جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يحاور رئيس شركة "بدلة" المنتخب للمونديال.. عن الفكرة والانتقادات و"الكوتشي"

صلاح وتريزيجيه

بدلة منتخب مصر

سافرت بعثة المنتخب المصري إلى روسيا بزي رسمي من تصميم شركة LO التي حصلت على حق تصميم ملابس المنتخب في بطولة كأس العالم ولكن فور انتشار صوراً للاعبين بالزي الخاص بهم هاجم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي التصميم.

 

يلا كورة أجرى حوارًا مع خالد أوبية، مؤسس شركة أويكا المالكة للعلامة التجارية LO للرد على ما أُثير في الساعات القليلة الماضية وإلى نص الحوار:

 

* في البداية لو أردنا التعريف أكثر بشركتكم.. ماذا نقول؟

 

- أنا خالد أوبية، مؤسس شركة أويكا المالكة للعلامة التجارية LO، التي بدأت فعلياً من 3 سنوات وكان هناك عامين من قبل للتجهيز والتحضير حتى نظهر بالشكل الذي نريده والحمدلله كنا أول براند مصري يُشارك في أسبوع الموضة في نيو يورك والحمدلله حصلنا على رد فعل رائع على تصميماتنا في أحد أكبر العروض للأزياء حول العالم.

 

* كيف جائتكم فكرة الحصول على رعاية منتخب مصر؟

 

- قبل أي شيء نحن مصريون ونريد كل الخير لبلادنا وفي لحظة تأهلنا لكأس العالم بصورة رسمية بعد هدف محمد صلاح في مرمى الكونغو فكرنا في الأمر وتواصلنا بالفعل مع اتحاد الكرة وشركة بريزينتيشن ووجداً فكر متطور من قبلهم ومن قبل هاني أبوريدة، الذي يمتلك خبرات عالمية وظهور في المحافل الدولية لذا كان يعلم ماذا سنفعل بالظبط وكان متعاون بدرجة كبيرة.

 

* هل الحصول على حق الرعاية كان أمراً سهلاً؟

- كان هناك بعض العروض من شركات منافسة والحمدلله تم اختيارنا وتوقيع العقود في 15 مارس الماضي.

 

* هل المدة كانت كافية بالنسبة لكم لتسليم الملابس؟

 

- عملنا من أول يوم وقدمنا أكثر من تصميم حتى تمت الموافقة على تصميمين أحدهما للاعبين وأخر للجهاز الفني وبالفعل سافر 3 أعضاء منا إلى معسكر المنتخب في سويسرا وحصلنا على مقاسات اللاعبين وكل شيء وتعمل عمل بروفة لهم ثم تواجدنا معه في إيطاليا ونسقنا كل شيء معهم مرة أخرى حتى نتأكد من أن كل شيء يسير بصورة ممتازة فلاعب مثل عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب فقد 7 كيلو من وزنه خلال الفترة مابين المعسكرين فكان لابد لنا من تعديل الزي له وهكذا حتى تسلموا الزي بالكامل في إيطاليا يوم 4 يونيو الجاري.

 

* ولكن الزي لاقى انتقاداً من البعض كيف رأيت الأمر؟

 

- العديد من المنتخبات العالمية تذهب إلى البطولات الكبيرة بزي خاص بها وكنا سعداء بالفعل لقيامنا بذلك فمتى أخر مرة ذهبنا إلى محفل رياضي بطقم غير رياضي؟. 

 

كما أن الأمور كانت جيدة اتحاد الكرة ومسؤوليه أشادوا بالتصميمات والزي بعد تسلمه وأكثر من شخص وما صدر من البعض لا يمثل الشعب ولكن يؤخذ في الاعتبار ولكن دعني أوضحك لك أمراً ما الصور التي تم تداولها لم تكن بكاميرا محترفة بقدر كونها صوراً بالهواتف لذا لم تُظهر الجودة بالصورة المطلوبة كما أن بعض اللاعبين لم يقوموا بإغلاق "الزرار"الداخلي مما أثر على الشكل النهائي لمظهرهم.

 

* ماذا عن جاكيت عبد الله السعيد؟

 

- لو أنت في أي مناسبة والتقطت أحدهم صورة لك وأنت غير مستعد قد تجد ملابس ليس في أفضل حال وهو ما حدث مع عبد الله السعيد الذي كان يرتدي شنطة على ظهره فسحبت الجاكيت قليلاً للخلف ولكن أنظروا لصوره الأخرى وسأمدكم ببعض الصور.

 

* البعض انتقد ارتداء اللاعبين لـ "كوتش أبيض"؟

 

- الزي كان يشمل حذاء جلد وتسلمه كل اللاعبين ولكن البعض منهم رأى أن الرحلة تحتاج إلى "كوتش" لكي يشعروا بالراحة أكثر فهي ستستمر لمدة 8 ساعات.

 

 لمصلحتي كنت سأرفض الأمر لأن الحذاء الجلد سيُباع مع الزي في النهاية ولكن لمصلحة اللاعبين وراحتهم وافقت بالطبع واختاروا "الكوتش الأبيض" وهو بالمناسبة موضة عالمية ظهر بها كريستيانو رونالدو، قائد البرتغال وميسي قائد الأرجنتين من قبل.

 

* هل تواصل معكم أحد من اتحاد الكرة عقب الضجة؟

 

- لا بالعكس فيشيدون بالتصيم منذ اليوم الأول ويعلمون أنه نُفذ بصورة احترافيه فالقماش المستخدم هو الأغلى حول العالم ونحن لا نتحدث معهم حتى لا نخرج أي منهم عن تركيزه فمن يخاف على صورة المنتخب هل يخاف عليها في الزي فقط أم في المباريات والبطولة أيضاً.

 

* هل لديك رسالة في النهاية؟

 

- بالطبع.. في البداية لابد أن نُعطي كل شخص حقه وهنا أشيد باتحاد الكرة وبرزنتيشن والجهاز الإداري فيقومون بعمل إداري محترف يستحق أن يقف الجميع ويدعمه كما أنهم حققوا حلمنا الذي استمر لمدة 28 سنة وجعلونا نرى منتخبنا يواجه منتخبات عالمية كالبرتغال وكولومبيا وبلجيكا واليونان وغيرها في أي عمل قد ترى أن هناك أشياءً كنت من الممكن أن تكون أفضل ولكن حينما تنظر للعمل ككل سترى أنه رائعاً.

 

وثانياً، لابد أن ينسى المصريون أي شيء وأي حسابات ويركزوا على دعم المنتخب في كأس العالم فاللاعبين ليسوا عارضين أزياء وقد يكون ارتدائهم للزي الرسمي ليس عادة لذا عليهم محاسباتهم فقط على ما يفعلونه داخل الملعب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن