأمور على أفضل ما يرام واستغرق الأمر وقتاً فقد حصلت عليها بعد 3 أسابيع حينما توجب علي أن أظير من بوخاريست لبيلا روسيا.

 * ما هي أكثر لحظة ممتعة بالنسبة لك؟

- لحظات كثيرة.. فعلى سبيل المثال لحظة دخولي إلى روسيا كانت درامية جداً ومليئة بالمشاعر خاصة بالنسبة لي.. والحمدلله هناك أماكن كثيرة لم أتوقع إني سأذهب لها وسعدت فيها مثل مدينة بيترا في الأردن والبحر الميت.

* كيف رأيت استقبالك في روسيا؟

- تفاجأت من رد فعل المواطنين هناك فأجد سيارات تقف وتلوح لي وأخرون يتحدثون معي حول كوني المصري القادم بدراجة لدعم منتخب بلاده لا أعلم ماذا يحدث بالظبط ولكنني سعيداً ويبدو أن تقرير صحفي أو تليفزيوني قد تحدث عن قدومي.

 * وفي الجهة الأخرى كيف ترى تفاعل متابعينك المصريين على رحلتك؟

- ردود متباينة من أقصى اليمين لأقصى اليسار  هناك من يشعر بالحماس لكون الرحلة مختلفة وجديدة بالنسبة لهم أو لي وهناك من ينتقد بكلام ممل فالكثير لا يوجد له معلومات عما أفعله ورغم ذلك يصدر أحكاماً لا أحتكر رأي حد بالطبع ولكن أعلم ماذا أفعل ثم تحدث أي كان رأيك.

* هل ستحضر مباريات البطولة جميعها؟

- لا أعرف.. فما لدي الآن هو تذكرة لمباراتي مصر أمام أوروجواي والسعودية ولا يوجد معي تذكر لمباراة روسيا أتمنى أن يوفر لي اتحاد الكرة تذكرة حتى ولو سأدفع ثمنها كما أتمنى أن أعود مع المنتخب على متن طائرته كما حدث في الجابون فلا أطلب من أحد شيئاً ولكن طالما هناك إمكانية ولن تكلف أحداً فلماذا لا.

* هل هناك برنامجاً لك مع المنتخب؟

- لا أعلم إذا كنت سأقابل المنتخب أم لا ولكن أتمنى عدم ومساعدة اتحاد الكرة والبعثة المتواجدة هناك للتنسيق بيننا.

* هل هناك جهة مسؤولة تتواصل معك خلال رحلتك؟

- صراحة إدارة العلاقات العامة بوزارة الشباب والرياضة محترمين جداً ومتعاونين معي وفي اتصال دائم.

 * هل هناك مبلغ محدد أنفقته على رحلتك؟

- في العام لا أتحدث بالتحديد على نفقة الرحلة التي أتحملها ولكن الأمور تختلف سواء في طريقة التنقل أو الإقامة سواء في فندق أو نُزل صغير وأنا الآن في اليوم 64 من الرحلة ودعني أضرب لك مثالاً فقد أنفقت في 4 أيام 50 دولاراً كمصاريف للإقامة.

* هل خضعت لفحوصات معينة عند سفرك؟

- لا  للأسف.. فالأمور المادية لم تكن معي في أفضل حال.

* كيف ترى تأهل مصر لكأس العالم؟

- الأمر بمثابة الإنجاز بالنسبة لي فهو حلم قديم للجميع فلم أرى منتخب بلادي في كأس العالم فسعيد بالطبع إني سأشاهده من الملعب.

* هل لديك منتخب أخر بجوار مصر ستدعمه بالبطولة؟

- أنا متابع جيد لكرة القدم ولكن بشكل عام لا أشجع فريق أو منتخب أوروبي ولكن سيكون قلبي مع المنتخبات الأفريقية فأحبهم كثيراً وأتمنى أن يظهر المنتخب السنغالي والنيجيري أيضاً بصورة جيدة مع منتخب بلادي.

 * هل لديك رسالة تريد توجيها لمتابعينك؟

- لا أحب الجلوس على مقعد الحكيم ولا يوجد شيء معين ولكن في واقع الرحلة ورد الناس على قرار سفري الذي أعلنته في شهر ديسمبر الماضي كان سيكون الأمر مستحيلاً لو أخذت الأمر كقطعة واحدة وأقتنعت أني سأسافر إلى روسيا مرة واحدة ولكن أخذ الأمور يوم بيوم فحينما انطلقت من ميدان التحرير كنت أقول أني سأسافر إلى السويس القريبة مني ثم حينما وصلت لها قلت أنني سأتحرك لمدينة راس سدر.. لا أتحدث عن شخصي بقدر على فكرة تجزأة الأمور حتى تصل إلى حلمك في النهاية.

* وهل لديك أمنية في النهاية؟

أتمنى من إدارة اتحاد الكرة أن يكون لهم دوراً بمساعدتي لحضور مباراة روسيا حتى بتوفير التذكرة وسأتحمل مقابلها المادي وأن أعود معهم كما قلت على متن الطائرة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن